رئيس التحرير: عادل صبري 07:24 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

11 منطقة تسقط عليها الأمطار والسيول بداية من الغد.. تعرف عليها

11 منطقة تسقط عليها الأمطار والسيول بداية من الغد.. تعرف عليها

أخبار مصر

طقس سىء

11 منطقة تسقط عليها الأمطار والسيول بداية من الغد.. تعرف عليها

منى حسن 19 أكتوبر 2020 13:56

تحذيرات عدة أطلقتها هيئة الأرصاد الجوية، في الساعات الأخيرة، من قدوم حالة من الطقس السيئ التي تضرب البلاد، تتخللها الأمطار التي تصل للسيول في بعض المناطق، بداية من غد الثلاثاء وحتى 6 أيام مقبلة، داعية المواطنين لاتخاذ حذرهم.

 

وكشف  الخبراء، عن وجود فرص لسقوط الأمطار المتوسطة بداية من الثلاثاء، وتصل للأمطار الغزيرة بداية من يوم الأربعاء حتى انتهاء فترة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، كما يوجد انخفاض تدريجي في درجات الحرارة بقيم تصل لـ4 درجات خلال هذه الفترة.

 

11 منطقة تتعرض للأمطار

 

وحدد  خبراء هيئة الأرصاد 11 منطقة تتعرض لسقوط الأمطار بداية من الغد وهي كالتالي: "السلوم ومطروح والإسكندرية والضبعة، ودمياط وبور سعيد والإسماعيلية والسويس، شمال ووسط سيناء وشمال الصعيد".

 

أما عن محافظات القاهرة الكبرى، فقد أكد الخبراء، أنها ستشهد سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة من الأربعاء حتى الخميس، فيما تكون غزيرة ورعدية الأحد المقبل.

 

وستشهد السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة يوم الخميس وحتى الأحد أمطارا غزيرة ورعدية، وقد تصل لحد السيول على شمال ووسط سيناء ومناطق من شمال الصعيد.

 

وعن درجات الحرارة فسوف تتراجع بنحو 4 إلى 5 درجات وتسجل القاهرة 25 حتى 28 درجة، والسواحل الشمالية 23 حتى 28 درجة، وجنوب سيناء من 31 حتى 33 درجة، كما تتراوح على شمال وجنوب الصعيد بين 33 و37 درجة.

 

وأوضح الخبراء أن درجات الحرارة الصغرى ستنخفض أيضًا بحيث يكون الجو مائلا للبرودة خلال ساعات الليل، حيث تسجل درجات الحرارة الصغرى بين 18 و20 درجة.

 

نصائح عاجلة

 

من جانبها نصحت الدكتور إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أولياء الأمور بضرورة متابعة النشرة الجوية يوميا خاصة مع بدء الدراسة، كما لابد أيضا من ارتداء طلاب المدارس ملابس خريفية أو ثقيلة في الفترة المقبلة بسبب الأمطار وانخفاض درجات الحرارة خاصة في الصباح الباكر.

 

كما نصحت السائقين بالقيادة بهدوء أثناء سقوط الأمطار، خاصة على الطرق الزراعية والصحراوية والقريبة من المسطحات المائية.

 

 

 طوارئ بوزارة الري

 

من جانبها، أعلنت وزارة الموارد المائية والري، الطوارئ بين قطاعات ومصالح الوزارة لمتابعة الموقف المائي وآلية التعامل مع موسم الفيضان الحالي، وكذلك الاستعداد لموسم الأمطار والسيول.

 

وأكدت وزارة الري أنه تم تكليف رؤساء الإدارات المركزية بالتنسيق الدائم والمستمر مع المحافظين والجهات المحلية وإتخاذ كافة الإجراءات الإحتياطية للتعامل مع ارتفاع المناسيب بما لا يؤثر على الأرواح والممتلكات الخاصة والعام.

 

هذا بالإضافة إلى تشغيل محطات الرفع بكامل طاقتها وزيادة ساعات التشغيل للوصول بمناسيب المصارف إلى أقل منسوب ممكن وتشغيل محطات الطوارئ إذا لزم الأمر مع استمرار المرور والمتابعة الدورية على جسور المصارف والتأكد من جاهزيتها لمواجهة مخاطر السيول والأمطار ورفع منسوب الجسور المنخفضة وتدعيم كافة النقاط الضعيفة على المصارف.

 

وتشهد البلاد اليوم الاثنين، طقسا مائلا للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، وشبورة مائية صباحا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا على القاهرة.

 

كما تشهد السواحل الشمالية الغربية طقسا مائلا للحرارة، ويكون معتدلا على السواحل الشمالية الشرقية، والرياح معتدلة.

 

 فيما يسود طقس مائل للحرارة على جنوب سيناء، والرياح نشطة، وطقس حار على شمال وجنوب الصعيد والرياح معتدلة.

 

 ويكون الطقس ليلا مائلا للبرودة على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الغربية شمال الصعيد، لطيفا على السواحل الشرقية، ومعتدلا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

 

للتعرف على درجات الحرارة شاهد الفيديو التالي:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان