رئيس التحرير: عادل صبري 03:38 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تفاصيل ظهور فيروس كورونا في المدرسة البريطانية بالشيخ زايد

تفاصيل ظهور فيروس كورونا في المدرسة البريطانية بالشيخ زايد

أخبار مصر

المدارس الدولية

تفاصيل ظهور فيروس كورونا في المدرسة البريطانية بالشيخ زايد

منى حسن 19 سبتمبر 2020 11:27

رعب وقلق أصاب أولياء أمور طلاب المدرسة البريطانية في الشيخ زايد بمحافظة الجيزة، بعد انتشار أنباء  على مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد باكتشاف حالتين مصابتين بفيروس كورونا بين الطلاب.

 

وكشفت مصادر في وزارة التربية والتعليم أن الإصابات التي ظهرت بين طلاب المدرسة، جاءت بعد قيام بعض الطلبة بتنظيم احتفالية عيد ميلاد، في إحدى النوادي الخارجية بالشيخ زايد، وبعد هذه الاحتفالية تم اكتشاف إصابة طالبين بفيروس كورونا في المدرسة.

 

وعلى الفور حرصت ادارة المدرسة البريطانية في الشيخ زايد، على التنبيه على طلاب الفصلين الخاصين بهاتين الإصابتين، بعدم الذهاب للمدرسة إلا يوم 27 سبتمبر الجاري.

 

 

كما نبهت إدارة المدرسة الطلاب للالتزام بعمل التحاليل الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا المستجد للتأكد من عدم انتقال الفيروس لأي طلاب آخرين.

 

وكانت المدرسة البريطانية بالشيخ زايد" target="_blank">المدرسة البريطانية بالشيخ زايد نشرت على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، ملفا إرشاديا لأولياء الأمور والطلاب، يضم عددًا من الإرشادات الاحترازية الخاصة بالتعامل في ظل وجود افيروس كورونا.

 

 

وقالت إدارة المدرسة في المنشور: نود أن نؤكد لجميع أولياء الأمور أننا نتخذ جميع الاحتياطات والتدابير اللازمة لضمان سلامة تلاميذنا وأعضاء هيئة التدريس والموظفين لدينا”.

 

وانطلق العام الدارسي الجديد 2020- 2021، في المدارس الدولية وفق إجراءات وقائية واحترازية داخل المدارس للاطمئنان على صحة الطلاب وجميع المشاركين في العملية الدراسية. 

 

وقال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم إن بدء الدراسة بالمدارس الدولية  بشكل استثنائى 15 سبتمبر نظرا لاختلاف الخريطة الزمنية بالوزارة عن المدارس الدولية ،على أن ينطلق العام الدراسى بالمدارس الحكومية والخاصة 17 أكتوبر المقبل.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم على تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمدارس وتطبيق التباعد بين الطلاب بمسافة لا تقل عن متر ونصف وتوفير لجنة صحية بكل مدرسة لمتابعة الحالة الصحية للطلاب .

 

وفي وقت سابق أعلن وزير التربية والتعليم، ملامح العام الدراسي الجديد، والتي جاءت كالتالي:

 

- الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي.. الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

 

- الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي.. الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون يومين أسبوعيًا، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، و سيتم تحديد الجدول النهائي  لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

 

- الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي.. سيكون الحضور يومين أسبوعيًا، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

 

- الصفوف الأول إلى الثالث الثانوي.. الحضور يومين أسبوعيًا، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان