رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

هل سنخصم الحكومة 10% من الرواتب لصالح صندوق تحيا مصر؟

هل سنخصم الحكومة 10% من الرواتب لصالح صندوق تحيا مصر؟

آيات قطامش 09 أكتوبر 2020 21:07

حسمت  الحكومة، اليوم الجمعة، الجدل المثار حول حقيقة خصم 10% من رواتب العاملين بالقطاع الإدراية في الدولة لصالح صندوق تحيا مصر،  مؤكدًة عدم صحة هذه الشائعة على الإطلاق. 

 

وجاء رد وزارة المالية: نؤكد التزام الدولة بصرف رواتب ومستحقات العاملين بالجهاز الاداري للدولة دون توقيع اي خصومات أو استقطاعات لصالح صندوق "تحيا مصر". 

 

وشددت وزارة المالية على أن الدولة تسعى جاهدة لرفع كفاءة موظفيها وتحسين رواتبهم، وتحسين قدراتهم دون المساس برواتبهم. 

 

 

على الجانب الآخر؛ نفت وزارة الكهرباء صحة ما يتم تداوله بشأن تعارض قانون التصالح مع اجراءات تركيب العدادات الكودية للمناطق العشوائية والمخالفة. 

 

حيث أكدت في ردها أن العداد الكودي حق لأي مواطن، طالما تقدم بطلب يتضمن الاجراءات والشروط اللازمة لتركيب العداد، باعتباره عدادًا مؤقتًا لحين تقنين المواطن وضعه مع الدولة. 

 

وشددت الكهرباء بأنه لن يتم رفع العداد الكودي عن المخالفين بعد إنهاء اجراءات التصالح، بل سيتم تغييره من كودي لمقنن من خلال تبديل رقم العداد على الكارت باسم المشترك صاحب أو مالك العقار. 

 

 

 

أما وزارة الصحة فنفت ما يشاع بشأن اعتزام الحكومة خصخصة منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، ومن ناحية أخرى أكدت وزارة التضامن أن قرار إعفاء كبار السن من قيمة تذاكر وسائل النقل العام ليس له علاقة بقيمة المعاش الذي يتقاضونه، كذلك الحال لمن هم فوق الـ 60 عام ممن صدر قرارًا بتحملهم 50% فقط من قيمة التذاكر. 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان