رئيس التحرير: عادل صبري 06:47 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الإسكان: 17 ألف قطعة أرض و7 آلاف شقة للمصريين بالخارج

الإسكان: 17 ألف قطعة أرض و7 آلاف شقة للمصريين بالخارج

أخبار مصر

اجتماع وزير الاسكان

الإسكان: 17 ألف قطعة أرض و7 آلاف شقة للمصريين بالخارج

منى حسن 29 سبتمبر 2020 11:09

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الثلاثاء، إن الوزارة طرحت حتى الآن 7 مراحل بمشروع "بيت الوطن" لأراضى المصريين العاملين بالخارج، تضمنت نحو 17 ألف قطعة أرض سكنية، وعددا من الأراضى الخدمية.

 

وأضاف الجزار،  إنه تم طرح أكثر من 7 آلاف وحدة سكنية بمشروعات مختلفة، وذلك من أجل تلبية رغبة المصريين العاملين بالخارج فى تملك الأراضى وبناء مساكنهم الخاصة بهم، وربطهم بوطنهم الأم.

 

جاء ذلك خلال اجتماع الجزار مع مسئولى الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لمتابعة موقف توصيل المرافق وتسليم قطع الأراضى بمشروع "بيت الوطن" لأراضى المصريين العاملين بالخارج، للمواطنين المُخصصة لهم.

 

وشدد الوزير، على ضرورة الإسراع بتنفيذ أعمال المرافق لتسليم ما تبقى من قطع أراضٍ للحاجزين، مُكلفاً أجهزة المدن الجديدة، بضرورة متابعة مدى التزام المواطنين المُخصص لهم تلك الأراضي، بتنفيذ مساكنهم طبقاً للمدد المتاحة للتنفيذ، والتى تحددها اللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشروط حجز المشروع.

وفي سياق متصل، أطقت وزارة الإسكان  خدمتين جديدتين لاستقبال طلبات عملاء الصندوق المتقدمين على مشروعات برنامج الإسكان الاجتماعي، من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية للصندوقhttps://cservices.shmff.gov.eg.

 

وتمكن الخدمة الأولى، العملاء من تقديم طلب نقل الحجز باسم الورثة في حالة وفاة صاحب الطلب، فيما تُمكن الخدمة الثانية العملاء من تقديم إفادة مخالصة بسداد القرض في حالة رفض جهة التمويل تقديم خدماتها  بعد نتيجة الاستعلام الائتماني للعميل بسبب وجود قرض سابق لم يقم بالانتهاء من سداده. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان