رئيس التحرير: عادل صبري 05:35 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| آخر التطورات بشأن تراخيص البناء الجديد للعقارات

فيديو| آخر التطورات بشأن تراخيص البناء الجديد للعقارات

أخبار مصر

تراخيص البناء الجديد للعقارات

فيديو| آخر التطورات بشأن تراخيص البناء الجديد للعقارات

نهى عثمان 23 أكتوبر 2020 12:55

انتشرت أنباء كثيرة خلال الفترة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" بشأن استصدار تراخيص بناء جديدة للعقارات حتى 4 أدوار، لتحسم وزارة التنمية المحلية، مؤكدة استمرار قرار وقف إصدار أي تراخيص بناء جديدة في المناطق غير المصرح لها بالبناء، لحين الانتهاء من وضع الاشتراطات البنائية الجديدة.

 

كما أوضحت وزارة التنمية المحلية، أن تم السماح فقط باستئناف أعمال البناء لمن سبق لهم الحصول على رخصة بناء قبل وقف تراخيص البناء، وذلك بهدف مواجهة ظاهرة البناء العشوائي.

وفي وقت سابق، أعلنت محافظة القاهرة، رسوم الاستعلام عن موقف تراخيص العقارات والوحدات السكنية بأحياء العاصمة،  تبلغ 100 جنيه لكل طلب استعلام على أن يتم منح إفادة خلال أسبوع من تقديم الطلب بشأن موقف العقار أو الوحدة السكنية.

 

ونص قرار المحافظ الذى حمل رقم 4275 لسنة 2020 على تقديم خدمة الكشف والاستعلام عن الوحدات السكنية أو العقارات للوقوف على موقف المخالفات المسجلة عليها وموقفها من الترخيص وذلك بالمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بمختلف الأحياء، نظير رسم 100 جنيه لكل طلب استعلام.

 

فى السياق ذاته كشفت المسودة الأولية التى وضعها قسم التصميم العمراني والتخطيط بكلية الهندسة جامعة عين شمس، عن الاشتراطات البنائية الجديدة في  17 حيًا بمحافظة القاهرة وأهم قيود البناء، ومنها ألا يزيد الحد الأقصى لارتفاعات المباني عن 5 أو 6 أدوار.

 

وتعد هذه مسودة أولية لم يتم اعتمادها بشكل نهائي ويجري مناقشتها في الهيئة العامة للتخطيط العمراني، لإقرار ما تراه مناسبًا من تعديلات عليها قبل إقرارها بشكل نهائي ثم تطبيقها.

 

وفيما يخص إجمالي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمحافظات حتى الآن، مليون و965 ألف  519 طلب تصالح، في حين تستمر المحافظات في تلقي طلبات التصالح حتى نهاية الشهر الجاري، مع تقديم تيسيرات بمختلف المحافظات، لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بآلية إنهاء طلبات التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعها طبقاً للقانون.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان