رئيس التحرير: عادل صبري 02:28 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

رئيس شعبة الذهب: «الأسعار انخفضت واللي عنده فائض يشتري»

رئيس شعبة الذهب: «الأسعار انخفضت واللي عنده فائض يشتري»

أخبار مصر

أسعار الذهب تنخفض 6 جنيهاات

رئيس شعبة الذهب: «الأسعار انخفضت واللي عنده فائض يشتري»

أحمد الشاعر 19 أكتوبر 2020 12:02

كشف وصفي أمين، رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن معدل انخفاض أسعار الذهب بسيط جدًا مقارنة بسعر السلع العالمية، مشيرًا إلى أن انخفاض أسعار الذهب بمعدل 6 جنيهات لا يمثل 1% وهو وضع عام في جميع العملات التي تتذبذب أسعارها.

 

وأضاف "أمين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن الانخفاض البسيط في أسعار الذهب له أسبابه في اليومين السابقين، وهي أسباب عالمية وأخرى محلية، موضحًا أن الأسباب العالمية ترتبط بارتفاع قيمة الدولار في أمريكا وهو يرجع لأن البنك الفيدرالي الأمريكي وعد بحزمة مساعدات للاستثمار، وبالتالي عندما ترتفع قيمة الدولار تنخفض قليلًا قيمة الذهب.

 

وتابع بأن الأسباب المحلية ترتبط بانخفاض قيمة الدولار أمام الجنيه المصري، وهو مؤشر جيد للاقتصاد المصري، حيث إن الجنيه المصري الذي نتعامل به ونشتري به احتياجاتنا التي نستوردها أصبح له قيمة أعلى من الأول، بجانب أننا في الأسبوع الأول من الدراسة والجميع يوجه دخله لاحتياجات العام الدراسي، وبالتالي السوق هادئ في الطلب على الذهب في هذا التوقيت.

 

 

وأوضح رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية أن "الهزة في أسعار الذهب بسيطة ومعتادين عليها وعلى الأكبر منها، ارتفاعًا وانخفاضًا"، مؤكدًا أنه "طول ما أزمة فيروس كورونا متواجدة ولم يتم القضاء عليها ستعاود أسعار الذهب الارتفاع من جديد نظرًا لتأثر اقتصاديات العالم بتفشي الفيروس".

 

وتوقع وصفي أمين أن "الذهب سيعود في الارتفاع من جديد في واللي عنده فائض أموال يشتري ويعمل متوسط سعر، ويشتري سبائك ذهب أو جنيهات ذهب أو أي مشغولات ذهبية يتزين بها، وحين بيعها سيعوض المصنعية التي تزين بها واستهلك بها المشغولات، ومؤكدا: هيكسب مع الزيادة في الأيام المقبلة".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان