رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

اغتصاب زوجة أمام زوجها بالإسماعيلية.. قضية جديدة تهز الرأي العام المصري

اغتصاب زوجة أمام زوجها بالإسماعيلية.. قضية جديدة تهز الرأي العام المصري

أخبار مصر

واقعة اغتصاب زوجة امام زوجها داخل مقابر الاسماعيلية

بعد العناتيل وفتاة المعادي..

اغتصاب زوجة أمام زوجها بالإسماعيلية.. قضية جديدة تهز الرأي العام المصري

أحلام حسنين 15 أكتوبر 2020 16:40

قبل أن يفيق الرأي العام من تأثير فاجعة قتل فتاة المعادي، وقعت حادثة أخرى بشعة باغتصاب سيدة حامل في منتصف عقدها الثاني على يد مسجل خطر بمعاونة 3 من أصدقائه أمام زوجها داخل مقابر الإسماعيلية، تحت تهديد السلاح الأبيض.

 

واقعة اغتصاب زوجة أمام زوجها أثارت استياءً كبيرًا لدى الرأي العام، حتى دشّن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاجًا يطالب بإعدام مغتصب السيدة الحامل أمام زوجها في مقابر الإسماعيلية.

 

 

اغتصاب زوجة أمام زوجها

 

تعود تفاصيل حادث اغتصاب زوجة أمام زوجها داخل مقابر الإسماعيلية، إلى بلاغ تلقاه اللواء ياسر نشأت، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، من تاجر كراتين مقيم بدائرة قسم ثان الإسماعيلية، يفيد بتعرُّض زوجته للاغتصاب أمام عينيه داخل المقابر على مسجل خطر بمعاونة 3 من أصدقائه.

 

وعلى الفور تشكل فريق بحث من قيادات مباحث الإسماعيلية، لكشف الواقعة وملابساتها، والقبض على المتهمينن وتقديمهم للنيابة، وقد تمكن فريق البحث من القبض على المتهمين باغتصاب زوجة أمام زوجها داخل مقابر الإسماعيلة، وضبط الأسلحة البيضاء المستخدمة في الجريمة.

 

وتبيَّن من خلال التحريات أنَّ المجني عليها سيدة حامل تبلغ من العمر 25 عامًا، وزوجها 27 عامًا يعملان في تجارة الكرتون والمخلفات عن طريق تجميعها.

 

 

وفي يوم الواقعة دخل الزوج وزوجته إلى مقابر الإسماعيلية للبحث عن تروسكيل ملك للزوج كان قد اختفى فجأة أثناء عملهما في تجميع المخلفات، وأثناء بحثهما عن التروسكيل داخل المقابر، فوجئوا بـ 4 أشخاص يشهرون الأسلحة البيضاء في وجههم، و3 منهم قيدوا الزوج وتعدوا عليه.

 

فيما قام المتهم الرابع باغتصاب الزوجة أمام زوجها داخل إحدى المقابر تحت تهديد السلاح الأبيض، متخذًا من المقابر وكرًا له ولعصابته، وفقًا لما ذكر في اعترافاته بعد إلقاء القبض عليه.

 

القبض على المتهمين  

 

وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على المتهمين عقب تقنين الإجراءات، وضبط الأسلحة البيضاء التي بحوذتهم والمستخدمة في الواقعة، والتحفظ عليهم، وتحرير محضر بالواقعة.

 

والمتهمون الأربعة في واقعة اغتصاب زوجة أمام زوجها هم" عبد الكريم.غ" 28 عامًا عاطل ومسجل خطر وهو المتهم بالاغتصاب، و"عبد الغفار.ي" 17 عامًا، و"كريم.1" 16 عامًا، و"أحمد.م" 16 عامًا. 

 

 

وبدوره قرر المستشار شريف معتز، رئيس نيابات ثان وثالث الإسماعيلية، بإشراف المستشار ياسر زيتون، المحامي العام الأول لنيابات الإسماعيلية الكلية، حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق، وانتداب الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبى على المجني عليها وبيان ما بها من إصابات.

 

اعترافات المتهمين

 

وخلال تحقيقات النيابة اعترف المتهم باغتصاب زوجة أمام زوجها، تحت تهديد الأسلحة البيضاء، داخل مقابر الإسماعيلية، بتفاصيل جريمته، وأنّه يقود عصابة مكونة من 3 أشخاص، ويتعاطون المخدرات ويحتفظون بسرقاتهم في المقابر.

 

 

واعترف المتهم، "عبد الكريم.غ"، 28 سنة، المتهم بالاغتصاب، أنه تمكن بمعاونة أصدقائه من سرقة تروسيكل، ثم اتصل بصاحب التروسكيل لإعادته له مقابل مبلغ ألفين جنيه، وعندما حضر صاحب التروسيكل وزوجته، وأثناء التفاوض لاحظ خوف المجني عليه منهم.

 

وأضاف المتهم، في اعترافاته أمام النيابة، أنه أُعجب بجمال زوجة صاحب التروسيكل، فخيره بين معاشرة زوجته أو إرجاع التروسيكل لكنه رفض، مشيرًا إلى أنه نتيجة تعاطيه المخدرات ألحت عليه الرغبة فقرر اغتصاب الزوجة بعد أن أشار لمعاونيه لتقييد الزوج ووضع "سنجة" تحت رقبته، واغتصب هو الزوجة أمام الزوج في حوش المقبرة.

 

ظاهرة العناتيل

 

وتأتي واقعة اغتصاب زوجة أمام زوجها لتصبح إحدى الحلقات في الأحداث التي انتشرت مؤخرا وتعكس تفشي ظاهرة التحرش والاغتصاب واستغلال النساء في تصوير مقاطع فيديو جنسية لابتزازهن.

 

ومؤخراً، أزاحت مبادرة "إنتي الأهم"، التى أطلقها المجلس القومي للمراة، عن عنتيل جديد يتردد إحدي صالات الجيم فى منطقة التجمع، يقوم باستدراج الفتيات في علاقات جنسية وابتزازهن بل وتهديدهن بفضحهن وشراء صمتهم مقابل المال.

 

وأشارت المبادرة فى بيان لها، إلى أنها تلقت استغاثة من فتاة وقعت تحت الاستغلال الجنسي لعنتيل التجمع، ووفقا للبيان لم تكن الفتاة  الضحية الأولى التي استطاع أن يستدرجها ويستغلها بكل الطرق، فهو متمكن يعرف كيف يقع بزوجات الأثرياء ويحصل على كل ما يريد بعد أن يوهمهن باسم الحب.

 

وقالت المبادرة إن الفتاة استطاعت أن تجمع الكثير من المعلومات حول علاقات عنيل التجمع المشبوهة وضحاياه ومنهم زوجات لشخصيات معروفة، وصل به الحال أن يكون على علاقة بفتاة ووالدتها في نفس الوقت، واستغل سفر الزوج الشهير وانشغاله طوال الوقت ليدنس بيته ويقيم علاقاته المحرمة دون رقيب.

 

لم يكن عنتيل التجمع، هو الذئب الأول الذي جرى كشف فضائحه، فقبل عدة شهور شنت مواقع التواصل الاجتماعى، هجوما عنيفاً على شاب يدعى أحمد بسام زكي، واتهمه البعض بالتعدي على عدد من الفتيات بالقول والفعل، وإكراههن على ممارسات منافية للآداب بالتهديد والإكراه.

 

وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط بسام زكي فى الرابع من يوليو الماضى، وجرى عرضه على النيابة التى تولت التحقيق فى القضية، ووجهت له اتهاما بالشروع في مواقعة فتاتين بغير رضاهما، وهتكه عرضهما، وأوضحت أن المتهم قام بمواقعة فتاة أخرى بالقوة والتهديد، وكان عُمر إحداهن لم يبلغ ثماني عشرة سنة، كما قام بتهديدهن وأخريات بإفشاء ونسبة أمور لهن مخدشة لشرفهن، وكان ذلك مصحوبًا بطلب ممارسته الرذيلة معهن وعدم إنهاء علاقتهن به، وتحريضهن على الفسق بإشارات وأقوال.

 

كما تعمد المتهم إزعاجهن ومضايقتهن بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، وتعديه بذلك على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وانتهاكه حرمة حياتهن الخاصة، وإرساله لهن بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية دون موافقتهن، واستخدامه حسابات خاصة على الشبكة المعلوماتية لارتكاب تلك الجرائم.

 

وانتشرت عدد من الفيديوهات الجنسية في نطاق محافظة الجيزة، يظهر فيها شاب بأوضاع مخله للآداب مع عدد من السيدات، وتمكن رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة من تحديد هوية 4 سيدات، من اللاتي ظهرن في مقاطع الفيديو، وتم توجيه لهن تهمة ممارسة الرذيلة دون تمييز، وتم تحرير محضر وإحالتهم إلى النيابة العامة للتحقيق.

 

كما تم تحديد هوية المتهم، وألقت قوات الأمن القبض عليه، واعترف عنتيل الجيزة بممارسة الرذيلة مع عدد من السيدات، وتصويرهن في أوضاع مخلة دون علمهم.

 

وأشارت التحريات الأمنية إلى أن "عز.أ"، 43 سنة، المعروف بالعنتيل الجيزة، ويعمل جزارًا، مارس الجنس على مدار 3 سنوات مع أكثر من 25 سيدة داخل شقة سكنية قام باستئجارها بمنطقة إمبابة لتحقيق رغباته غير المشروعة، وتصوير ضحاياه في أوضاع مخلة، وعثرت أجهزة الأمن على 250 مقطع فيديو يجمع بين المتهم والسيدات.

 

سبب انتشار الحوادث

 

وعن سبب انتشار تلك الحوادث، قالت الدكتورة سامية خضر، أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، إنها نتيجة لانتشار مواقع التواصل الاجتماعي التي لعبت دورا كبيرا في تسهيل فرص ممارسة الرزيلة، وفتح أبواب لتعارف الشباب والفتيات.

 

وأضافت خضر، في تصريحات صحفية، أن بعض الأعمال الفنية والدرامية تعد سببا أيضا في انتشار ظاهرة العناتيل وتفشي ممارسة الرذيلة وحوادث التحرش والاغتصاب.

 

وطالبت أستاذ الاجتماع، بتشديد حدة المراقبة على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل الأهالي، وفرض قواعد وقوانين للتحكم بتلك المواقع بما يحد من استخدامها في ممارسة الرذيلة، مشددة على ضرورة تفعيل دور المؤسسات الدينية والتعليمية والتثقيفية في زيادة الوعي والوعظ الديني لدى المواطنين، لاسيما بين الشباب والفتيات.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان