رئيس التحرير: عادل صبري 01:02 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الكورنيش وأعمدة الإنارة محظورة.. 8 ضوابط للدعاية الانتخابية بالإسكندرية

الكورنيش وأعمدة الإنارة محظورة.. 8 ضوابط للدعاية الانتخابية بالإسكندرية

أخبار مصر

المستشار لاشين إبراهيم, رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

الكورنيش وأعمدة الإنارة محظورة.. 8 ضوابط للدعاية الانتخابية بالإسكندرية

أحمد المسيري 05 أكتوبر 2020 10:00

أعلنت الإسكندرية عن 8 ضوابط منظمة للدعاية الانتخابية لمرشحي مجلس النواب في المحافظة، وذلك في إطار الاستعداد للاستحقاق الانتخابي المقرر إقامته يومي 24 و25 أكتوبر الجاري.

 

وأعلنت لجنة الانتخابات بالإسكندرية في وقت سابق كشوف المرشحين لانتخابات مجلس النواب بالمحافظة، والتي تضمنت قبول 221 مرشحا في دوائر النظام الفردي وقائمتين عن قطاع غرب الدلتا.

 

وحصلت "مصر العربية" على ضوابط تنظيم الدعاية الانتخابية بالإسكندرية وهي كالآتي:


- قيام المرشح بالتقدم بطلب وضع لافتات الدعاية الانتخابية إلى الحي موضح به الشوارع التي سوف يقوم بالدعاية فيها والمدة المطلوبة، وإرفاق صورة من خطاب الترشيح من اللجنة العليا للانتخابات، وصورة الرقم القومي سارية وأصل التوكيل للوكيل مع سداد مبلغ 10 آلاف جنيه تأمين، وفي حالة الإعلان عن الدعاية في أحياء مشتركة يكون سداد قيمة التأمين لكل حي على حده.

- عدم قيام المرشح بوضع لافتات في طريق الكورنيش بأكمله والميادين الواقعة عليه، فيما عدا المرخص منها والصادرة من المركز النموذجي لخدمات المشروعات.

- عدم وضع الإعلانات على النصب التذكارية والتماثيل الموجودة في الميادين أو الحدائق العامة.

- عدم وضع أي ملصقات على المباني الحكومية أو التابعة للجهات والهيئات العامة والدواوين ومقار الأحياء.

- عدم وضع اللافتات بالحدائق العامة المخصصة للجمهور.

- عدم وضع اللافتات بعرض الشارع وإنما موازية لاتجاه الشارع على الأجناب.

- السماح بوضع اللافتات  في الشوارع الجانبية.

- عدم استخدام الدعاية بالملصقات وإنما تكون على شكل لافتات من القماش أو الفينيل بحيث يسهل إزالتها، وعدم وضع إعلانات على أعمدة الإضاءة بكافة أنواعها.

 

 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، قد أعلنت عن تفاصيل الجدول الزمني لانتخابات مجلس النواب المقبلة.

 

وجاء الجدول الزمنى المُعلن على النحو التالي: تبدأ دعوة الناخبين وتوقيع الكشف الطبي للمرشحين ، على أن تتلقى الوطنية للانتخابات طلبات الترشح يوميًا من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً، خلال الفترة من  17 - 26  سبتمبر، وينتهي العمل في اليوم الأخير في الساعة الثانية مساءً، كما يتخلل هذه الفترة تقديم الكشوف الطبية.

 

وتبدأ عملية تسجيل المصريين بالخارج لبياناتهم على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات اعتبارًا من 27 سبتمبر حتى 10 أكتوبر.

 

ويتم الإعلان عن  كشوف أسماء المرشحين ورموزهم الانتخابية ونشر القائمة المبدئية والطعن عليها أما محكمة القضاء الإداري أيام 27 و28 و29 سبتمبر. 

 

وتفصل محكمة القضاء الإداري  في الطعون المقدمة إليها خلال أيام 30 سبتمبر الجاري و1و2 أكتوبر المقبل، ويتم إعلان القائمة النهائية للمرشحين 5 أكتوبر. 

 

وأفادت الهيئة الوطنية للانتخابات بأن آخر موعد لتنازل  المرشحين لبعضهم البعض سيكون في 7 أكتوبر، وبعدها تنشر التنازلات في جريديتين واسعتي الانتشار يوم 8 أكتوبر. 

 

أما الدعاية الانتخابية بحسب الجدول الزمني المعلن فإنها تبدأ من 5 أكتوبر وحتى 18 أكتوبر للمرحلة  الأولى، ومن 19 أكتوبر إلى 1 نوفمبر للمرحلة الثانية، وبعدها يبدأ الصمت الانتخابي. 

 

فيما يكون على المصريين بالخارج طباعة وإرسال بطاقات الاقتراع إلى مقار البعثات الدبلوماسية خلال أيام  19 و20 أكتوبر لمحافظات المرحلة الأولى،  وأيام  2 و3  نوفمبر لمحافظات المرحلة الثانية. 

 

وخلال أيام 21 و22 و23 أكتوبر يجرى الاقتراع في الخارج لمحافظات المرحلة الأولى، أما محافظات المرحلة الثانية فيجرى الاقتراع الخاص بها في أيام 4 و5 و6 نوفمبر. 

 

وبالنسبة للتصويت بالداخل فيجرى الاقتراع لمحافظات المرحلة الأولى يومي 24 و25 أكتوبر، فيما يجرى التصويت لمحافظات المرحلة الثانية يومي 7 و8 نوفمير، وتعلن نتيجة المرحلة الأولى في 1 نوفمبر أما نتيجة المرحلة الثانية فتعلن 15 نوفمبر. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان