رئيس التحرير: عادل صبري 04:31 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صور| أول يوم دراسة.. تجمعات أولياء الأمور أمام المدارس بدون كمامات

صور| أول يوم دراسة.. تجمعات أولياء الأمور أمام المدارس بدون كمامات

أخبار مصر

تجمعات أول يوم دراسة بدون كمامات

صور| أول يوم دراسة.. تجمعات أولياء الأمور أمام المدارس بدون كمامات

نهى عثمان 17 أكتوبر 2020 13:31

رغم من تحذيرات الحكومة مرارًا وتكرارًا من تجمعات أولياء الأمور أمام المدارس إلا أنهم خالفوا ذلك وصمموا على اصطحاب أطفالهم للمدرسة  بدون كمامات أو تباعد اجتماعي.

 

وانتشرت صورًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لتجمعات أمام المدارس للطلاب وأولياء الأمور يبعدون كل البعد عن الإجراءات الوقائية ضد كورونا.

 

حيث أظهرت الصور المتداولة تجمعات أولياء الأمور وأحضان الأطفال لبعض بدون كمامات أو فيس شيلد.

 

انطلق العام الدراسي الجديد اليوم وفتحت المدارس أبوابها من الساعة السابعة صباحًا لاستقبال الطلاب وسط إجراءات وقائية وارتداء الكمامات وقياس درجات الحرارة عبر البوابات قبل دخول المدرسة للاطمئنان على الحالة الصحية ولمواجهة انتقال عدوى الفيروس.

أرقام شكاوى وزارة التربية والتعليم

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، في فيديو بثه على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن منصة التعليم المصري تشمل مركز إلكتروني لتلقي الاستفسارات و الشكاوي من أي تليفون عن طريق "الواتساب" برقم 01148970610 من الساعة 9 صباحا حتى 5 مساء.

 

ومن المقرر أن يبدأ أول أيام الدراسة  في أكثر من 60 ألف مدرسة، لعدد يقارب الـ23 مليون طالب وتلميذ في المراحل التعليمية من رياض الأطفال وحتى الثانوية العامة.

 

التعليم: الوضع مستتب ونتابع المدارس لحظة بلحظة

فيما أصدرت وزارة التربية والتعليم، بيانًا توضح فيه انتظام الدراسة في المدارس التي تعمل السبت، وبعض المدارس الحكومية، مؤكدة أن الوضع مستتب داخل المدارس حتى الآن خاصة وأن هناك تواصل مستمر مع الإدارات والمدارس لحظة بلحظة للاطمئنان على الطلبة والمعلمين والإداريين والعاملين بالمدارس.


وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ضد كورونا، مؤضحة أنه تم التأكيد على مديري العموم وقيادات المديرية بالمتابعات المكثفة وإرسال تقارير للوزارة عبر غرفة عمليات التي تم ربطها بين الوزارة والمحافظات.

 

وبحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، يبدأ الفصل الدراسي الأول من السبت الموافق 17 أكتوبر 2020 ويستمر حتى يوم 5 فبراير 2021 (لتكون مدة أيام الدراسة الفعلية 93 يومًا).

 

فيما يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 20 فبراير 2021 ويستمر حتى 17 يونيو2021 (مدة الدراسة الفعلية 96 يومًا)، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسى الثانى لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 15 مايو 2021.

 

فيما تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية 2021 يوم السبت 29 مايو 2021، وتقام امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 19 يونيو 2021.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان