رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| في محنة كورونا.. ماذا قدمت نقابة الأطباء لأبنائها؟

فيديو| في محنة كورونا.. ماذا قدمت نقابة الأطباء لأبنائها؟

أخبار مصر

فيروس كورونا بمصر

فيديو| في محنة كورونا.. ماذا قدمت نقابة الأطباء لأبنائها؟

آيات قطامش 20 أكتوبر 2020 22:20

كشفت نقابة الأطباء عن حزمة من القرارات تتعلق بمصابي وشهداء كورونا من أبنائها، وتطرقت إلى آخر المستجدات فيما يتعلق بالدعم المادي الذي سبق وأعلنت عنه لأبنائها المتضريين من كوفيد 19  وأسرهم. 

 

 

ففي البداية كشفت النقابة عن صرف دعم الإصابة لـ 3 آلاف و586 طبيبا أصيبوا بالفيروس من بداية الجائحة في شهر فبراير الماضي بإجمالي مبلغ ٧١ مليونًا و520 ألف جنيه.

 

صرحت بذلك الدكتورة إيمان سلامة مقرر اللجنة الاجتماعية بالنقابة، وأضافت أنه تم الانتهاء من صرف دعم مالي لـ ٥٨ أسرة من أسر الشهداء من اتحاد المهن الطبية بإجمالي مبلغ 2 مليون و900 ألف جنيه. 

 

وتم صرف دعم مالي لـ ٤٧ أسرة من أسر الشهداء من صندوق دعم الأطباء في الكوارث والأزمات بالنقابة العامة،  بإجمالي مبلغ 2 مليون و350 ألف جنيه. 

 

وأفادت النقابة بأنه تم التواصل مع بعض المدارس الخاصة لمنح دراسية مجانية لأبناء الشهداء من الأطباء، ووافقت مدارس سندوس النيل بمحافظات سوهاج وأسيوط والقاهرة والأقصر والفيوم وطنطا علي منح كاملة بالمجان لأبناء الشهداء من الأطباء.

 

كذلك صدر قرار من المجلس الأعلي للجامعات الخاصة والأهلية بجلسته الأخيرة ضم أبناء شهداء كورونا من الأطقم الطبية الي قائمة الفئات المستفيدة من المنح المجانية التي تمنحها الجامعات الخاصة والأهلية،  بشرط تحقيق الحد الأدنى للمجموع للكلية المتقدم لها وذلك تقديرًا وعرفانا لتضحيات الأطقم الطبية التي استشهدت وهي تؤدي دورها الوطني والإنساني بكل شجاعة وإخلاص، -بحسب البيان الصادر عن دار الحكمة-. 

 

وأشارت بأنه تمت الموافقة علي استفادة أسر شهداء الأطباء من مشروع العلاج باتحاد المهن الطبية بالمجان، والموافقة علي عمل كارنية خاص لهم يستخرج من النقابة العامة بالمجان للإستفادة من الخدمات النقابية والتعامل مع جميع الجهات والهيئات. 

 

وأكدت النقابة بأنه  تم صرف دعم مادي دراسي للأسر المستحقة من صندوق اللجنة الاجتماعية بالنقابة العامة، وفي الختام ناشدت "الأطباء" الدولة بالتعاون في ما يخص هذه الأسر وخاصة في اقرار معاش استثنائي لائق بهم وبما قدموه.

 

 

يذكر أن نقابة الأطباء أعلنت  وصول عدد شهدائها بسبب فيروس كورونا لـ 188 شهيد، كان آخرهم بحسب ما نشرته صفحتها الرسمية، دكتور جمال وفيق استشاري أمراض النساء والتوليد،  بمستشفى المنصورة العام سابقًا، حيث نعته بعدما اعلنت أنه فارق الحياة نتيجة اصابته بكوفيد 19

 

 

كانت النقابة سبق وأعلنت تقديم دعم مالي قدره 20 ألف جنيهًا للطبيب المصاب بكوفيد 19، و100 ألف جنيهًا لأسرة الشهيد. 

 

ومن ناحية أخرى؛  اطلقت النقابة في وقت سابق مبادرة تحت شعار"من الأطباء إلى الأطباء"، حيث اعلنت من خلالها عن فتح باب التبرع لأبنائها المصابين وممن فارقوا الحياة بسبب فيروس كورونا.

 

وأشارت النقابة أن التبرع سيكون من الأطباء إلى زملائهم الأطباء، منوهًة إلى فتح حساب فى بنك مصر للتبرع لمصابى ووفيات كورونا. 

 

وقالت النقابة في بيان لها نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"،  إن تلك الخطوة جاءت تضامنًا مع أسر شهداء ومصابى كورونا، وبناءً على مطالبات عديدة من أبنائها من الجيش الأبيض الذين يرغبون فى المساهمة والتكافل مع زملائهم فى مواجهة هذه الظروف الصعبة. 

 

وبناءً عليه قرر مجلس النقابة العامة تخصيص حساب خاص جديد ببنك مصر لتسهيل تبرع الأطباء لزملائهم عبر فروعه المنتشرة فى ربوع الجمهورية. 

 

وأعلنت النقابة عن الأماكن التي يمكن من خلالها التبرع، حيث جاءت على النحو التالي: "بنك مصر فرع الحسين (141/240/165664) بالإضافة للحساب المفتوح ببنك القاهرة فرع عدلى 43190-50102-0030. 

 

">http://

 

 

 

اقرأ ايضًا : 

 

«من الأطباء للأطباء».. دار الحكمة تفتح باب التبرع لمصابي وضحايا كورونا

«إلى أطباء مصر في كل مكان».. رسالة هامة من دار الحكمة للجيش الأبيض

دار الحكمة تخاطب الصحة بخصوص أجازات رعاية الطفل للطبيبات

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان