رئيس التحرير: عادل صبري 09:26 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

نقابة الأسنان تطرح أسعارًا استرشادية للعلاج.. وتحذر: «التدني يسيء لنا»

نقابة الأسنان تطرح أسعارًا استرشادية للعلاج.. وتحذر: «التدني يسيء لنا»

أخبار مصر

اطباء الاسنان

النقيب: حشو الضرس يكلف من 200 إلى 2000 جنيه

نقابة الأسنان تطرح أسعارًا استرشادية للعلاج.. وتحذر: «التدني يسيء لنا»

أحلام حسنين 21 سبتمبر 2020 14:29

كشف الدكتور إيهاب هيكل، نقيب أطباء الأسنان، عن توجه النقابة لتحديد 4 أسعار استرشادية بحدّ أدنى وأقصى للخدمات التي تقدمها عيادات الأسنان، وذلك ردًا على تدنّي الأسعار في بعض العيادات، ما قد يشكل خطورة على صحة المريض. 

 

نقيب الأطباء أوضح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج الحكاية، المذاع عبر فضائية إم بي سي مصر، أنّه في الفترة الأخيرة انتشرت دعاية وإعلانات عن تقديم خدمات بعيادات الأسنان رخيصة للغاية، وهو ما يثير الشكوك في نوعية الخامات التي يستخدمها الطبيب.

 

 

 

وواصل هيكل، أن الخامات التي يستخدمها طبيب الأسنان مرتفعة التكلفة حتى أنه قد يتكلف ما يتراوح من 20 إلى 70 جنيها دون عمل أي شيء للمريض، وبالتالي الخامات التي يقدمها الطبيب مكلفة، وليست كما يعلن البعض عن حشو الأسنان بـ 20 و30 و50 جنيها. 

 

وتابع: "الناس اللي مرخصه الأسعار بالشكل دا بيستخدم إيه؟، التدني دا يخلينا نخاف على المريض، لأن اللي يهمنا في الآخر صحة المواطن".

 

 

بحسب نقيب أطباء الأسنان، فإنه سيكون هناك 4 أسعار استرشادية وليست إلزامية، تحدد الحد الأدنى والأقصى للخدمات التي تقدمها عيادات الأسنان، ويتم تحديدها وفقا لطبيعة المنطقة السكانية. 

 

وردا على سؤال الإعلامي عمرو أديب عن متوسط تكلفة حشو الأسنان، قال هيكل :" إنه في المتوسط تتراوح ما بين 400 إلى 2000 جنيه، حتى تكون الخدمة جيدة وصحية وتضمن مكافحة العدوى".

 

ولفت نقيب أطباء الأسنان إلى أنه سيكون هناك أسعار أقل من الـ 400 جنيه، وقد تصل إلى 200 جنيه بحسب طبيعة المكان، موضحا أنه هذه الأسعار لا تناسب المناطق الشعبية، لذلك سيكون هناك مرعاة لطبيعة المكان، مشددا على أنها أسعار استرشادية وليست إلزامية.

 

وقال هيكل: "التدني في أسعار الخدمات يسيء لنا، في ناس مرخصة الأسعار لدرجة أنها تخوفنا على صحة المرضى، نحن نتحدث في الأسعار التي تليق بصحة المريض".

 

ونوه إلى أن المشكلة التي تواجه الأطباء هي الضرائب، مطالبا بإعفاء ضريبي إذ أن الضرائب تضع إعفاء ضريبي لأطباء الأسنان مثل البشريين 10%، موضحا أنه في حال عدم زيادتها سيتم تحميل المبلغ على الطبيب، ومن ثم سيتحمله الطبيب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان