رئيس التحرير: عادل صبري 08:02 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

خلال الـ48 ساعة المقبلة.. تحذيرات من أمطار على سواحل البحر الأحمر والصعيد

خلال الـ48 ساعة المقبلة..  تحذيرات من أمطار على سواحل البحر الأحمر والصعيد

أخبار مصر

طقس السبت 31 اكتوبر

خلال الـ48 ساعة المقبلة.. تحذيرات من أمطار على سواحل البحر الأحمر والصعيد

نهى عثمان 30 أكتوبر 2020 16:30

 نشر مركز التنبؤ بالأمطار التابع لوزارة الموارد المائية والري، النماذج الأولية لخريطة سقوط الأمطار بالمحافظات خلال الـ48 ساعة المقبلة، مشيرة إلى سقوط أمطار خفيفة قد تصل إلى متوسطة غدا السبت على جنوب محافظة البحر الأحمر ووسط الصعيد.

 

فيما تقل شدة الأمطار غدًا على شمال البحر الأحمر وشمال الصعيد ووسط سيناء ووسط الصعيد.

 

وكما توقع مركز التنبؤ بالأمطار بوزارة الري، أن هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة يوم الأحد على جنوب محافظة البحر الأحمر ووسط الصعيد، وتقل شدتها على شمال البحر الأحمر وشمال الصعيد ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية.

 

 وشدد مركز التنبؤ بالأمطار بوزارة الري، من على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التى قد تنتج عن هذه الأمطار، خاصة فى المناطق ذات الطبيعة الجبلية، وسيتم تحديث التنبؤ خلال الساعات القادمة.

 

غرف طوارئ بالمحافظات 

وشكلت وزارة الرى غرف طوارئ فى المحافظات مرتبطة بغرفة عمليات مركزية تضم كافة قيادات الوزارة، وإصدار نشرات يوميًا عن كميات الأمطار قبل حدوثها بـ72 ساعة، من مركز التنبؤ بالوزارة.

 بالإضافة الى التوقعات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية، و التعامل بين جميع أجهزة الدولة من خلال غرفة عمليات الكترونية لمتابعة الأخبار لحظيا، حتى يتم التوجيه بإجراءات عاجلة للحد من المخاطر المحتملة فى ضوء التنبؤات اليومية ونقل أى حدث من أرض الواقع لغرفة العمليات التى تضم جميع الوزراء والأجهزة التنفيذية بالدولة والقائمين على ادارة أزمات السيول.

 

خريطة سقوط الأمطار

فيما أعلنت هيئة الارصاد الجوية، بأن  البلاد تتعرض لفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل السمالية الغربية "السلوم - مطروح - الاسكندرية"، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جمال البحر الأحمر، و أمطار خفيفة على بعض المناطق من جنوب البلاد ( أسيوط - المنيا - بحيرة ناصر - ابو سمبل).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان