رئيس التحرير: عادل صبري 11:09 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تنسيق الجامعات 2020.. الأماكن الشاغرة في المرحلة الثالثة «علمي وأدبي»

تنسيق الجامعات 2020.. الأماكن الشاغرة في المرحلة الثالثة «علمي وأدبي»

أخبار مصر

تنسيق الجامعات - أرشيفية

تنسيق الجامعات 2020.. الأماكن الشاغرة في المرحلة الثالثة «علمي وأدبي»

مصطفى محمد 18 سبتمبر 2020 04:37

حرصًا من موقع «مصر العربية» على تقديم خدمة متميزة للقراء والمتابعين، ننشر من جديد الأماكن الشاغرة في تنسيق الجامعات بالنسبة لطلاب المرحلة الثالثة، تزامنًا مع انطلاق أعمال المرحلة أمس الخميس.

 

وتشمل هذه المرحلة بقية الطلاب الناجحين من الدور الأول وكذلك الطلاب المتخلفين عن التقدم من المرحلتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى الطلاب الناجحين فى الدور الثاني بالثانوية العامة.

 

ومن المقرر أن تستمر أعمال المرحلة على مدار 5 أيام، والتي بدأت أمس، وتستمر حتى مساء يوم الاثنين 21 سبتمبر، على أن يكون التسجيل إلكترونيًا على الموقع الرسمي للتنسيق عبر بوابة الحكومة المصرية.

 

ونستعرض الأماكن الشاغرة في المرحلة بالفيديو التالي: 

 

 

 

 

كما نستعرض خطوات تسجيل الرغبات بالنسبة لطلاب المرحلة الثالثة في التالي:

 

1- بعد الدخول على موقع التنسيق من هنــــــــــــــــــــــــــا، يتم بكتابة رقم الجلوس والرقم السري وكذلك الرقم التأكيدي، واضغط على  عبارة (الخطوة التالية) للتأكد من بياناتك. 

 

2- في حالة وجود خطأ غير قابل للتعديل في البيانات قم بالاتصال فورًا برقم19468، بعد ذلك تظهر شاشة اختيار وتعديل الرغبات التي تحتوي على 75 رغبة. 

 

3- يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصصات أو الجامعات، ثم يحدد الكلية أو المعهد الذي يرغب في الالتحاق به عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي. 

 

3- تنقسم  الكليات المسموح للطالب الالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقًا للادارة التعليمية التابع لها مدرسته، فيجب  اختيار كل الكليات في النطاق الجغرافي إذا كان يرغب في ذات التخصص. 

 

4- بعد اتمام تسجيل جميع الرغبات يظهر للطالب قائمة الرغبات المسجلة بها رقم الايصال، حينها قم بحفظه أو طبعه. 

 

5- عقب  إعلان نتيجة المرحلة الأولى يمكن للطالب التعرف على الكلية أو المعهد الذي تم ترشيحه له

من خلال الموقع الالكتروني.

 

ويأتي تنسيق طلاب الثانوية العامة للالتحاق بالجامعات والمعاهد، هذا العام في ظل ظروف استثنائية ومختلفة عن جميع الأعوام السابقة بسبب وجود فيروس كورونا.

 

حيث أجبر الفيروس، نقل وزارة التعليم العالي، لأول مرة في تنسيق الجامعات، نقل مكتب التنسيق الرئيسي من جامعة القاهرة إلى جامعة عين شمس، لعدم جاهزية الأولى بسبب اجراءات كورونا، بحسب مسؤلي التعليم العالي.

 

لم يكن نقل مكتب التنسيق الإجراء الوحيد المستحدث هذا الموسم، فمن المقرر أن يسجل الطلاب الرغبات، في 75 رغبة بعد زيادتها نتيجة دخول الجامعات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان