رئيس التحرير: عادل صبري 03:34 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

رغم كورونا.. السماح للحضانات باستقبال الأطفال «كامل العدد»

رغم كورونا.. السماح للحضانات باستقبال الأطفال «كامل العدد»

أخبار مصر

عودة فتح الحضانات بنسبة 100% خلال أزمة كورونا

فيديو:

رغم كورونا.. السماح للحضانات باستقبال الأطفال «كامل العدد»

نهى عثمان 08 أكتوبر 2020 13:30

 

 

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، أن الحضانات تستطيع عودة العمل وتستقبل الأطفال بنسبة 100% بشرط عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا التي حددتها التضامن بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان، بالإضافة إلى تفعيل نظام التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات لجميع العاملين بالحضانة.

 

 

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن هناك العديد من الحضانات التي لم يتم إعادة فتحها نظرًا للتكلفة التي ستتعرض لها بسبب الإجراءات الوقائية والإجهزة المستخدمة لقياس درجات الحرارة والاطمئنان على صحة الأطفال.

 

وأكد وزير التضامن، أه  يتم متابعة كافة الحضانات التى عادت للعمل ويقرب عددهم إلى 2000 حضانة حتى الآن للتأكد من التزامهم من كل الإجراءات الاحترازية  ضد فيروس كورونا.

 

وكانت وزارة التضامن قررت إعادة فتح عدداً من الحضانات فى المحافظات فى أوائل يوليو الماضى، باجراءات احترازية مشددة.

 

حدّدت وزارة التضامن الاجتماعى بعض الشروط لإعادة فتح حضانات رياض الأطفال، بعد جائحة فيروس كورونا المستجد، التى ضربت مصر منتصف فبراير الماضى وتسبب فى إغلاق المدارس والجامعات ودور رياض الأطفال وكافة أماكن التجمعات.

وأما عن شروط إعادة فتح الحضانات تتضمن الآتي:

- وجود شخص مؤهل ومدرب على أساليب مكافحة العدوى، والتزام الحضانة بتوفير كاشف حراري عن بعد ويتم قياس درجة حرارة العاملين والأطفال بالحضانة يومياً، وعدم دخول أي فرد تظهر عليه أعراض الإصابة بڤيروس كورونا، ومنع استخدام الألعاب المصنوعة من الأقمشة وأوراق التلوين.

 

وشملت الإجراءات منع استقبال الزائرين أو الأهالي داخل الحضانة، وضرورة التزام العاملين بارتداء الكمامات وغسل اليدين بشكل مستمر للأطفال والعاملين، والسماح للطفل بالدخول بحقيبة جلد بها أدوات نظافة شخصية (مناديل ومطهر وفوطة وصابون)، والحد من الأنشطة التي تتطلب مشاركة مجموعات كبيرة من الأطفال.

 

وتضمنت الإجراءات أيضا؛ ضرورة تخصيص غرفة للعزل الطبي في حالة حدوث أي إصابة للعاملين أو الأطفال لحين اتخاذ الإجراءات اللازمة، وفي حالة ظهور أي حالة في الحضانة يتم إخلاؤها وتعقيمها وغلقها لمدة أسبوع على الأقل ومتابعة المخالطين للتأكد من عدم ظهور أي أعراض الإصابة بالعدوى ويتم فحص جميع العاملين بالحضانة وعمل تحليل صورة دم كاملة للعاملين قبل إعادة فتح الحضانة، فيما يراعى عدم حضور الحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة أو أمراض ضعف المناعة ووضع سياسة للإجازات المرضية للعاملين القائمين .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان