رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الإسكندرية تستعد لموجة أمطار جديدة.. تعرف على طقس غد الخميس

الإسكندرية تستعد لموجة أمطار جديدة.. تعرف على طقس غد الخميس

أخبار مصر

الشاهقة المائية بالاسكندرية

بعد الشاهقة المائية

الإسكندرية تستعد لموجة أمطار جديدة.. تعرف على طقس غد الخميس

أحلام حسنين 05 نوفمبر 2020 00:24

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس، غد الخميس الموافق 5 نوفمبر 2020، معتدلًا على السواحل الشمالية الشرقية، ولطيفًا على السواحل الشمالية الغربي، وسط توقعات باضطراب حركة الملاحة البحرية نظرًا لنشاط حركة الرياح. 

 

كما توقعت هيئة الأرصاد استمرار انخفاض درجات الحرارة، خلال الأيام المقبلة على مدن القاهرة الكبرى ومدن الوجه البحري، وأن يكون الطقس معتدلًا في مدن محافظة جنوب سيناء ومدن شمال وجنوب الصعيد. 

 

طقس الخميس 

وبحسب هيئة الأرصاد، فإنّه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق في القاهرة الكبرى وبعض مدن الوجه البحري مثل البحيرة وكفر الشيخ، كما تسقط الأمطار أيضًا على السواحل الشمالية مثل مطروح والسلوم والإسكندرية وبورسعيد والعريش والسويس.

 

 

وتوقعت الأرصاد أن يسود طقس ليلة الخميس 5 نوفمبر، موجة باردة على القاهرة والوجه البحري، على أن يكون مائلًا للبرودة في السواحل الشرقية وجنوب سيناء، وباردًا على شمال الصعيد ومائل للبرودة على جنوب الصعيد.

 

وأشارت الأرصاد إلى استمرار تكاثر السحب المتوسطة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة بشكل خفيف.

 

دفعة جديدة من الأمطار

 

ووفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد تنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية حيث يصل ارتفاع الأمواج إلى ٢.٥ متر.

 

وأضافت الأرصاد أن الرياح الشمالية الغربية ستنشط على مسطح البحر المتوسط، ويصاحبها هبات عالية السرعة تصل إلى السواحل الشمالية كافة في الساعات الأولى من صباح الغد تؤدي إلى ارتفاع الأمواج حيث يصل إلى ٢.٥ متر، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

 

كما تتكاثر السحب المتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار، وسط توقعات بأن تستقبل الإسكندرية دفعة جديدة من الأمطار مرة أخرى خلال الساعات القليلة القادمة.

 

وتتوقع هيئة الأرصاد أن تتعرض البلاد لفرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى، وأمطار خفيفة لمتوسطة على بعض المناطق بشمال الوجه البحرى البحيرة وكفر الشيخ ، وأمطار متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية السلوم - مطروح - الاسكندرية - رشيد - بورسعيد - العريش".

 

 

الشاهقة المائية:

 

وضربت موجة من الطقس السيئ أنحاء متفرقة من الإسكندرية، صاحبها هطول أمطار غزيرة ورياح وانخفاض في درجات الحرارة، في الوقت الذي رفعت فيه الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حالة الطوارئ.

 

وتكاثرت السحب والغيوم في سماء المدينة الساحلية، في الوقت الذي أعلنت فيه الأجهزة التنفيذية بالمحافظة رفع درجة الاستعداد بالأحياء والصرف الصحي، وذلك للتعامل مع توقعات باستمرار هطول الأمطار.

 

وتتكون الشاهقة المائية، وهي ظاهرة طبيعية تحدث عندما يمر الهواء البارد فوق المياه الدافئة، فيتكون عمود دوَّار من هواء وضباب مشبعين بالماء. ويعتبر عمود الماء أقل كثافة من الإعصار، وقد يتم سحب ماء البحيرة أو ماء البحر إلى أعلى، حتى قاعدة العمود الدوَّار، وتسبب بعض الأعمدة المائية رياحًا شديدة، وقد تصيب السفن بالضرر، ولكن بعضها الآخر لا يضرُّ.


درجات الحرارة

أما عن درجات الحرارة المتوقعة الخميس 5 نوفمبر، فهي كما توقعاتها هيئة الأرصاد الجوية كالتالي: 


القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 18 درجة.

 

الإسكندرية العظمى 24 والصغرى 19 درجة.

 

مطروح العظمى 23 درجة والصغرى 19 درجة.

 

سوهاج العظمى 27 درجة والصغرى 18 درجة.

 

قنا العظمى 27 درجة والصغرى 19 درجة.

 

أسوان العظمى 29 درجة والصغرى 20 درجة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان