رئيس التحرير: عادل صبري 05:44 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الأرصاد تكشف عن أماكن سقوط الأمطار خلال الـ 48 ساعة المقبلة

وفقًا لآخر تحديث للخرائط والأقمار الصناعية

الأرصاد تكشف عن أماكن سقوط الأمطار خلال الـ 48 ساعة المقبلة

آيات قطامش 23 أكتوبر 2020 19:05

كشفت الهيئة العامة للأرصاد، مساء اليوم الجمعة، عن خريطة سقوط الأمطار خلال الـ 48 ساعة المقبلة يومي السبت والأحد تفصيليًا، وفقًا لآخر تحديث لخرائط  التوزيعات الضغطية وصور الأقمار الصناعية على جمهورية مصر العربية. 

 

وأفاد البيان الصادر عن الأرصاد؛ أنه اعتبارًا من الساعة الـثانية عشر ليلًا ليوم الجمعة إلى مساء بعد الغد الأحد، من المتوقع أن يسود معتدل على القاهرة الكبرى، في ظل وجود فرص سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق. 

 

أما في الوجه البحري؛ فيسود طقس معتدل وسط توقعات من الأرصاد بسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية  أحيانًا على "البحيرة، كفر الشيخ، المنوفية والغربية...". 

 

وفي السواحل الشمالية الغربية؛ فمن المتوقع سقوط أمطار متوسطة تكون غزيرة أحيانًا على  "مطروح والسلوم وبلطيم..". 

 

وعن حالة الطقس وخريطة سقوط الأمطار في السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة، فتتوقع الأرصاد، أن تكون الأمطار من متوسطة إلى رعدية أحيانًأ على المحافظات الآتية: "دمياط، بورسعيد، الاسماعيلية، السويس،..".

 

وفي شمال ووسط سيناء؛ فمن المنتظر بحسب الأرصاد خلال يومي السبت والأحد، أن يسود طقس معتدل وأمطار متوسطة، تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق. 

 

 

 

ووفقًا للأرصاد فإنه من المتوقع غدًا السبت إستمرار تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة علي شمال البلاد يصاحبها سقوط الامطار علي غرب البلاد عند مطروح والسلوم،  كما تمتد لمناطق متفرقة من الدلتا ومدن القناة، قد تصل الي القاهرة الكبري و هذه السحب تعمل أيضا علي انخفاض درجات الحرارة، وتنشط الرياح الشمالية الغربية علي السواحل الغربية وجنوب الصعيد تكون مثيرة للاتربة هناك.

درجات الحرارة حول معدلها نهارا والاحساس بها ليلا يكون مائل للبرودة.

 

"

 

على الجانب الآخر؛ نشرت الهيئة العامة  الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية، مساء اليوم الجمعة، مقطعًا مصورًا، للأجواء  في منطقة الحامول بكفر الشيخ، وبحسب المشهد فإن المنطقة شهدت حدوث برق، في سماء ملبدة بالغيوم- وأشارت الأرصاد إلى أن هذا الفيديو أرسله لها أحد أصدقاء صفحتها-. 

 

 

 

وكشفت الأرصاد ايضًا عن آخر تطورات الطقس لمساء اليوم الجمعة؛ حيث لفتت إلى استمرار الاعتدال في درجات الحرارة والاحساس بها. 

 

وأفادت أن الطقس سيكون مائل للبرودة ليلا، منوهة إلى أن  تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة إن ظل  علي شمال البلاد فيصاحبها أمطار علي مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة.

 

 

وقالت الأرصاد: مع متابعة الحالة الجوية المؤثرة على شمال البلاد من خلال صور القمر الإصطناعى،  تظهر تحرك المنخفض ونزوله إلى القطاع الغربى من البلاد والدلتا،  مما يعزز فرص الأمطار وتكون متفاوتة من خفيفة إلى متوسطة إلى غزيرة على تلك المناطق تدريجيًا، ومع تقدم المنخفض وتحركه إلى جهة الشرق. 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان