رئيس التحرير: عادل صبري 04:02 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«التعليم» تحدد آخر موعد لتسجيل رغبات طلاب شهادات المعادلة

«التعليم» تحدد آخر موعد لتسجيل رغبات طلاب شهادات المعادلة

أخبار مصر

فحص أحد الطلاب ضمن الاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا

«التعليم» تحدد آخر موعد لتسجيل رغبات طلاب شهادات المعادلة

آيات قطامش 06 أكتوبر 2020 18:16

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، أن آخر موعد لتسجيل الرغبات لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية وكذلك استلام ملفات أوراقهم، سيكون الأحد المقبل الموافق 11 أكتوبر الجاري. 

 

وشددت التعليم العالي على ضرورة  إحضار أصل إيصال الحوالة البريدية الدالة علي سداد ثمن دليل القبول وباقي الأوراق بموجب إذن الدفع المطبوع من على الموقع الإلكتروني للتنسيق بأحد مكاتب البريد المختلفة، وذلك على الكود المؤسسي رقم 13600101 ورقم حساب الدائنون (9190447778)، حيث يتم استلام رقم الدخول والرقم السري على الهاتف المحمول المسجل بالموقع.

 

وأكدت التعليم العالي في بيانها  أن موقع التنسيق الالكتروني يعمل على مدار 24 ساعة لاستقبال رغبات الطلاب، كما أن مكتب التنسيق مستمر في استقبال الطلاب لتسليم ملفات أوراقهم طوال أيام الأسبوع بما فيها  الجمع والعطلات الرسمية، حرصًا على مستقبلهم.


 

  1. كما طالبت التعليم العالي من  الطلاب بالالتزام بالموعد المحدد لتسجيل البيانات الاساسية والرغبات وكذلك تسليم ملفات الاوراق حتي يتاح للمكتب إتمام عمليات المراجعة لأوراق وشهادات الطلاب وعملية الفرز والترشيح وإعلان النتائج.


 

 

 

على الجانب الآخر؛ أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمى والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الثلاثاء، أن عدد المتقدمين لتنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن نحو 13700 طالب وطالبة للعام الجامعي 2020/2021.

 

وأكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أية شكاوى، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا أنه عليهم ايضًا الالتزام بارتداء الكمامة، حيث لن يسمح لأى طالب بدخول معامل التنسيق دون ارتدائها مع اتباع التعليمات والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل.

 

وأشار السيد عطا إلى أنه يجب تقديم المستند الذي يفيد الإقامة الشرعية قانونية وفعلية  للطالب وولي أمره من البلد الحاصل منها على الشهادة الثانوية خارج جمهورية مصر العربية، وذلك خلال مدة الدراسة التي تمنح الشهادة الثانوية على أساسها ويحسب منها المجموع الاعتباري للدرجات، من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافي المصري أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة، أو جواز سفر موضحاً به تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة.

 

الجدير بالذكر أن الطلاب بدأوا في تسجيل الرغبات بداية من  السبت الموافق 26 سبتمبر الماضي،  وذلك عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات، حيث يتم فتح هذه المعامل اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة مساءً يوميًا، على أن ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات في الساعة السابعة من مساء الاحد المقبل. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان