رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على جدول حصص منصة البث المباشر

لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على جدول حصص منصة البث المباشر

أخبار مصر

التعليم اون لاين

لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على جدول حصص منصة البث المباشر

منى حسن 26 أكتوبر 2020 12:09

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الإثنين، جدول حصص المواد الدراسية الأساسية لطلاب الثانوية العامة من الصف الأول حتى الثالث الثانوي. 

 

وقالت الوزارة، إنه سيتم إذاعة المواد المدرسية لطلاب الثانوية العامة عبر منصة البث المباشر، ويتضمن الجدول حصص المواد الدراسية الأساسية خلال الأسبوع الجاري.

 

ويمكن للطلاب متابعة جدول الحصص والدروس عبر الرابط التالي:

 

 https://stream.moe.gov.eg/#second-section

 

 

"منصة التعليم المصري"

 

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أطلقت أمس الأحد، منصة إلكترونية  جديدة على شبكة الانترنت باسم«منصة التعليم المصري».

 

وقال شوقي إن المنصة الجديدة ستكون موجهة لثلاث مجموعات هم الطلاب والمعلمين و أولياء الأمور في المنازل.

 

وأوضح الوزير: «هذه المنصة ستطلب اسم المستخدم للتحاور معه، وستقدم دليلا للطالب وولي الأمر والمعلم في هذا العام الدراسي الاستثنائي».

 

وأكد أن هذه المنصة ستساعد الطالب للوصول من مكان واحد إلى القنوات التعليمية وجدول الحصص والمكتبة الالكترونية، ومنصة ادمودو، ومنصة البث المباشر، وكذلك منصة اسأل المعلم، ومنصة الدروس الالكترونية، إضافة إلى منصة الكتب الالكترونية، والارشادات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا.


 

تردد قناة مدرستنا

 

وأطلقت وزارة التربية والتعليم، قبل أيام، البث الرسمي لقناة "مدرستنا" التعليمية الجديدة، تحت شعار "المستقبل يبدأ الآن"، وهي تخدم طلاب الصفوف من الرابع الابتدائي إلى الثالث الإعدادي.

 

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يمكن للطلاب متابعة قناة مدرستنا على تردد 12303 الاستقطاب افقي ومعدل الترميز 27500.

 

تفاصيل الحصص عل القناة

 

وأشار إلى أن الحصة الواحدة على قناة مدرستنا مدتها نصف ساعة، مشيرًا إلى أنها ستكون حصصا جيدة جدا.  كما أوضح وزير التعليم أن هذه القناة ستعمل على مدار الـ 24 ساعة من 8 صباحًا حتى 1 ظهرًا ، ومن 1:30 ظهرًا حتى المساء ستكون هناك إعادة للحصص الصباحية.

 

وقال إن الجدول الخاص بحصص قناة مدرستنا سيتم نشره أولا بأول على منصة التعليم المصري الجديدة، مؤكدًا أن القناة ستقدم تعليما بجودة مختلفة وبطريقة تنال رضا الجميع.

 

وأعلن أنه تم تقديم النشيد الوطني المصري بطريقة فنية جديدة ليذاع على قناة مدرستنا في الفواصل.


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان