رئيس التحرير: عادل صبري 10:46 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

إعفاء أسر شهداء الأطباء من دفع اشتراك مشروع العلاج

إعفاء أسر شهداء الأطباء من دفع اشتراك مشروع العلاج

أخبار مصر

جانب من صلاة الجنازة على أول طبيب يفارق الحياة بسبب كورونا

بعد اصابتهم بكورونا

إعفاء أسر شهداء الأطباء من دفع اشتراك مشروع العلاج

آيات قطامش 25 سبتمبر 2020 19:26

قرر مجلس اتحاد المهن الطبية إعفاء اُسر شهداء الأطباء ممن فارقوا الحياة إثر إصابتهم بكوفيد 19 من دفع اشتراك المشروع العلاجى السنوي، على أن يطبق هذا القراربدءًا من الاستحقاق القادم.

 

جاءت تلك الخطوة  بناء على الطلب تقدم به دكتور أبو بكر القاضى أمين صندوق نقابة الأطباء، فى إطار دعم أُسر شهداء الأطباء والفريق الطبى، بحسب البيان الصادر

 

وأفادت نقابة الأطباء أنها  واتحاد المهن الطبية منذ بداية أزمة كورونا  اصدرا عدة قرارات لدعم أسر شهداء الفريق الطبى بدأت بتخصيص دعم مادى قدره 100 ألف جنيه، على دفعتين 50 ألف يقدمها الإتحاد فور استيفاء الأوراق الخاصة بالشهيد والتأكد منها و50 ألف أخرى تقدمها النقابة. 

 

من ناحية أخرى؛ أنشأت النقابة -بحسب البيان- قسم رعاية أسر شهداء الأطباء، تابع للجنة الاجتماعية بالنقابة لتقديم الدعم المالى والمعنوى والخدمى لهم، ويقوم بتنظيم زيارات منزلية لأسر الشهداء، كما خصص رقم حساب بنكى لتلقى تبرعات الأطباء لدعم زملائهم. 

 

 

173 شهيد

 

كانت نقابة الأطباء اعلنت أن عدد الشهداء من ابنائها وصل حتى الآن 173 شهيد، ممن فارقوا الحياة على خلفية اصابتهم بـ "كورونا"، كان آخرهم  دكتور  محمد نبيه استشاري تخدير بالدقهلية، الذي نعته دار الحكمة أمس الخميس، لافتًة أنه توفي بمستشفى عزل تمي الامديد نتيجة الإصابة بفيروس كوڤيد19. 

 

 

دعوة لرجال الأعمال

 

على الصعيد الآخر؛ اعلنت  اللجنة الاجتماعية بالنقابة العامة للأطباء في وقت سابق عن دعوتها لرجال الأعمال وأصحاب المحالات التجارية والفنادق والشركات والجهات الخدمية بجميع المحافظات، لتقديم خدماتها للأطباء بأسعار مُخفضة بموجب كارنيه النقابة، وذلك كمبادرة دعم للفرق الطبية خاصًة في ظروف عملهم الصعبة في ظل محاربة فيروس كورونا.

 

وأوضحت دكتور  إيمان سلامة مقرر اللجنة الإجتماعية، -عبر صفحة النقابة- أنها تدعو الجميع للمشاركة في هذه المبادرة تقديرًا لجهود الأطباء الذين يتصدرون الصفوف الأمامية للتصدي لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

وأفادت أن اللجنة الإجتماعية تتلقى العروض من جميع الجهات الخدمية مثل الفنادق والقرى السياحية ومحلات الملابس والأثاث و التجهيزات طبية و المطاعم - والمستشفيات و المعامل ووسائل المواصلات وذلك في مقر النقابة العامة (42 ش قصر العيني) أو يتم إرسال العروض علي ايميل النقابة info@ems.org.eg ، وفي حال وجود اي استفسار يتم الاتصال علي 01008447501. 

 

:

 

20 ألف للمصاب و100 ألف لأسرة الشهيد

 

كما سبق واعلنت نقابة الأطباء؛ تخصيص مبلغ قدره 20 ألف جنيهًا لأي طبيب يصاب بكوفيد 19، و100 ألف جنيه لأسرة الشهيد. 

 

وقالت في بيان لها أنه للحصول على هذا الدعم يقوم الطبيب بتقديم إثبات للحجز بالمستشفى بكورونا أو ذوي المتوفي، وستقوم اللجنة الاجتماعية بالنقابة العامة بإحالة الطلب لإتحاد نقابات المهن الطبية لإصدار الشيك.

 

 

 

تبرعات من الأطباء للأطباء

 

وكانت دار الحكمة اطلقت مبادرة في وقت سابق تحمل شعار "من الأطباء إلى الأطباء، تهدف  لفتح باب التبرع لأبنائها المصابين وممن فارقوا الحياة بسبب فيروس كورونا.

 

حيث أشارت النقابة أن التبرع سيكون من الأطباء إلى زملائهم الأطباء، منوهًة إلى فتح حساب فى بنك مصر للتبرع لمصابى ووفيات كورونا. 

 

وقالت النقابة في بيان لها نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"،  إن تلك الخطوة جاءت تضامنًا مع أسر شهداء ومصابى كورونا، وبناءً على مطالبات عديدة من أبنائها من الجيش الأبيض الذين يرغبون فى المساهمة والتكافل مع زملائهم فى مواجهة هذه الظروف الصعبة. 

 

وبناءً عليه قرر مجلس النقابة العامة تخصيص حساب خاص جديد ببنك مصر لتسهيل تبرع الأطباء لزملائهم عبر فروعه المنتشرة فى ربوع الجمهورية. 

 

وأعلنت النقابة عن الأماكن التي يمكن من خلالها التبرع، حيث جاءت على النحو التالي: "بنك مصر فرع الحسين (141/240/165664) بالإضافة للحساب المفتوح ببنك القاهرة فرع عدلى 43190-50102-0030. 

 

وأفادت "دار الحكمة"  أن هذا التضامن والتبرع من الأطباء لزملائهم  ليس بديلاً عن المطالبة بحقوق ابنائها، ولكن مساهمة فى حل أزمة تزيد كل يوم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان