رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| البحرية المصرية تحتفل بتدشين رابع غواصة ألمانية

فيديو| البحرية المصرية تحتفل بتدشين رابع غواصة ألمانية

أخبار مصر

تدشين رابع غواصة ألمانية

صحيفة دي فيلت:

فيديو| البحرية المصرية تحتفل بتدشين رابع غواصة ألمانية

احمد عبد الحميد 29 سبتمبر 2020 18:15

دشَّن قائد البحرية المصرية اللواء حسن سعيد، اليوم الثلاثاء، الغواصة الألمانية الصنع "S44"،  في ترسانة سفن  شركة تيسين كروب للأنظمة البحرية الواقعة بمدينة كيل بألمانيا، وفقًا لصحيفة فيلت الألمانية.

  

 وقالت الصحيفة في تقرير لها بعنوان "الغواصة الرابعة لمصر"، إنَّ اللواء أحمد خالد حسن سعيد، قائد البحرية المصرية، أجرى مراسم التدشين يوم الثلاثاء، حيث  أطلق بضغطة زر الغواصة الجديدة في المياه.

 

وفي غضون أشهر قليلة،  سيتم تسليم رابع غواصة ألمانية الصنع لمصر، فلا تزال هناك اختبارات فنية أخيرة، حسبما أوضح المتحدث باسم ترسانة السفن بمدينة كيل.

 

ووصف رولف فيرتس، العضو المنتدب لشركة تيسين كروب ، تدشين الغواصة في زمن كورونا بأنه علامة فارقة لبرنامج الشركة الذي يقوم على حوار مثمر بين ترسانة السفن والعملاء ويعتمد على كفاءة الموظفين، مضيفًا أنَّ برنامج الشركة المميز جعل تيسين كروب الأكثر حداثة في أوروبا.

 

 ولدى مجموعة  تيسين كروب حوالي 6 آلاف موظف، يوجد 3 آلاف منهم في مدينة كيل. ووفقًا لبياناتها الخاصة، فإن الشركة هي الرائدة في السوق العالمية في بناء الغواصات التقليدية والسفن البحرية السطحية.

 

وتخطط تيسين كروب الألمانية لتوسيع حوض بناء السفن الخاص بها مقابل 250 مليون يورو بحلول عام 2023 ومضاعفة الطاقة الإنتاجية بترسانة جديدة لبناء السفن.

 

 وفي نوفمبر 2019، كانت الشركة قد أعلنت أنها ستخلق 500 وظيفة جديدة، معظمها في مدينة كيل.

 

وأضافت الصحيفة أنَّ مصر استلمت أول غواصة في ديسمبر 2016، وكانت تحمل اسم  "S41"، وتبعتها عملية تسليم الغواصة "S42" في أغسطس 2017 ، ثم الغواصة "S43" في أبريل 2020، والتي لم تشهد مراسم احتفال  بسبب الإجراءات الوقائية الصارمة من كورونا في ذلك الوقت.

 

وبالإضافة إلى الدفاع البحري، صممت تيسين كروب غواصات لمنع النزاعات والمراقبة وجمع المعلومات وكذلك العمليات التي تقوم بها القوات الخاصة.

 

وكانت صحيفة "كيلر ناخريشتن" الألمانية قد ذكرت أنَّ الغواصات الأربعة المُسلمة لمصر تبلغ تكلفتهم حوالي مليار يورو.

 

وبحسب مسؤولي حوض بناء السفن في كيل، يبلغ طول الغواصة  "اس 44" 62 مترا وتسع  30 من افراد الطاقم، وهي مزودة بأحدث التقنيات القتالية العالية والأداء، ويمكن أن تبقى تحت الماء لفترة طويلة  وهي سريعة للغاية و يصعب تحديد موقعها.

 

الصحيفة الألمانية أشارت إلى أنَّ   بيع الغواصات الألمانية إلى مصر أثار انتقادات في البداية  في إسرائيل بسبب مخاوف من فقدان الميزة العسكرية في المنطقة.

 

واعترف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مارس 2019 بأنه وافق على بيع ألمانيا لمصر في عام 2014.

 

وقال نتنياهو إنه كان ضد عمليات تسليم الغواصات أثناء رئاسة محمد مرسي، مرشح الإخوان المسلمين.

 

  وفي ألمانيا، تعتبر صادرات الأسلحة إلى مصر مثيرة للجدل بسبب أوضاع حقوق الإنسان في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا، وفقًا للصحيفة.

 

 

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان