رئيس التحرير: عادل صبري 11:31 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

نقيب المحامين يمهل حاملي كارنيه 2017 مهلة جديدة للسداد

نقيب المحامين يمهل حاملي كارنيه 2017 مهلة جديدة للسداد

أخبار مصر

رجائي عطية

نقيب المحامين يمهل حاملي كارنيه 2017 مهلة جديدة للسداد

مصطفى محمد 28 سبتمبر 2020 18:14

منح رجائي عطية نقيب المحامين، حاملي كارنيه النقابة عام 2017، مهلة جديدة للسداد واستخراج الكارنيه الجديد، حتى 31 ديسمبر المقبل، وذلك بدلًا من المهلة المحددة سابقًا والمحدد لها  30 سبتمبر الجاري.

 

وبحسب بيان صادر عن النقابة مساء اليوم الاثنين، قال عطية، إنه بعد الاطلاع على قانون المحاماة، ونظرًا للظروف التي تمر بها البلاد، والمحامين حاملي كارنية 2017 والذي كان من المقرر زوالهم في 30 سبتمبر 2020، فقد تقرر منحهم فرصة للسداد واستخراج الكارنيه حتى نهاية العام الجاري.

 

في سياق آخر، أصدر نقيب المحامين، بيانًا آخر اليوم الاثنين، قال فيه: «في خروج غير مسبوق على كلّ قواعد المشروعية ، قام بعض أعضاء مجلس نقابة القاهرة الجديدة الفرعية، بعد أن تبادلوا الاتهامات بالفساد والاستيلاء على أموال النقابة، قاموا بالاستيلاء على الأختام الخاصة بالنقابة العامة، والتي تمَّ الإبلاغ بإلغائها واصطناع نظام محاسبي مشابه للمتبع بالنقابة واستخدامه في التصديق على العقود خارج النظام المحاسبي للنقابة العامة؛ ودون أي رقابة من أي جهة».

 

وأضاف رجائي عطية، أنه فور علم النقابة العامة بذلك، تم الاتصال برئيس مصلحة الشهر العقاري، ومساعد وزير العدل للشهر العقاري والتوثيق، ثم بوزير العدل شخصيًا، وإخطارهم بذلك، وأنه سبق وأن تم الإبلاغ ضد النقابة الفرعية للقاهرة الجديدة باختلاس 537875 ألف جنيه من أموال النقابة العامة من التصديق على العقود.

 

وأشار النقيب إلى أنه جار التحقيق في البلاغ بنيابة الأموال العامة العليا، كما أنه تم إلغاء الأختام المنوه عنها، وأن النقابة العامة إذ تعلن عدم مسئوليتها عن تلك الأختام والإيصالات وعدم الاعتداد بها، فإنها تحذر من عدم قبولها أمام الشهر العقاري، وأن مستخدمها سيتعرض للمساءلة الجنائية عن استعمال محرر مزور والاشتراك في التزوير والاستيلاء على المال العام، فضلا عن ضياع أي مبالغ تسدد نتيجة لذلك، والنقابة العامة بصدد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للمساءلة عن ذلك، حفاظا على أموال المحامين ومستحقات الأيتام وأرامل المحامين.

 

وفي بيانها أكدت النقابة العامة للمحامين على خروج هذا الفعل عن كل ما يمت لتراث المحاماة وتاريخ العمل النقابي والقانون والدستور، وبما يدخل في باب الجرائم الجنائية، فإنها سوف تتصدى لها ولمن ورائها بكل حسم.

 

كما نبهت النقابة إلى عدم التعامل مع هذا العمل غير المشروع، وتحميل كل من يقوم به، أو يشارك فيه المسئولية الجنائية فضلا عن التأديبية والمدنية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان