رئيس التحرير: عادل صبري 04:00 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

وزير النقل يوجه بسرعة إنهاء تطوير الطريق الدائرى بمواصفات عالمية

وزير النقل يوجه بسرعة إنهاء تطوير الطريق الدائرى بمواصفات عالمية

أخبار مصر

كامل الوزير وزير النقل

بطول 106 كم

وزير النقل يوجه بسرعة إنهاء تطوير الطريق الدائرى بمواصفات عالمية

منى حسن 26 سبتمبر 2020 11:24

أجرى الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، اليوم السبت، جولة تفقدية لمتابعة معدلات تنفيذ أعمال التطوير والصيانة الشاملة للطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى، بطول 106 كم، بتكلفة إجمالية مقدارها 8 مليار جنيه.

 

وتابع الوزير: أعمال تطوير وتوسعة الطريق فى المسافة من نفق سعد الدين الشاذلى حتى طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى، حيث تم الانتهاء من اعمال انشاء كوبري أعلى نفق سعد الدين الشاذلي.

 

وأشار الوزير إلى أنه جار إنشاء طريق داعم فى المسافة من سعد الدين الشاذلي حتى المرج بواقع 3 حارات بكل اتجاه ليصبح الطريق الدائرى فى هذه المسافة 7 حارات بكل اتجاه كما تتم أعمال توسعة جميع الكبارى والأنفاق بتلك المسافة.

 

 

كما اطلع الوزير، على معدلات تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة طبقات الرصف، من تقاطع اسكندرية الزراعى إلى محور 26 يوليو بطول 15 كم، و معدلات تنفيذ أعمال تطوير الطريق فى المسافة من الأوتوستراد حتى المريوطية بطول 12 كم .

 

وتتم توسعة الطريق ليصبح 7 حارات لكل اتجاه بدلا من 4 حارات، وكذلك أعمال توسعة كوبري المنيب العلوي على النيل بطول 1 كم ليصبح 8 حارات كل اتجاه بدلا من 4 حارات لكل اتجاه .

 

 

ومن المقرر أن يتم إنشاء كوبرى جديد بالكامل شمالا وجنوباً إلى جانب الكوبرى الحالى وكذلك تطوير تقاطع الطريق مع الاتوستراد حيث تتم أعمال توسعة كوبرى الأوتوستراد والمطالع والمنازل التى تربط الكوبرى بطريق الاوتوستراد.

 

ووجه الوزير، قيادات هيئة الطرق والكبارى بمراعاة المواصفات القياسية فى تنفيذ الأعمال ليكون الطريق الدائرى عند الانتهاء من تطويره بمواصفات عالمية، وأن يتم التنسيق مع إدارة المرور المختصة لحماية الطريق من إلقاء بعض عربات النقل المخلفات على الطريق، وكذلك التنسيق مع المحافظات لصيانة ورصف كافة المحاور والطرق السطحية المتقاطعة مع الطريق الدائرى.

 

 

كما وجه الوزير، باستمرار التنسيق مع الوزارات الأخرى، لإنهاء كافة الإجراءات والتدابير الخاصة بمواجهة كافة التحديات فى هذا المشروع، والتى تتعلق بالمرافق المتعارضة مع أعمال التطوير و الواجب نقلها من أجل سرعة الانتهاء من هذا المشروع الهام.

 

وقال الوزير فى تصريحات صحفية، إن أعمال التطوير تشمل توسيع قطاعات الطريق الدائرى كافة من 4 حارات فى كل اتجاه ليكون 8 حارات فى كل اتجاه فى القطاعات التى تسمح بذلك، وفى القطاعات التى لا تسمح بذلك نتيجة زحف الكتل السكنية على الطريق، ستتم التوسعة إلى 7 حارات و7 حارات فى كل اتجاه.

 

وأكد وزير النقل، أن أعمال تطوير الطريق تشمل أيضا رفع كفاءة وتوسعة الاعمال الصناعية الحالية وتطوير أنظمة الأمان والحماية على الطريق وتطوير خطة إنارة الطريق.

 

لافتا إلى ان ذلك سيساهم فى رفع مستوى خدمة الطريق، واستيعاب أحجام المرور الكبيرة وتقليل زمن الرحلة لمستخدمى الطريق وتقليل استهلاك الطاقة للمركبات مشيرا إلى أنه يوجد متابعة مستمرة، وتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسى بأن يتم إنجازه فى زمن قياسى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان