رئيس التحرير: عادل صبري 07:53 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«حكاية فيروزا».. قصة كفاح عنوانها «الشغل شرف وعزة»

«حكاية فيروزا».. قصة كفاح عنوانها «الشغل شرف وعزة»

أخبار مصر

فيروزا

«حكاية فيروزا».. قصة كفاح عنوانها «الشغل شرف وعزة»

أحمد المسيري 22 سبتمبر 2020 14:59

بملابس أنيقة وابتسامة رضا ووجه بشوش، تعرض "فيروزا"، السيدة الأربعينية، بضاعتها من المواد الغذائية التي صنعتها بنفسها، داخل شنطة سيارتها للمارة بمنطقة سموحة، شرقي الإسكندرية، بشكل متحضر، لتساعد زوجها وأولادها في أعباء الحياة اليومية.

 

"فوزية سعد السيد" المعروفة بـ "فيروزا"، خرجت من منزلها، بعد صنع وتغليف بضاعتها من المأكولات المصنوعة منزليا، لتضعها داخل سيارتها الحمراء الصغيرة والتي تقف بها بأحد شوارع منطقة سموحة شرقي المدينة، وتعرضها للبيع للمارة.

 

وتقول "فيروزا"، لـ"مصر العربية"، إنها على مدار 12 عاما، عملت في الكثير من الأعمال الحرة لمساعدة زوجها على مواجهة أعباء الحياة اليومية ولتصل بأولادها إلى بر الأمان، وتلبي احتياجاتهم، مضيفا: "أولادي هم قرة عيني، وقد استقر بي الحال في إعداد الوجبات الغذائية النصف جاهزة وبيعها لأقربائي وعدد من المدرسين، ثم ساعدتني إحدى المدرسات في أن أقف أمام مدرسة بمنطقة سموحة".

 

 

وأضافت: "لدي ثلاث أبناء أكبرهم تخرج العام الماضي من كلية الهندسة، ويؤدي حاليا خدمته العسكرية، والثاني يدرس في كلية العلوم، والأخير في المرحلة الإبتدائية، مضيفة: "الحياة بقت صعبة وهم ليهم احتياجات وأريد أن أجعلهم دائما سعداء ولا ينقصهم شيء".

 

 

وتابعت: "أولادي هم سر سعادتي وتفوقهم هو ما يكلل تعبي ومجهودي، وأنا راضية عما أقوم به من عمل، من أجل خدمة أولادي وزوجي ومساعدتهم".

 

وتابعت: "زوجي يعمل موظفا وهو يدعمني كثيرا في عملي ويقف إلى جانبي وهو من اقترح علي شراء سيارة  للتنقل بها ولتساعدني في عرض بضاعتي في المناطق المختلفة.

 

وعما إذا كانت تتعرض لمضايقات، قالت "فيروزا": "بالطبع أتعرض للكثير من المضايقات من المارة ولكن لا أشغل بالي بهؤلاء، لأني على يقين أني مش بعمل حاجة غلط وأني بكسب من عرق جيبني".

 

وتوجهت "فيروزا"، بنصيحة للسيدات حيث قالت: "أنصح السيدات أن يشاركن في المشاريع الصغيرة فهي إضافة لهن وتوفر دخلا للمنزل، وبقولهم الشغل مش عيب بالعكس ده شرف وعزة".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان