رئيس التحرير: عادل صبري 10:10 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| «الغلطة بفورة».. كورونا يضع عائلات في الحجر ويقود أخرى للقبر

فيديو| «الغلطة بفورة».. كورونا يضع عائلات في الحجر ويقود أخرى للقبر

أخبار مصر

رحيل أرسة كاملة بسبب كورونا

بعد رحيل أسرة كاملة بسبب حفل زفاف..

فيديو| «الغلطة بفورة».. كورونا يضع عائلات في الحجر ويقود أخرى للقبر

آيات قطامش 22 سبتمبر 2020 22:16

لم تدر الأم بفطرتها الطيبة أنها حين تتوجه لحفل الزفاف ستحمل معها أثناء عودتها الوباء لبيتها إثر انتقال العدوى إليها، لتدخل هي وأسرتها بعدها في ثقب أسود من يقع فيه لا يعرف إن كان سيخرج منه أم لا، إثر انتقال فيروس كورونا منها إلى باقي أفراد أسرتها اللذين أخذ يرحل الواحد منهم تلو الآخر، إلى أن كتب ابنها الطبيب الصيدلي آخر فصول تلك القصة المأسوية اليوم الثلاثاء بصعود روحه إلى بارئها ليلحق بهم إلى مثواه الأخير. 

 

فرغم كل التحذيرات؛ ربما لم يخطر ببال الأم وسط تراجع أعداد الإصابات، أن الوباء ليس بعيدًا عنها هي وأقرب الناس إليها، ولكن هذا ما حدث،  مثلما كتب كورونا منذ ظهوره نهاية الحياة لبعض الأسر ليس في مصر فقط وإنما حول العالم أيضًا فكثير منهم وضعهم في الحجر وآخرون قادهم إلى القبر..نرصد في هذا التقرير بعضًا من هذه القصص .. 

 

 


 

لم تخرج الأم إلا مرة واحدة 

محمد الفنجري هو طبيب صيدلي؛ شاء القدر أن تكون نهايته في هذه الحياة هو وأفراد أسرته على يد "كورونا"؛ يقول محمد  الذي فارق الحياة اليوم السبت، في  آخر منشوراته : "اقسم بالله أنا قافل علي بيتنا وعيالنا من بداية شهر مارس والمرة اللي  أمي الله يشفيها تخرج كانت بعد العيد في فرح ابن أخوها اتعدت من واحدة قريبتها هناك، ومن ثم تم عدوة عدد كبير من أفراد العيلة، من وقت بداية ظهور حالات في البيت عندنا ومفيش حد خرج من البيت ولا تعامل مع حد وقفلنا علي نفسنا وتم عزل المصابين والتعامل بطريقة ترضي الله حتي لا نظلم احدًا كما ظلمنا ابويا مات وامي واخويا في العناية..".

 

 

 

رحيل عائلة الفنجري

خلال 22 يومًا فقط رحل أفراد أسرة "الفنجري" بدمياط الواحد منهم تلو الآخر؛ فبعد وداع الأم في 26 أغسطس الماضي لحق بها زوجها مطلع سبتمبر يوم 6 ، وبعدها بنحو 72 ساعة صعدت روح نجلهم في 9 سبتمبر واليوم السبت لحق به شقيقه. 

 

 

 

 

"ادعوا لي أنا بموت .. اشهد أن لا إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله"؛ كلمات دونها  الطبيب الصيدلي الشاب محمد الفنجري في الساعات الأولى من صباح اليوم عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ودع بها رفاقه وذويه بعدما استشعر أنها ساعاته الأخيرة في تلك الدنيا إثر رحيل والدته وابيه وشقيقه، في صدمات متتالية أخذت تصفع وجهه اليوم تلو الآخر والتي لم يسلم منها في نهاية المطاف هو الآخر.

 

 

 

 

من جهته؛ نعى مجلس نقابة صيادلة القاهرة، اليوم السبت، والنقيب د. محمد الشيخ، رحيل دكتور محمد الفنجري، إثر إصابته بكورونا.. 

 

 

"كيس سوبر ماركت" ينهي حياة الأب والعم

 

مايو الماضي فقدت فتاة تدعى  ياسمين زهران،  ابيها وعمها بسبب كورونا فضلًا عن اصابة آخرين من أفراد أسرتها بعدما تسلل هذا الفيروس إلى بيتهم رغم حرصهم على عدم مغادرته ولا فتح بابه إلا بحساب. 

 

فياسمين تقطن في بيت عائلة بدمياط  يسكنه 3 أسر جميعهم على المعاش ويقيم معهم أبنائهم، ورغم أنهم جميعًا لزموا البيت واكتفت حركتهم على الزيارات فيما بينهم كونهم يعلمون أن لا أحد منهم يخرج نهائيًا،  فكانت الصدمة بظهور أول اصابة بينهم والتي تظن ياسمين أنها ربما تسللت إليهم من خلال "كيس سوبر ماركت"، بحسب روايتها على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. 

 

لم تكن ياسمين ومن يقطنون معها بالبيت يتهاونون بهذا الفيروس فمنذ اليوم الأول قرروا ألا يدخل ولا يخرج أحد منهم، فتقول متعجبة: " يا جماعة بجد محدش يبعت يسألني اتصابوا ازاي، لأ معملناش عزومات وقولنا احنا عيلة بتحب بعض زي ما كلكوا بتعملوا".. للمزيد اضغط هنـا

 

 

 

عائلة الحاجة غالية

أما الواقعة الأشهر فتلك التي عرفت إعلاميًا بـ "عائلة الحاجة غالية" التي  ببهتيم، حيث  اصيب نحو 47 من قاطني بيت العائلة بفيروس كورونا، وفارق الحياة بسبب هذا الوباء 3 آخرين هم الحاجة غالية ونجليها، حسبما روى لنا حفيدها، مشيرًا إلى امتثال الجميع للشفاء بعد تلقيهم الرعاية الطبية. 

 

 فعقب وفاة "الحاجة غالية" صاحبة الـ 73 عام، 6 إبريل الماضي، فارق الحياة بعدها نجلها عبد الفتاح، ثم لحق بهما قبل ساعات نجلها الثاني "هشام" ليرتفع عدد الوفيات إلى 3 أما اجمالي اصابات  العائلة  فبلغت 47، بحسب تصريح  سابق لمصر العربية من جانب حفيدها سيد نصر.. لقراءة المزيد اضغط هنــــــــا

 

يقول سيد حفيد الحاجة غالية: "ستي تتعدي من عمي وتتوفي،  أول ماتطلع نتيجة التحليل، وهما بينقلوها مستشفي الحجر، و ابويا وعمي التاني تظهر عليهم أعراض ونوديهم المستشفي ويعملوا التحاليل،  وعمي  يتوفي أول ما النتيجة تطلع إنها ايجابية، وأبويا في مستشفي الحجر وحالته ميعلمش بها غير ربنا" ..

 

 

 

رحيل الأب ونجله

 

لم يكد أهالي قرية طه شبرا التابعة لمركز قويسنا بالمنوفية يفيقون من صدمة وفاة  الشاب الرياضي محمد نادي، حتى اكتلمت الفاجعة برحيل الأب  الذي انتقلت عدوى كورونا له من نجله.

 

 

 

ففي مداخلة هاتفية مع الاعلامي عمرو أديب عبر برنامج الحكاية المذاع عبر فضائية mbc مصر، كشف أيمن وهدان ابن عم الفقيد "محمد نادي" أن الشاب محمد نادي الذي فارق الحياة كان بصحة جيدة إلى أن اصيب بفيروس كورونا،  ثم انتقلت العدوى من الأبن إلى ابيه ودخل على اثرها والد محمد نادي في وعكة صحية شديدة. 

 

واستكمل: دخل الأب  العناية المركزة قبل وفاة ابنه بثلاثة أيام، و"معرفش إن محمد ابنه اتوفى لحد ما هو مات"، لقراءة المزيد اضغط هنـــــا

 

 

 

عائلة "اللواح"

 

دكتور أحمد اللواح هو أول طبيب مصري يفارق الحياة إثر اصابته بفيروس كورونا، بحسب وزارة الصحة المصرية ونقابة الأطباء،  تبين بعدها  أن الاصابة انتقلت لابنته وزوجته ليقودهما ذاك الفيروس إلى الحجر، خيث الأم  الأم بعد رعايتها صحيًا أما ابنته فظلت لفترة نتيجة تحاليلها ايجابية إلى أن اصبحت سلبية في نهاية المطاف لتوجه بعدها إسراء ابنة "اللواح" رسالة شكر إلى أبطال الجيش الأبيض ممن وقفوا إلى جوارها لحين تمام شفائها. 

 

 

 انتقلت  العدوى العدوى إلى دكتور أحمد اللواح خلال ممارسة عمله، عندما  أجرى عامل هندي تحاليل بمختبر خاص بالطبيب المصري دون أن يعلم بإصابته، وفور علمه بإيجابية حالة الهندي عزل نفسه ذاتيًا حتى ظهرت الأعرض، وبعد أن تأكدت إصابته بالفيروس جرى نقله إلى مستشفى العزل بالإسماعيلية، ولكنه فارق الحياة. 

 

وأدى أطباء داخل مستشفى أبوخليفة للعزل بالإسماعيلية، صلاة الجنازة على زميلهم أحمد اللواح، أستاذ التحاليل الطبية بجامعة الأزهر، والذي توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، وحرصوا على أن تكون هناك مسافات بينهم، قبل أن يغادر الجثمان لدفنه.

ففي 30 مارس نعت وزارة الصحة والسكان المصرية، الدكتور أحمد عبده اللواح، أستاذ التحاليل الطبية بجامعة الأزهر، الذي وافته المنية في ساعة مبكرة من صباح 30 مارس، عن عمر يناهز 57 عامًا إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

 

وعن تفاصيل وفاة الطبيب أحمد عبده إثر إصابته بكورونا، أكّد الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور الإبلاغ عن حالة الدكتور أحمد عبده اللواح، بأنها حرجه، وإيجابية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، تمّ نقله إلى مستشفى التضامن ببورسعيد.

 

 

وأضاف مجاهد، أنه تمّ تجهيز غرفة استقبال الحالات الحرجة بقسم الطوارئ بجهاز تنفس صناعي، وماسك  (cpap)، وكان في انتظار الطبيب أحمد عبده طاقم طبي مكوّن من مدير المستشفى، وطبيب الرعاية المركزة وطبيب الطورائ، وطاقم التمريض المدرب على التعامل مع حالات كورونا المستجد.

 

وشدّد المتحدث باسم وزارة الصحة أنه تمّ التعامل مع الحالة، وإعطاء العلاج اللازم وفقًا لبروتوكولات العلاج المحدثة من وزارة الصحة لفيروس (كوفيد -19)، وبعد استقرارها حالته تم نقله إلى أحد مستشفيات العزل بمرافقة مدير مستشفي التضامن الذى أصر على مرافقة المريض.

 

وتابع مجاهد:"وعلى الفور تم وضعه على جهاز التنفس الصناعي، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة له وفقًا لبروتوكولات العلاج"، لافتا إلى أن الحالة الصحية للطبيب شهدت أمس تحسنًا ملحوظًا، إلا أنه حدث تدهور مفاجئ، ووافته المنية في تمام الساعة الثانية عشر وثلاثون دقيقة صباح  30 مارس 2020.

 

 

كورونا يقود اميتابتشان وعائلته للحجر

 

تلك القصص ليست مقتصرة على مصر فقط ولكن المشهد تكرر في بلدان متفرقة حول العالم،  وكان من بين من العائلات التي قادها كورونا إلى الحجر .. أسرة نجم بوليوود الشهير أميتاب باتشان، بعد اصابته هو ونجله وزوجة ابنه وابنتها.

 

كان الممثل الهندي أبهيشك باتشان، أعلن عن تعافي زوجته الممثلة الهندية آيشواريا راي وابنتهما آراذيا البالغة من العمر 8 سنوات من فيروس كورونا المستجد وخروجهما من المستشفى بعد مرور 10 أيام على احتجازهما هناك، لقراءة المزيد اضغط هنـا

 

وأصيبت آيشواريا راي بفيروس كورونا المستجد، يوم 12 يوليو الماضي، وذلك بعد إعلان والد زوجها نجم بوليوود الشهير أميتاب باتشان، وزوجها النجم أبهيشيك باتشان إصابتهما بالوباء.

 

وكان أميتاب باتشان، قد أعلن إصابته وعائلته بفيروس كورونا المستجد عبر حسابه بـ"تويتر"، ونقل لأحد المستشفيات لتلقي الرعاية الطبية والخضوع للعزل الصحي.

 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان