رئيس التحرير: عادل صبري 10:43 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| إلغاء القصة وتغيير مناهج الثانوية العامة.. ما الحقيقة؟

فيديو| إلغاء القصة وتغيير مناهج الثانوية العامة.. ما الحقيقة؟

أخبار مصر

الدكتور طارق شوقي وزير التعليم

فيديو| إلغاء القصة وتغيير مناهج الثانوية العامة.. ما الحقيقة؟

أحلام حسنين 23 أكتوبر 2020 13:20

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليمم الفني، ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن غياب الإجراءات الوقائية اللازمة للتصدي لعدوى فيروس كورونا المستجد داخل المدارس، مؤكدة أن جميع المدارس تلتزم بتطبيق الضوابط والإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار الفيروس. 

 

وأوضحت الوزارة، بحسب منشور المركز الإعلامي لمجلس الوزراء اليوم الجمعة، أنه تشدد على التزام كافة المدارس بضوابط الإجراءات الوقائية، والمتمثلة في ارتداء الكمامة ومراعاة قواعد التباعد الاجتماعي  ومنع التكدسات، إلى جانب الالتزام بقواعد النظافة العامة.

 

وردا على ما تردد بشأن تغيير مناهج الصف الثالث الثانوي العام للعام الجديد 2020- 2021، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعلمي الفني أن المناهج كما هي دون أي تغيير أو اختلاف عن العام الدراسي السابق.

 

كما نفت الوزارة ما تردد حول إلقاء القصة من مقررات اللغة العربية بكافة المراحل التعليمية، مؤكدة أن الهدف من القصة هو إكساب الطلاب المهارات اللغوية والفكرية التي تساعدهم في كتابة الموضوعات المختلفة.

 

وحذرت الوزارة من الانسياق وراء الشائعات التي تستهدف تضليل الطلاب وأولياء الأمور وإفساد العملية التعليمية، مناشدة أولياء الأمور، بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات، وأن يكون استقاء المعلومة من مصادرها الرسمية.

 

أما عما تردد بشأن إلغاء الامتحانات لجميع صفوف النقل خلال العام الدراسي الجديد، أوضحت وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات سُتعقد بنظام التقييم فقط للصفوف من كيجي1 حتى الصف الثالث الابتدائي، أما بالنسبة للصفوف الرابع الابتدائي حتى الثانوي العام، فإن الامتحانات ستُجرى في موعدها المقرر وفقا للخريطة الزمنية دون أي تغيير.

 

 

وكان وزير التربية والتعليم قد أكد أنه لا يوجد تغيير في منهج الثانوية العامة، مشيرا إلى أن القصص المفروض أنها جزء من المناهج العامة ولكن نظرا لأن الامتحانات إلكترونية فلن يكون هناك استخدام للأسئلة المقالية ولن يكون هناك حاجة لاستخدام القلم، ولكن يمكن أن نسأل عن محتوى القصة بإجاءات من متعدد على سبيل المثال.

 

وأضاف الوزير، عبر جروب واتس آب، أن الأصل في الأمور أن ندرس القصة ولا نسأل عن الامتحان خصوصا وأننا لم نبدأ العام من الأساس، مؤكدا أن القصة المقررة على المرحلة الثانوية العامة للقراء والاطلاع، مثلما كان الحال في الصف الأول والثاني الثانوي من العام الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان