رئيس التحرير: عادل صبري 04:12 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«انخفاض جديد».. «الصحة» توضح آخر تطورات كورونا في مصر

«انخفاض جديد».. «الصحة» توضح آخر تطورات كورونا في مصر

أخبار مصر

فيروس كورونا في مصر

«انخفاض جديد».. «الصحة» توضح آخر تطورات كورونا في مصر

محمد متولي 21 سبتمبر 2020 01:28

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن آخر تطورات إصابات ووفيات وحالات التعافي من فيروس كورونا في مصر.

 

وأشارت الوزارة إلى خروج 866 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 89532 حالة حتى الأحد.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 115 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 20 حالة جديدة.

 

وقال «مجاهد» إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وذكر «مجاهد» أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 102015 حالة من ضمنهم 89532 حالة تم شفاؤها، و5770 حالة وفاة.

 

وكانت وزارة الصحة أعلنت السبت تسجيل 128 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، ووفاة 17 آخرين، فضلًا عن خروج 708 متعافي من مستشفيات العزل. 

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس «كورونا المستجد»، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

 

 كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن «105»، و«15335» ورقم الواتساب «01553105105»، بالإضافة إلى تطبيق «صحة مصر».

 

وإلى ذلك دخلت مصر مؤخرًا  مرحلة جديدة مع هذا الوباء الذي اجتاح العالم منذ شهور عدة، بعد إعلانها بدء تجارب إكلينيكية على نحو 6 آلاف متطوع للقاح كوفيد19، في إطار مشاركتها ضمن دول كثيرة لاختبار مدى فاعليته على نحو45 ألف مواطن على سطح الأرض

 

ومع إعلان مصر عن هذه الخطوة الهامة والتي تدشن بها بدء مرحلة جديدة أملًا في الوصول لحل لهذا الوباء الذي اجتاح بلاد عدة، وشل حركة العالم في وقت من الأوقات، نستعرض في هذا التقرير الوضع الوبائي في مصر خلال آخر شهرين.

 

لللاطلاع على المزيد

بالأرقام| مع بدء تجارب لقاح كورونا.. نظرة على الوضع الوبائي في مصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان