رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

النيابة تكشف تفاصيل التحقيقات في مقتل «ضابط قليوب»

شهادة المجند واعترافات السائق

النيابة تكشف تفاصيل التحقيقات في مقتل «ضابط قليوب»

آيات قطامش 17 سبتمبر 2020 17:30

 

كشفت النيابة العامة برئاسة المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، اليوم الخميس، عن تفاصيل التحقيقات وما أسفرت عنه  في واقعة مصرع "ضابط قليوب" إثر اصطدام حافلة به، حيث صدر قرار بحبس قائد الحافلة بتهمة القتل العمد. 

 

تعود تفاصيل الواقعة ليوم الخامس عشر من سبتمبر الجاري حينما تلقت النيابة العامة إخطارًا يفيد وفاة نقيب بـ«الإدارة العامة للمرور»  إثر اصطدام حافلة به في الطريق الزراعي بمنطقة (نزلة قليوب) بالطريق الدائري. 

 

 

 

 

وبحسب البيان الرسمي الصادر- فقد تمكنت النيابة العامة من خلال تحريات الشرطة حول الواقعة وما آل إليه فحص كاميرات المراقبة بالطريق  من التوصل إلى رقم الحافلة المتسببة بالحادث وتحديد شخص سائقها، وبالتالي تم ضبطه، وانتقال جهات التحقيق لمناظرة جثمان المجني عليه، وعاينت ايضًا مسرح الحادث.

 

شهادة مجند 

 

وخلال التحقيقات استمعت «النيابة العامة» لشهادة  مجند بـ «الإدارة العامة للمرور» روى فيها أنه رأى توقف المتهم قائد الحافلة في منتصف الطريق مما عطل حركة المرور، فبادر الضابط المجني عليه بسرعة التوجه إليه لإعادة الحركة بالطريق وفحص تراخيصه، ولكن المتهم لم يستجب إليه وقاد الحافلة تجاهه فصدمه بها، وتعلق جثمان الضابط أسفل الحافلة حتى سقط منها ثم فرَّ المتهم هاربًا.

 

على الصعيد الآخر؛  أكد «رئيس مباحث قسم قليوب» في التحقيقات أن تحرياته أسفرت عن ارتكاب المتهم الواقعة خلال محاولته الفرار بعدما استوقفه الضابط المجني عليه لعدم حمله تراخيص السيارة، إذ هدده بالسير بالحافلة ليخلو الطريق له، فنتج عن ذلك صَدْمه ومن ثَمَّ وفاته.

 

 سائق الحافلة "ينكر"

 

 كما استجوبت «النيابة العامة» المتهم فيما هو منسوب إليه مِن قَتل المجني عليه عمدًا واستعماله القوة والعنف معه -وهو موظفٌ عام- لحمله على الامتناع عن عمل من أعمال وظيفته وهو ضبطه، محدثًا به إصاباتٍ أودتْ بحياته، فضلًا عن قيادته مركبة بدون تراخيص القيادة والتسيير، فأنكر ما نُسب إليه من اتهام مدعيًا أنه فُوجئ بتوقف الضابط المجني عليه أمام الحافلة خلال سيره بها، فحاول إيقافها ولم يتمكن من ذلك لتعطل المكابح بها، فصدمه وتابع السير حتى صدم سيارة نقل أخرى وتوقف بالطريق، وقد أثبت تقرير الفحص الفني للسيارة خلوها من المكابح.

 

 

حبس قائد الحافلة

 

وبناءً على ما سبق؛  قررت «النيابة العامة» حبس السائق المتهم أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وندبت «مصلحة الطب الشرعي» لفحص عينة من دمائه بيانًا لمدى تعاطيه مواد مخدرة من عدمه، كما شكلت لجنة ثلاثية من «الإدارة العامة للمرور» لفحص الحافلة المتسببة للحادث بيانًا لحالتها وحالة المكابح بها وسبب تعطلها، وجارٍ استكمال التحقيقات.

 

 

 

 

كان نقيب الشرطة مصطفى عبد الجليل، بالإدارة العامة للمرور، قد استشهد على الطريق الزراعي بمنطقة نزلة قليوب أعلى الدائري، أثناء استيقافه حافله بحسب ما ورد في التحريات إلا أنه اصطدم بها أثناء محاولة قائدها الفرار ففارق الحياة كما اصيب أمين شرطة.  

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان