رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| المطلوب من المصريين بالخارج للتصويت فى انتخابات البرلمان عبر البريد

فيديو| المطلوب من المصريين بالخارج للتصويت فى انتخابات البرلمان عبر البريد

أخبار مصر

انتخابات البرلمان

فيديو| المطلوب من المصريين بالخارج للتصويت فى انتخابات البرلمان عبر البريد

كريم أبو زيد 19 أكتوبر 2020 21:36

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، الأوراق المطلوبة من المصريين المقيمين فى الخارج لتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم فى الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية 2020، عبر البريد.

 

ويشكَّل مجلس النواب من 568 عضوًا، يُنتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدًا بالنظام الفردي، و284 مقعدًا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.

 

وأوضحت الهيئة الوطنية فى رسالتها، فى بيان لها اليوم الاثنين، أن التصويت البريدي هو أحد وسائل الإدلاء بالصوت التى تستخدمها دول عديدة، وقد تم تطبيقه من قبل فى مصر خلال انتخابات مجلسى الشعب والشورى 2011 والشيوخ 2020 للمصريين في الخارج.

 

وأقرت الهيئة الوطنية للانتخابات التصويت البريدى لانتخابات مجلس النواب 2020 لتمكين الناخبين المصريين المقيمين بالخارج من الإدلاء بصوتهم حرصًا منها على مشاركة أبناء الوطن أينما كانوا فى تقرير مستقبل بلدهم.

 

وشدد الهيئة الوطنية للانتخابات على ضرورة توفير المستندات التالية:

 

1- صورة من بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر المصرى سارى الصلاحية والمتضمن الرقم القومى

 

2-  صورة من مستند إثبات إقامتك في الدولة التى تقيم فيه

 

3- 2 ظرف أحدهم لاحتواء بطاقات الاقتراع والآخر لاحتواء جميع الأوراق بالإضافة لظرف بطاقات الاقتراع

 

ووضعت الهيئة الوطنية للانتخابات ضوابط صارمة تضمن سرية اختيارك ووصول صوت المصري بالخارج كما قرره، فما عليه إلا اتباع الخطوات السابقة بالصورة الصحيحة التى تم توضيحها، وادخل الرقمك القومى ورقم التسجيل الذى حصل عليه بعد تسجيل الرغبة فى التصويت من الخارج، واتباع الإجراءات الموضحة بكتيب إرشادات التصويت للمصريين المقيمين فى الخارج

 

وكان باب الدعاية الانتخابية في محافظات المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، والتي تضم 14 محافظة، قد أغلق أمس الأحد 18 أكتوبر، فيما تبدأ  فترة الدعاية لمرشحي المرحلة الثانية اعتبارا من اليوم 19 أكتوبر حتى 1 نوفمبر المقبل.

وينطلق الاقتراع في انتخابات مجلس النواب بالخارج، أيام الأربعاء والخميس والجمعة 21 و22 و23 أكتوبر الحالي، بينما تجرى في الداخل يومي السبت والأحد 24 و25 أكتوبر، على أن تعلن نتيجة المرحلة الأولى في موعد أقصاه 1 نوفمبر 2020.

 

وتجري جولة الإعادة في المرحلة الأولى للمصريين بالخارج أيام السبت والأحد والأثنين 21، و22، و23 نوفمبر 2020، على أن تجرى داخل مصر أيام الإثنين والثلاثاء، 23، و24 نوفمبر 2020، وتعلن النتائج النهائية للمرحلة في موعد أقصاه 30 نوفمبر المقبل.

 

وتضم محافظات المرحلة الأولى في انتخابات مجلس النواب: الجيزة والفيوم وبني سويف وامنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح.

 

وتجري المرحلة الثانية من الانتخابات للمصريين بالخارج أيام الأربعاء والخميس والجمعة 4، و5، و6 نوفمبر 2020، وعلى أن تجري داخل مصر 7، و8 نوفمبر 2020، وتعلن النتيجة في موعد أقصاه يوم الأحد 15 نوفمبرالمقبل.

 

وتنطلق جولة الإعادة بالمرحلة الثانية من الانتخابات للمصريين في الخارج أيام 5، و6، و7 ديسمبر المقبل، على أن تجرى في الداخل أيام 7، و8 ديسمبر، وتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتائج النهائية في موعد أقصاه يوم الاثنين 14 ديسمبر 2020.

 

وتضم محافظات المرحلة الثانية في انتخابات مجلس النواب القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان