رئيس التحرير: عادل صبري 11:27 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالمجان وخصم 50%.. كيف يحصل كبار السن على دعم «تذاكر المواصلات»؟

بالمجان وخصم 50%.. كيف يحصل كبار السن على دعم «تذاكر المواصلات»؟

أخبار مصر

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

فيديو|

بالمجان وخصم 50%.. كيف يحصل كبار السن على دعم «تذاكر المواصلات»؟

أحلام حسنين 02 أكتوبر 2020 13:06

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمسنين، قررت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، تقديم عدة منح وخدمات للمسنين، أبرزها 100 جنيها لـ409 آلاف مواطن من مستفيدي معاش "تكافل وكرامة"، وإتاحة تذاكر وسائل النقل العامة مجانا لمن فوق الـ70 عاما، وتخفيض 50% لمن فوق الـ60 عاما. 

 

وتعاونت وزارتا النقل والتضامن على توفير وسائل النقل سواء "مترو، أو سكك حديدية، أو أتوبيسات"، على تقديم تخفيض 50% للمسنين فوق الـ60 عاما، وإتاحتها مجانا لمن فوق 70%، ولكن كيف يمكن أن يستفاد كبار السن من هذه الخدمات؟. 

 

أوضحت وزارة النقل، أنه يمكن حصول كبار المسنين على الدعم الخاص بالتذاكر من خلال بطاقة الرقم القومي الخاص بهم، عند صرف التذاكر من شباك الحجز سواء كان يتجه لاستقلال المترو أو السكك الحديدية أو الأتوبيسات. 

 

وأضافت النقل أنه إذا كان المستفيد من الدعم من كبار السن فوق الـ 60 عاما، يحصل على التذكرة بقيمة 50 قرشا لاستقلال أي عدد من محطات المترو، وإذا كان فوق الـ70 عاما يحصل عليها مجانا. 

 

وفيما يتعلق بتذاكر القطار، فإذا كان المسن فوق الـ 70 عاما يحصل على التذكرة مجانا، وإذا كان فوق الـ 60 عاما يدفع 50% فقط من ثمن التذكرة. 

 

وأشارت وزارة النقل إلى أنها خصصت شباك حجز بالمحطات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، للتيسير عليهم وعدم تعرضهم للزحام. 

 

وكانت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، قد أكدت أنه تم الاتفاق مع المهندس كامل الوزير، وزير النقل، على توفير وسائل النقل العامة لمن هم فوق الـ٧٠ عاما  مجانا، لتشمل السكة الحديد والمترو والنقل العام، كما سيتم تقديم تخفيض بقيمة ٥٠٪؜ لمن فوق الـ ٦٠ عاما.

 

وأكدت وزيرة التضامن، على زيادة الدعم لبرنامج المساعدات كرامة ١٠٠ جنيه خلال شهر أكتوبر لما يقرب من ٤٠٩ آلاف مواطن لمن يزيد عمرهم على ٦٥ عاماً، بتكلفة إجمالية تصل لـ٤١ مليون جنيه، وذلك في إطار اليوم العالمي للمسنين.

 

وأضافت الوزيرة، في تصريحات صحفية، أن زيادة الدعم خلال الشهر الجاري فقط، ليزيد لـ٥٥٠ جنيها بدلا من ٤٥٠ جنيها؛ حيث يحصل على هذه الزيادة من يحصل على دعم كرامة ومعاش الضمان الاجتماعي.

 

وأشارت إلى أن هذه الزيادة سيتم إضافتها يوم ١٥ أكتوبر الجارى، مؤكدة أن القيادة السياسية تهدف لدعم كبار السن بكافة السبل ولا تدخر جهدا في تلبية جميع احتياجاتهم؛ حيث تحصل هذه الفئة على كافة أشكال الدعم والتي تشمل التأمين الصحي والتموين والدعم النقدي.

 

وأوضحت أن عدد الأسر المستفيدة من تكافل الدعم النقدي وكرامة حوالي ٣.٦ ملايين أسرة بما يشمل نحو ١٤.٧ مليون فرد؛ حيث بلغ عدد المسنين الذين تم إدراجهم في برنامج كرامة منذ يناير ٢٠٢٠ حتى الآن ١٤٦.٣٧٧ مسنا.

 

وأشارت إلى أنه يتم حاليا دراسة توصيل المعاشات لمن يبلغ سنهم ٧٥ عاما، بالتنسيق مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان