رئيس التحرير: عادل صبري 11:04 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

توجيه عاجل من السيسي بشأن طريق "شرم الشيخ – النفق"

توجيه عاجل من السيسي بشأن طريق شرم الشيخ – النفق

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

توجيه عاجل من السيسي بشأن طريق "شرم الشيخ – النفق"

منى حسن 31 أكتوبر 2020 14:29

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، بضرورة الانتهاء من التجهيزات النهائية لطريق "شرم الشيخ – النفق" وبدء الحركة المرورية عليه خلال أسبوع فقط.

وقال السيسي، خلال افتتاح جامعة الملك سلمان الدولية وعددا من المشروعات الأخرى، بشرم الشيخ: "فاتحين من عدة شهور طريق النفق شرم الشيخ، خلال أسبوع آخذ تمام إن الطريق شغال والناس بتعدي عليه ".

 

وتابع السيسي: "بنعمل على تحقيق الاستفادة وخلق مجتمعات عمرانية جديدة في مناطق فاضية، لو تشوفوا حجم التكلفة المالية خلال 6 سنوات تجاوزت 700 مليار جنيه".

 

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم السبت، افتتاح جامعة الملك سلمان،  بمدينة شرم الشيخ، وعددا من المشروعات الاخرى، كمتحف شرم الشيخ ومتحف المركبات الملكية. 

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الدولة المصرية تسعى إلى تحسين جودة التعليم، قائلًا: "نسعى إلى تعليم يناسب أملنا وأحلامنا في مصر.. ولدينا 30 ألف مصري في الخارج وهم يشكلون عبئا على الأهالي والأسر.. وليس الأمر مقتصرا على المال ولكن هناك ظروف أخرى مثل أزمة كورونا.. ونسعى إلى أن نستوعب هذه الأعداد في مصر ولو جزء كبير منها".

 

وأضاف السيسى: "الجامعات التي نسعى إلى إقامتها ليست مجرد خرسانات.. ولكن نعمل على إنشاء جامعات مصرية بمواصفات ومعايير عالمية.. حتى تحقق الهدف ومستوى التعليم يكون متقدما وحتى يجد الشباب فرص عمل حقيقية بعد التخرج".

 

وتابع السيسى: "الجامعة الواحدة تتكلف في حدود من 8 إلى 10 مليار جنيه.. وبالتالي خلال الـ 12 عاما القادمة إذا وصل عدد السكان إلى 125 مليون شخص نحتاج إلى ما يقرب من 400 مليار جنيه للإنشاء فقط ".

 

وتابع السيسي: "شغالين ومصرين على معالجة الفجوة الموجودة.. وخلال الست سنوات سعينا لتقليل الفجوة وليس بالحجم فقط".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان