رئيس التحرير: عادل صبري 07:34 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تواصل التصويت في اليوم الثاني لانتخابات «النواب» بالإسكندرية

تواصل التصويت في اليوم الثاني لانتخابات «النواب» بالإسكندرية

أخبار مصر

اليوم الثاني للانتخابات البرلمانية بالإسكندرية

تواصل التصويت في اليوم الثاني لانتخابات «النواب» بالإسكندرية

أحمد المسيري 25 أكتوبر 2020 16:35

شهد اليوم الثاني من انتخابات مجلس النواب بالإسكندرية، حالة من الزخم وأحداث عديدة أمام اللجان الانتخابية وعددها 1160 لجنة فرعية بالمدينة الساحلية.

 

ويتنافس 215  مرشحًا في انتخابات مجلس النواب بالإسكندرية على 16 مقعدا فرديا بـ 6 دوائر بالنظام الفردي، إلى جانب قائمتين عن قطاع غرب الدلتا هما "الوطنية من أجل مصر، ونداء مصر".  
 

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت في الانتخابات بالإسكندرية 4 ملايين و67 ألف و901 ناخبا، موزعين على 1160 لجنة فرعية بـ 6 دوائر انتخابية هي "المنتزه، الرمل، محرم بك ، سيدي جابر، العطارين، الدخيلة".
 

استبدال 5 قضاة لاعتذارهم..

 

وأعلن المستشار محمد أمين المشد، رئيس اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات بالإسكندرية، اعتذار 5 رؤساء لجان فرعية، بناء على رغبتهم لشعورهم بالإرهاق والتعب، في نطاق دوائر "العامرية- قاضي، والدخيلة- قاضي، والمنتزه- قاضيان، والجمرك- قاضية".

 

وأشار المشد، إلى أنه جرى استبدالهم بآخرين احتياطيين، لاستكمال العملية الانتخابية وعدم تعطيلها.

 

مسيرة بالعطارين..

 

شهدت منطقة العطارين، مسيرة تحفيزية شارك فيها العشرات، تحت شعار "انزل.. شارك.. كُن إيجابيًا"؛ لحث المواطنين على التوجه إلى صناديق الاقتراع؛ للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب الجارية.

وطاف المشاركون عددًا من شوارع المنشية وشارع السبع بنات، لافتة كبيرة حملت عبارة "إدارة الجمرك التعليمية والنقابة الفرعية للمعلمين بالجمرك؛ تدعوكم للمشاركة في انتخابات مجلس النواب"، وموقعة باسم مدير الإدارة التعليمية ورئيس اللجنة النقابية.

 

جامعة الإسكندرية تشارك بطلابها ومنتسبيها


شارك طلاب جامعة الاسكندرية ومنتسبوها لليوم الثانى على التوالى فى الإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس النواب 

 

ونظم مجموعة من شباب الجامعة مسيرات بالأتوبيسات من أمام مبنى إدارة الجامعة تضم عددا من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بالجامعة متوجهة لمقرات الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، متبعين كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.
 

وأدلى الدكتور هشام جابر القائم بأعمال رئيس الجامعة، بصوته صباح اليوم بمدرسة ممفيس المهنية بدائرة باب شرق، مؤكداً على ضرورة المشاركة الإيجابية لجميع طوائف الشعب.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان