رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد وصول فيديو الراقصة البرازيلية لـ«السبورة الذكية».. عقاب جماعي للمديرة والطلاب

بعد وصول فيديو الراقصة البرازيلية لـ«السبورة الذكية».. عقاب جماعي للمديرة والطلاب

أخبار مصر

طلاب يشاهدون فيديو الراقصة البرازيلية على السبورة الذكية

فيديو:

بعد وصول فيديو الراقصة البرازيلية لـ«السبورة الذكية».. عقاب جماعي للمديرة والطلاب

أحلام حسنين 23 أكتوبر 2020 14:11

مقطع فيديو للراقصة البرازيلية لورديانا لقى صدى واسعا، وانتشارا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي على مدى الأيام الماضية، وصل الأمر إلى مشاهدة الطلبة له على السبورة الذكية بإحدى الفصول المدرسية بمحافظة البحيرة، وهو ما أدى إلى اتخاذ عدة إجراءات من قبل وزارة التربية والتعليم ضد المديرة والمشرف العام للمدرسة.


تعود بداية القصة إلى تداول مقطع فيديو لمجموعة من طلاب إحدى المدارس الثانوية بمحافظة البحيرة، وهم يعرضون فيديو رقص للراقصة البرازيلية لورديانا على السبورة الذكية بأحد فصول المدرسة، وهو ما آثار استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وعقب تداول الفيديو، أعرب عدد من أولياء الأمور والمتفاعلين مع الفيديو، عن استيائهم الشديد من الفيديو، ونشر تلك المقاطع على سبورة داخل الفصل، محملين إدارة المدرسة مسؤولية نشره.

 

 

إجراءات ضد المديرة والمشرف

 

قام طلاب إحدى المدارس الثانوية بعرض فيديو رقص للراقصة البرازيلية «لورديانا» على السبورة الذكية فى أحد فصول المدرسة، وهو الفيديو الذى انتشر على مواقع التواصل الإجتماعى.

 

وعرض الإعلامى تامر أمين الفيديو وشرح أن الطلبة قاموا بتوصيل على السبورة الذكية فيديو للراقصة.

 

وتعليقا على تلك الواقعة، قال الدكتور محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، إن المدارس المصرية للتعليم والتربية وليست لمثل هذه المهاترات، مشددا أن الهدف من استخدام التكنولوجيا التي وفرتها الدولة هو تطوير التعليم، وليس لاستخدامها في الرقص والأغاني وهذه المهاترات.

 

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي مقدم برنامج التاسعة عبر التلفزيون المصري، أن الواقعة المؤسفة تبين أنها في الصف الثاني الثانوي، مؤكدا أنه تم اتخاذ إجراء سريع ورادع فور تداول الفيديو. 

 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم وقف مديرة المدرسة والمشرف العام للمدرسة، لحين انتهاء التحقيقات، وإحالتهم للنيابة الإدارية، لإهمالهما وتقصيرهما في أداء عملهما، بالإضافة إلى معاقبة الطلاب وفق القانون وتطبيق لائحة الانضباط الطلابي.

 

 

وكان المركز الإعلامى لمحافظة البحيرة، قد أصدر بيانًا تعليقا على واقعة عرض فيديو الراقصة البرازيلية على السبورة الذكية بإحدى الفصول الدراسية، موضحا أن المحافظ قرر إيقاف المديرة والمشرف العام للمدرسة لحين انتهاء التحقيقات، وإحالة الواقعة للنيابة الإدارية.

 

وجاء في البيان :"ما ورد بهذا الفيديو يعتبر إهمالا وتقصيرا من جانب القائمين على العملية التعليمية بالمدرسة، وأن ما قام به الطلاب يُعد سلوكا منافيا للعملية التعليمية، ويستوجب اتخاذ الإجراءات اللازمة نحوهم، وتطبيق العقوبات الواردة بها، مشددا أن ما حدث يستوجب الردع بشدة، حتى تكون عبرة لكل من يفكر في تكرار هذا الفعل.

 

مشاهد الرقص في عام 2019

 

تداول مقطع فيديو الطلاب وهم يشاهدون فيديو الراقصة البرازيلية، أعاد للأذهان ما حدث في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2019 الماضي، والذي تكرر فيه أيضا مشاهدة الطلاب لمقاطع فيديو لمهرجات ورقص وأغاني على السبورة الذكية وداخل فناء المدرسة. 

 

ففي فبراير 2019  تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لطلاب بمدرسة الفاروق عمر الثانوية بنين بمدينة السادات بالمنوفية، وهم يعرضون فيديو كليب لراقصة على السبورة الذكية داخل المدرسة.

 

وظهر في الفيديو طلاب مدرسة الفاروق عمر،وهم يرقصون على أغاني الفنان محمد رمضان داخل أحد الفصول، وتشغيل الطلاب لـ"راقصة" على شاشة ذكية داخل فصل ثان.

 

وبدورها فتحت وزارة التربية والتعليم تحقيقا عاجلا في الواقعة، وتقرر فصل 22 طالبا 3 أيام وإحالة مدير المدرسة و15 مدرس إلى التحقيق، وجرى استبعادهم فقط، ولم يتم إقالتهم، وفقا للدكتور معتز حجازي المتحدث باسم محافظة المنوفية.

 

وأضاف حجازي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، مقدم برنامج "مساء dmc"، عبر شاشة "dmc": أن الواقعة سليمة وليست مفتعلة، وجرى إثبات حالة الواقعة بالمدرسة عن طريق مشرف الدور قبل نشر الفيديو.

 

وأشار إلى أن المدرسة عاقبت الطلاب بما كانت تعتقد أنه أقصى حد في اللائحة وهو الفصل 3 أيام، مضيفا أنه في نفس اليوم علمت الإدارة التعليمية بالواقعة وطبقت أقصى عقوبة في اللائحة بالفصل 15 يومًا، وأصدر المحافظ قرارا بإحالة الواقعة إلى التحقيق، واستبعاد مدير المدرسة والمشرفين إلى حين انتهاء التحقيقات.

 

وفي نفس التوقيبت أيضا انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي؛ ظهر فيه تشغيل أغنية بنت الجيران لمطربي المهرجانات حسن شاكوش وعمر جمال، داخل إحدى المدارس، وتفاعل الطالبات معها بالرقص في فناء المدرسة، في الوقت الذي كانت تتخذ فيه نقابة المهن الموسيقية قرارا بمنع مطربي المهرجانات من الغناء بسبب الألفاظ الخادشة التي تحتويها، بعد أزمة أغنية بنت الجيران.

وبعد انتشار الفيديو أصدرت وزارة التربية والتعليم، بيانا رسميا، حذرت فيه المدارس من تشغيل أغان غير لائقة بين الطلاب، دون الإعلان عن مكان أو تحديد هوية الفيديو المنشر.

رقص أطفال الروضة على بنت الجيران 

 

وقبل أن تهدأ حالة الغضب من مشهد فيديو رقص الطالبات داخل فناء المدرسة، والراقصة على السبورة الذكية بمدرسة أخرى، انتشر فيديو آخر على مواقع التواصل الاجتماعي، لأطفال في مرحلة الروضة بإحدى المدارس وهم يتراقصون على نغمات بنت الجيران.

 

وقد نشرت أماني الشريف، منسق ائتلاف اتحاد المدارس التجريبية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، فيديو جديدا لإحدى المدارس التجريبية بمنطقة الزيتون بالقاهرة، تبين فيه تشغيل أغنية مهرجان بنت الجيران لتلاميذ رياض الأطفال.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان