رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

هكذا استعدت الإسكندرية للأمطار.. والمحافظ يحذر المواطنين

هكذا استعدت الإسكندرية للأمطار.. والمحافظ يحذر المواطنين

أخبار مصر

أمطار على شوارع الإسكندرية - أرشيفية

هكذا استعدت الإسكندرية للأمطار.. والمحافظ يحذر المواطنين

مصطفى محمد 19 أكتوبر 2020 19:11

تحذيرات عديدة اطلقتها هيئة الأرصاد الجوية، من موجة طقس شتوية، تصاحبها الأمطار الغزيرة والسيول في مناطق، تضرب البلاد بداية من غد الثلاثاء.

 

وفي محافظة الإسكندرية، طالبت المحافظة من مواطنيها توخّي الحيطة والحذر اعتبارًا من بعد غد الأربعاء بعد توقعات هيئة الأرصاد الجوية بسقوط أمطار على المحافظة اعتبارًا من يوم الأربعاء.

 

وقالت المحافظة في بيان اليوم الاثنين، إن النشرة الواردة من معهد بحوث الموارد المائية تفيد بعدم سقوط أمطار اليوم وغدٍ الثلاثاء، إلا أنه من المتوقع سقوط أمطار تتراوح بين غزيرة ومتوسطة وخفيفة قد تصل إلى 30 مم /يوم، اعتبارًا من الساعات الأولى من بعد غد الأربعاء على مناطق متفرقة من المحافظة.

 

وأشار بيان المحافظة، إلى أنه يرجى اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة، واستمرار سقوط الأمطار على مدار الساعة بكثافات متوسطة إلى خفيفة تعطي مؤشرات لأمطار غزيرة أحيانًا.

 

وقالت محافظة الإسكندرية، إن هذا التوقع قابل للتعديل في حال حدوث أي تغيرات في التوزيعات الضغطية.

 

وكان محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، أكد على جميع المسئولين ورئيس شركة الصرف الصحي بضرورة مراجعة كل المعدات اللازمة وسيارات شفط المياه ومحطات الرفع والصرف الصحي على مستوى المحافظة وعمل الصيانة اللازمة لها.

 

وشدد المحافظ على ضرورة من جاهزية محطات الرفع والصرف الصحي، واستعدادها لاستقبال موسم الأمطار والنوات الشديدة، مطالبًا بالتنسيق مع الأحياء لمراجعة شنايش الأمطار وتطهيرها، ورفع كل المخلفات الناتجة عن عمليات التطهير منعا لانسدادها مرة أخرى.

 

وفي الساعات الأخيرة، كانت هيئة الأرصاد الجوية، حذرت من قدوم حالة من الطقس السيئ التي تضرب البلاد، تتخللها الأمطار التي تصل للسيول في بعض المناطق، بداية من غد الثلاثاء وحتى 6 أيام مقبلة، داعية المواطنين لاتخاذ حذرهم.

 

وكشف  الخبراء، عن وجود فرص لسقوط الأمطار المتوسطة بداية من الثلاثاء، وتصل للأمطار الغزيرة بداية من يوم الأربعاء حتى انتهاء فترة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، كما يوجد انخفاض تدريجي في درجات الحرارة بقيم تصل لـ4 درجات خلال هذه الفترة.

 

وحدد  خبراء هيئة الأرصاد 11 منطقة تتعرض لسقوط الأمطار بداية من الغد وهي كالتالي: "السلوم ومطروح والإسكندرية والضبعة، ودمياط وبور سعيد والإسماعيلية والسويس، شمال ووسط سيناء وشمال الصعيد".

 

أما عن محافظات القاهرة الكبرى، فقد أكد الخبراء، أنها ستشهد سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة من الأربعاء حتى الخميس، فيما تكون غزيرة ورعدية الأحد المقبل.

 

وستشهد السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة يوم الخميس وحتى الأحد أمطارا غزيرة ورعدية، وقد تصل لحد السيول على شمال ووسط سيناء ومناطق من شمال الصعيد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان