رئيس التحرير: عادل صبري 12:21 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بعد العام والفني.. هل تلحق «المجانية» بالتعليم الثانوي؟

فيديو| بعد العام والفني.. هل تلحق «المجانية» بالتعليم الثانوي؟

أخبار مصر

شكل الدراسة في العام الدراسي الجديد

فيديو| بعد العام والفني.. هل تلحق «المجانية» بالتعليم الثانوي؟

أحلام حسنين 16 أكتوبر 2020 13:00

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن فرض رسوم على دخول الطلاب الامتحانات للطلاب الراسبين بالتعليم العام والفني خلال العام الدراسي الجديد 2020-2021.

 

وأكدت الوزارة، بحسب تقرير الشائعات الذي أصدره المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن عملية أداء الامتحانات تتم بشكل مجاني دون فرض أي رسوم على الطلاب سواء الجدد أو الراسبين الباقين بذات المستوى.

 

وشددت الوزارة، أن الدولة حريصة على عدم تحميل أولياء الأمور أي أعباء مالية إضافية، وإتاحة فرص التعليم المجاني لكافة الطلاب. 

 

 

وفي سياق متصل أوضحت الوزارة أن نظام الامتحانات لكافة طلاب الدبلومات الفنية سيُعقد هذا العام ورقيا كما هو دون تغيير، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا طوال فترة الدراسة والامتحانات. 

 

وكان وزير التربية والتعليم قد أكد أنه لا يوجد تغيير في منهج الثانوية العامة، مشيرا إلى أن القصص المفروض أنها جزء من المناهج العامة ولكن نظرا لأن الامتحانات إلكترونية فلن يكون هناك استخدام للأسئلة المقالية ولن يكون هناك حاجة لاستخدام القلم، ولكن يمكن أن نسأل عن محتوى القصة بإجاءات من متعدد على سبيل المثال.

 

وأضاف الوزير، عبر جروب واتس آب، أن الأصل في الأمور أن ندرس القصة ولا نسأل عن الامتحان خصوصا وأننا لم نبدأ العام من الأساس، مؤكدا أن القصة المقررة على المرحلة الثانوية العامة للقراء والاطلاع، مثلما كان الحال في الصف الأول والثاني الثانوي من العام الماضي.

وفي وقت سابق وجه الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين مديري المديريات إجراءات التعديلات اللازمة للنظام المدرسي في العام الدراسي الجديد، وفق ظروف كل محافظة، بشرط ألا يؤثر ذلك على المحتوى الأساسي للبرنامج الدراسي، وفلسفته، ومتابعة تنفيذ ما ورد من الكتيب الإرشادي الذي أصدرته وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

 

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر شبكة الفيديو كونفرانس مع مديري المديريات ومسئولي التعليم العام على مستوى الجمهورية لمناقشة الاستعدادات النهائية، وخطة عمل المدارس وجداول الحضور والدراسة بالعام الدراسي الجديد في ظل تداعيات واستمرار فيروس كورونا.

 

وشدد حجازي على أهمية دور غرف العمليات على مستوى المديريات والإدارات التعليمية بجانب غرفة العمليات المركزية بالوزارة في متابعة الوضع الصحي في المدارس والمنشآت التعليمية والتي قد يتم غلقها بناء على تقرير من الإدارة التعليمية، والإدارة الصحية التابعة لها هذه المنشآت، مؤكدًا على تحديث قاعدة البيانات الخاصة بها يوميًا.

 

وخلال الاجتماع، أكد الدكتور رضا حجازي على خطة الوزارة لحضور الطلاب، مشيرًا إلى أن نظام التقييم في الصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائي سيعتمد على قياس الأداء والسلوك الفردي والجماعي للتلميذ، من خلال المهام الفردية والجماعية بنوعيتها "الشفهية، التحريرية، المهارية".


 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان