رئيس التحرير: عادل صبري 02:27 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| السيسي يصل الكويت لتقديم العزاء في الشيخ صباح الأحمد

فيديو| السيسي يصل الكويت لتقديم العزاء في الشيخ صباح الأحمد

أخبار مصر

السيسي يصل الكويت لتقديم العزاء في الشيخ صباح الاحمد

فيديو| السيسي يصل الكويت لتقديم العزاء في الشيخ صباح الأحمد

أحلام حسنين 01 أكتوبر 2020 10:08

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، إلى دولة الكويت لتقديم واجب العزاء في وفاة أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حسبما صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

 

وحسبما أعلن التلفزيون الكويتي كان في مقدمة استقبال الرئيس السيسي، سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ولي العهد الذي تولى حكم الكويت خلفا للشيخ صباح الأحمد.

 

وقدم الرئيس السيسي والوفد الرسمي المرافق له السفير سامح شكري، وزير الخارجية المصري، والدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب الحالي، واجب العزاء في وفاة أمير الكويت الراحل

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلن  حالة الحداد العام في جمهورية مصر العربية لمدة 3 أيام، لوفاة أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اعتبارًا من الثلاثاء 29 سبتمبر وحتى الخميس أول أكتوبر.

 

 

وتوافد عدد من قادة العرب على الكويت لتقديم العزاء في وفاة أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، منهم سلطان عمان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، ، الرئيس العراقي برهم صالح، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل خليفة.

 

وبالأمس وصلت الطائرة التي تقل جثمان الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح من الولايات المتحدة الأمريكية إلى مطار الكويت، كما وصلت شخصيات خليجية للكويت، للمشاركة في تشييع جثمان الشيخ صباح.

 

ونقل جثمان الشيخ صباح من الطائرة الأميرية، أمس الأربعاء، وجرت مراسم التشييع، فيما ألقى أمير الكويت الشيخ نواف النظرة الأخيرة على جثمان الشيخ صباح.

 

ومن المقرر أن يصل إلى الكويت وفد من مملكة البحرين برئاسة ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ووفد من المملكة العربية السعودية، برئاسة الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وزير الدولة.

 

 

وفي 23 يوليو الماضي، سافر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، 91 عاما،  إلى الولايات المتحدة لأغراض علاجية في أعقاب إجراء جراحة دقيقة في وطنه، بعدما خضع لجراحة بالكويت في نفس الشهر، ووافته المنية أمس الأول الثلاثاء.
 

وحسبما أعلن الديوان الملكي الكويتي، فقد اقتصرت جنازة أمير الكويت الراحل على الأقارب فقط، وجاء في بيان للديوان: "حضور مراسم دفن الجثمان الطاهر لفقيد الوطن طيب الله ثراه سيقتصر على أقرباء سموه"، مؤكدا أن "الديوان الأميري يقدر مشاعر المواطنين الكرام والمقيمين الفياضة في التعبير عن خالص تعازيهم بوفاة سموه".

وفي 18 يوليو، نُقلت بعض صلاحيات أمير البلاد لشقيقه ولي العهد البالغ من العمر 83 عاما، وقد أدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليمين الدستورية في مجلس الأمة خلال مراسم تنصيبه أميرا للبلاد خلفا للشيخ صباح الجابر الأحمد الصباح؟


 


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان