رئيس التحرير: عادل صبري 12:41 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بطول 106 كم.. كل ما تريد معرفته عن الطريق الدائري بالقاهرة الكبرى

بطول 106 كم.. كل ما تريد معرفته عن الطريق الدائري  بالقاهرة الكبرى

أخبار مصر

جولة تفقدية لوزير النقل بالطريق الدائري

بطول 106 كم.. كل ما تريد معرفته عن الطريق الدائري بالقاهرة الكبرى

نهى عثمان 29 أكتوبر 2020 19:29

كشف وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، عن معدلات تنفيذ أعمال تطوير وصيانة الطريق الدائرى، مؤكدًا أنه تفقد المسافة من الأوتوستراد حتى المريوطية بطول 12 كم وسيتم توسعة الطريق ليصبح 7 حارات لكل اتجاه بدلًا من 4 حارات لكل اتجاه وكذلك أعمال توسعة كوبري المنيب العلوي على النيل بطول 1 كم ليصبح 8 حارات كل اتجاه بدلًا من 4 حارات لكل اتجاه.

 

جاء ذك خلال جولة وزير النقل اليوم التفقدية حول القاهرة الكبرى بطول 106 كم وذلك لمتابعة أعمال نقل المرافق المتعارضة مع أعمال التطوير ومتابعة معدلات تنفيذ أعمال التطوير والصيانة الشاملة للطريق.

 

وأكد أنه يتم إنشاء كوبري جديد بالكامل شمالًا وجنوبًا إلى جانب الكوبري الحالي وكذلك تطوير تقاطع الطريق مع الاتوستراد حيث تتم أعمال توسعة كوبري الأوتوستراد والمطالع والمنازل التي تربط الكوبري بطريق الاوتوستراد.

 

كما تفقد وزير النقل، أعمال نقل المرافق وأعمال صيانة ورفع كفاءة طبقات الرصف من محور 26 يوليو إلى تقاطع إسكندرية الزراعى بطول 15 كم ، وكذلك المسافة من طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي حتى نفق سعد الدين الشاذلي) وكان في استقباله محافظ القليوبية حيث تابع الوزير معدلات التنفيذ حيث تم الانتهاء من اعمال انشاء كوبري أعلى نفق سعد الدين الشاذلي و جاري إنشاء طريق داعم فى المسافة من سعد الدين الشاذلي حتى المرج بواقع 3 حارات بكل اتجاه ليصبح الطريق الدائري فى هذه المسافة 7 حارات بكل اتجاه كما تتم أعمال توسعة جميع الكباري والأنفاق بتلك المسافة.

 

وخلال جولته التفقدية، التقي الوزير بالعاملين والمهندسين القائمين على اعمال التطوير وأعمال نقل المرافق من كافة الجهات المعنية ( النقل والكهرباء والطاقة المتجددة ، والبترول والثروة المعدنية، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ووزارة الاتصالات) ومحافظات الجيزة - القاهرة – القليوبية.

 

وحث وزير النقل، على بذل مزيد من الجهد في العمل لافتا إلى أن فخامة الرئيس السيسي أشار في خطابه أمس خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف إلى أن الإسلام قام على البناء وان من يجب سيد الخلق سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام عليه أن يتخلق بخلقه ويتقن عمله.

 

 كما شدد الوزير على أن أي منطقة يتم إزالة المعوقات ونقل المرافق بها يتم تنفيذ أعمال تطويرها فورا بالتزامن مع أعمال التطوير الجارية في القطاعات الأخرى.

 

كما وجه وزير النقل، بضرورة أن تتم أعمال نظافة الطريق وإزالة المخلفات على مدار الساعة وأن يتم مراعاة المواصفات القياسية في تنفيذ كافة الأعمال ليكون الطريق الدائري عند الانتهاء من تطويره بمواصفات عالمية بما سيساهم في رفع مستوى خدمة الطريق، واستيعاب أحجام المرور الكبيرة وتقليل زمن الرحلة لمستخدمي الطريق وتقليل استهلاك الطاقة للمركبات خاصة مع الاهمية الكبيرة للطريق الدائري.

 

ويعتبر الطريق الدائري  أهم المحاور المرورية بالقاهرة الكبرى ، حيث يربط بين كافة محاور الطرق السريعة والرئيسية المتجهة من القاهرة إلي محافظات الجمهورية ( القاهرة / الإسكندرية الصحراوي – القاهرة / الإسكندرية الزراعي – شبرا / بنها الحر – القاهرة / الإسماعيلية الزراعي – القاهرة / الإسماعيلية الصحراوي – القاهرة / السويس الصحراوي – القطامية / العين السخنة – القاهرة / الفيوم الصحراوي – طريق الواحات ).

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان