رئيس التحرير: عادل صبري 01:10 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

أبرزها الأفراح وصلاة الجنازة.. 7 قرارات حكومية يبدأ تطبيقها غدا

أبرزها الأفراح وصلاة الجنازة.. 7 قرارات حكومية يبدأ تطبيقها غدا

أخبار مصر

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

للتعايش مع كورونا

أبرزها الأفراح وصلاة الجنازة.. 7 قرارات حكومية يبدأ تطبيقها غدا

منى حسن 20 سبتمبر 2020 13:00

تبدأ الحكومة غدا الإثنين، تطبيق 7 قرارات هامة، وفقًا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا" المستجد، تماشيًا مع خطة الحكومة في التعايش مع فيروس كورونا.

 

وتشمل هذه القرارات، الآتي:

 

1 -استئناف إقامة الأفراح بالأماكن المكشوفة بالمنشآت السياحية والفندقية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية بحد أقصى 300 فرد.

 

 

2 -عقد صلوات الجنازة في المساجد التي لها ساحات فضاء مكشوفة في غير أوقات الصلوات اليومية، وفق الضوابط التالية:

 

 

3- تنظيم المعارض الثقافية في أماكن مفتوحة بنسبة حضور لا تتعدى 50%.

 

4- السماح بإقامة الاجتماعات والمؤتمرات بنسبة حضور 50% وبحد أقصى 150 فرد.

 

5-عودة تدريبات الدرجة الثانية لكرة القدم.

 

6- استخدام حمامات السباحة التدريبية والترفيهية، وفق الضوابط التالية:

 

7-فتح دور الحضانات بالأندية ومراكز الشباب وفق الضوابط التالية:

 

 

يأتي ذلك فيما تواصل وزارة التعليم الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد بالتزامن مع أزمة كورونا وتخوفات أولياء الأمور والطلاب من الفيروس، حيث تسعى الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة والتربية والتعليم لتوفير كافة درجات الأمان للطلبة، وأبرزها توفير زائر صحي وبوابات تعقيم وكمامات.

 

ووضعت الصحة والتعليم خطة محكمة للسيطرة على فيروس كورونا حفاظًا على صحة الطلاب بالمدراس ومنع انتقال عدوى الفيروس بينهم البعض.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه تم توزيع خطة على مديرى المديريات بالمحافظات تتضمن كافة الإجراءات الاحترازية لأكثر من 60 ألف مدرسة وأبرزها تخفيض كثافات الطلاب بالفصول مع وضع مسافات آمنة ولجنة في كل مدرسة مسؤلة عن تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة عدوى كورونا.

 

وقال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن الوزارة عملت على تقليل كثافة الطلاب في الفصول،  لتقليل فرص الإصابة بالعدوى.

 

وأضاف "حسني" خلال حواره مع الإعلامي معتز الدمرداش، مقدم برنامج "90 دقيقة"، عبر شاشة "المحور"، أنه تم تخصيص 60 ألف طبيب وممرض وممرضة وزائر صحي، لكل مدارس مصر، لتسهيل الكشف ومتابعة الحالات.

 

وأكد "حسني" أن الوزارة تستهدف تقليل الكثافة والتكدس بالمدراس، لذا حددت جدولًا وأيامًا مخصصة لكل مرحلة على حدة لمنع التجمعات، قائلًا:" سيحضر ثلث الطلاب فقط إلى المدارس، وسيغيب الثلثين الأخرين".

 

فيما صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقى، أنه ضمن خطة الحكومة لمواجهة أزمة كورونا تقليل توزيع الطلاب في الفصول لتصبح من 15 إلى 20 طالبًا فى كل فصل وغرفة عمليات تعمل على مدار الساعة بالمحافظات بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان لمنع التجمعات والاختلاط.

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنه سيتم قياس درجة حرارة كل تلميذ قبل صعوده للباص المدرسى، بعد استلامه من ولى الأمر، ضمانًا لعدم وجود أعراض الإصابة بفيروس كورونا.

 

 ووجهت وزارة الصحة والسكان، أولياء الأمور بعدم إرسال أطفالهم للمدرسة حال ظهور أعراض مرضية عليهم، مؤكدة أنه لابد من مراعاة عدم تزاحم الطلاب سواء على الباص أو المدراسة وتطبيق التباعد الاجتماعي بين التلاميذ، مؤكدًا أنه على كل مدرسة تنظيف الحافلات المدرسية يوميًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان