رئيس التحرير: عادل صبري 12:30 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد وفاتها بكورونا.. من هي سامية زين العابدين؟

بعد وفاتها بكورونا.. من هي سامية زين العابدين؟

أخبار مصر

سامية زين العابدين

أرملة الشهدي عادل رجائي ومرشحة للبرلمان

بعد وفاتها بكورونا.. من هي سامية زين العابدين؟

أحلام حسنين 09 أكتوبر 2020 12:46

توفيت صباح اليوم الجمعة، الكاتبة الصحفية سامية زين العابدين، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، وأرملة الشهيد اللواء عادل رجائى، قائد الفرقة ٩ مدرعات، والذي كان قد اُستشهد إثر تلقيه وابلا من النيران على يدي إرهابيين أسفل منزله بمدينة العبور في  22 أكتوبر٢٠١٦ الماضي.

 

وكانت "سامية زين العابدين"، مدير تحرير جريدة المساء ورئيسة القسم العسكري بالجريدة، مرشحة ضمن القائمة الوطنية من أجل مصر في انتخابات مجلس النواب 2020، إلا أنها وافتها المنية متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

 

وسبق أن أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا بتعيين سامية زين العابدين، عضوا في الهيئة الوطنية للصحافة، وذلك كنوع من التكريم لها بعد استشهاد زوجها اللواء عادل رجائي على يد مجموعة من الإرهابيين في عام 2016.

 

تخرجت سامية زين العابدين في كلية السياسة والاقتصاد جامعة القاهرة في عام 1986، وعقب تخرجها التحقت بالعمل في مجال الصحافة، حتى تدرجت فيه لتصل إلى منصب نائب رئيس تحرير جريدة المساء، ورئيس قسم الشؤون العسكرية بالجريدة.

 

 

ومن أهم الأحداث التي شاهدتها سامية زين العابدين خلال مشوارها الصحفي، تغطية حرب الخليج عام 1990، ومناورات الجيش كافة.

 

وفي يناير عام 1998 تزوجت سامية زين العابدين من العميد عادل رجائي، إلا أنها لم تنجب منه أطفالا حتى تم اغتياله على يد مجموعة من الإرهابيين يوم 22 أكتوبر عام 2016.

 

وشاركت سامية زين العابدين في تأسيس ائتلاف الأغلبية الصامتة، وتأسيس بعض الحركات الشعبية المساندة للجيش والشرطة، وسبق أن كرمها وزير الدفاع السابق المشير حسين طنطاوى أكثر من مرة. 

 

وأصبحت سامية زين العابدين، عضوا في الهيئة الوطنية للصحافة في دورتها الأولى، بقرار جمهوري صادر في يوم 31 ديسمبر عام 2017، بدلاً من الكاتب الصحفي علاء ثابت الذي عُين رئيسًا لتحرير الأهرام، وبعد ذلك تم تجديد الثقة فيها كعضو بالهيئة في التشكيلات الأخيرة الخاصة بالهيئات الإعلامية.

 

ومن جانبها نعت الهيئة الوطنية للصحافة، رئيسا وأعضاءً  ببالغ الحزن والأسى الأستاذة سامية زين العابدين عضو الهيئة، والتي وافتها المنية صباح اليوم، داعين المولي عز وجل أن يتغمدها بخالص رحمته ومغفرته وأن يسكنها فسيح جناته وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

 

وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم، إن سامية زين العابدين كانت من أبرز الصحفيين العسكريين في الصحافة المصرية، ومشهود لها بالسمعة الطيبة والعطاء المتواصل بين زملائها.

 

كما نعى الكاتب الصحفي والإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، الكاتبة الصحفية سامية زين العابدين، قائلا :"ماتت ساميه زين العابدين، السيدة المناضله، زوجة الشهيد عادل رجائي، ماتت الأخت والصديقه".

 

وأضاف بكري، في تغريدة له عبر تويتر:"رحلت في صمت بعد أن ملأت الدنيا بمواقفها دفاعا عن الوطن، ماتت وهي في قمة عطائها، ماتت يوم أن أستشهد زوجها علي يد القتلة، لكنها لم تتوقف، رحم الله الزميلة فقيدة الوطن".

 

ونعت أمانة إعلام حزب مستقبل وطن، سامية زين العابدين، أمين إعلام أمانة الحزب فى العبور، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان