رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الأطماع في مصر لم تنته..أبرز تصريحات السيسي في 6 أكتوبر

الأطماع في مصر لم تنته..أبرز تصريحات السيسي في 6 أكتوبر

أخبار مصر

كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انتصارات اكتوبر

الأطماع في مصر لم تنته..أبرز تصريحات السيسي في 6 أكتوبر

أحلام حسنين 06 أكتوبر 2020 10:52

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة إلى الشعب المصري، اليوم الثلاثاء، بمناسبة الذكرى الـ47 لانتصارات أكتوبر المجيدة، مؤكدا أن حرب أكتوبر المجيدة لم تكن مجرد معركة عسكرية خاضتها مصر وحققت فيها أعظم إنجازاتها وإنما كانت اختبار حقيقي لقدرة الشعب المصري على تحويل الحلم لحقيقة.

 

وهنأ الرئيس السيسي، الشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ47 لانتصارات أكتوبر، قائلا إن المصريين قاتلوا من أجل هذا النصر، ودفعوا أثمان غالية من دمائهم الطاهرة ليستردوا جزءًا غاليًا من أرض الوطن، الذي أقسمنا على حمايته مهما كان الثمن ومهما كانت التضحيات.

 

وأضاف السيسي:"نصر أكتوبر علمنا أن الأمة المصرية قادرة دومًا على الانتفاض مهما كان الثمن والتضحيات، وبعثت في نفوس المصريين جميعا روحا جديدة تتسم بالإصرار والتحدي والقدرة على مواجهة الصعاب وتحقيق الإنجاز".

 

واستطرد :"مصر وهي تحتفل بانتصارات أكتوبر تستعيد قصة كفاح شعبها عبر تاريخها الممتد عبر آلاف السنين متلهمة من عظمة ماضيها غرورا تسير على دربه لتحقق لحاضرها الأهداف التي تنشد إليها والآمال العريضة التي تتطمح إليها".

 

ووجه السيسي التحية إلى جيل أكتوبر العظيم الذي رفع راية النصر وأعاد للعسكرية المصرية الكبرياء والشموخ.

 

كما وجه التحية إلى بطل الحرب والسلام صاحب قرار العبور العظيم الرئيس الراحل محمد أنور السادات الذي اتخذ القرار وتحمل تبعاته بشجاعة الفرسان.

 

وبعث بتحية إلى كل أم مصرية، غرست في أبنائها عقيدة راسخة بأن الأرض لا يمكن التنازل عنها، موجها السلام على أرواح شهدائنا الأبرار الذين رووا بدمائهم الذكية أرض مصر.

 

وقال السيسي إن ذكرى نصر أكتوبر ستبقى عيدا لكل المصريين تخليدا لقوة إرادتهم وصلابتهم بكفاءة قواتهم المسلحة وكفاءة قواتهم القتالية المتميزة والتي سطرت ملحمة وطنية خالدة في حفظ تراب هذا الوطن وحماية حدوده.

 

وأكد الرئيس السيسي أن  الأطماع لم تنته حتى الآن للنيل من مصر وشعبها العظيم، مضيفا أن مستقبل الأوطان لا تصنعه الشعارات والمغامرات غير المحسوبة.

 

واستطرد أن الشعب المصري لا يفرط في أرضه وقادر على حمايته، مضيفا أنه أقسم على حماية الوطن وصون ترابه وحدوده مهما كان الثمن ومهما كانت التضحيات.

 

وجدد السيسي العهد لمواصلة العمل لصون كرامة الوطن، والمضي قدمًا في طريق التنمية والتعمير.

 

واختتم السيسي خطابه بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر قائلا :"ستبقى ذكرى شهدائنا الأبرار وبطولاتهم وتضحايتهم الغالية خالدة في وجدان مصر ودافعة لنا لمزيد من العمل والتقديم وصنع المستقبل الذي يتطلع إليه شعبنا العظيم..كل عام وأنتم بخير ومصر الأبية في رفعة وسلام وتقدم، ودائما تحيا مصر تحيا مصر تحيا".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان