رئيس التحرير: عادل صبري 10:44 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

التعليم: لا توجد حالات كورونا بين الطلاب والوضع مستتب

التعليم: لا توجد حالات كورونا بين الطلاب والوضع مستتب

أخبار مصر

أول أيام الدراسة

التعليم: لا توجد حالات كورونا بين الطلاب والوضع مستتب

نهى عثمان 19 أكتوبر 2020 11:52

»سنة استثنائية« هكذا وصف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طارق شوقي، العام الدراسي الجديد  في ظل أزمة كورونا، وسط توقعات بمرور مصر بموجة ثانية من الفيروس مثلما حدث في دول العالم .

 

وأكد وزير التعليم أن أول أيام الدراسة تسير بشكل مستتب وطبيعي ولا يوجد حتى الآن أي حالات اشتباه كورونا من المعلمين أو الطلاب أو الموظفين بالمدارس، قائلًا: "إن شاء الله العام الدراسي يعدي بهدوء دون وجود أزمات".

 

 

وأضاف شوقي، في تصريحات تليفزيونية، أن عدد الشكاوى التي تلقتها الوزارة منذ انطلاق العام الدراسي الجديد قليلة جدًا، وتخفيض عدد الطلاب وعدد أيام الحضور يجعل العام الدراسي طبيعي جدًا دون أزمات حتى الآن.

 

وأوضح أن هناك تعاونا كبيرا مع وزارات الداخلية والتنمية المحلية والصحة لإتمام العام الدراسي بشكل طبيعي دون أزمات، مؤكدا "أنه في حال حدوث أي طوارئ سنغير الخطة".


كما لفت وزير التعليم إلى أن قرار غلق أو تعليق الدراسة مرتبط بشكل كبير بقرارات اللجنة المعنية بإدارة أزمة فيروس كورونا، مؤكدًا أنه لن يتم إلغاء الدراسة في حال حدوث موجة ثانية لكورونا، والحصص لن تتوقف على التليفزيون، بالإضافة إلى استمرار الدراسة عن طريق المنصات التعليمية وأبرزها منصة التعليم المصري.


وفيما يخص آخر تطورات الدراسة بالجامعات، أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزارة لم تتلق أي أنباء من الجامعات حول وجود حالات اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن المستشفيات الجامعية في وضع الطوارئ لاستقبال الحالات.

 

وأضاف "عبد الغفار" في تصريحات تليفزيونية أن الوضع يسير بشكل جيد ومطمئن حتى الآن، مؤكدًا أنه من أول يوم دراسة يتم تطبيق نظام التعليم الهجين لتقليل كثافة الطلاب والاعتماد على نظام التعليم الجديد، ولمنع التجمعات والاختلاط وحفاظًا على سلامة الطالب وصحته.

 

 

 وانطلق العام الدراسي الجديد 2020-2021، السبت الماضي، في جميع مدارس الجمهورية، على أن تنتهي الدراسة يوم الخميس 24 يونيو 2021.

 

وبحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، يبدأ الفصل الدراسي الأول من أمس السبت الموافق 17 أكتوبر، ويستمر حتى يوم 5 فبراير 2021 (لتكون مدة أيام الدراسة الفعلية 93 يومًا).

 

فيما يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 20 فبراير 2021 ويستمر حتى 17 يونيو2021 (مدة الدراسة الفعلية 96 يومًا)، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسى الثانى لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 15 مايو 2021.

 

فيما تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية 2021 يوم السبت 29 مايو 2021، وتقام امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 19 يونيو 2021.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان