رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الكحول والكمامة.. مصر تسمح بتصدير مستلزمات كورونا الوقائية

الكحول والكمامة.. مصر تسمح بتصدير مستلزمات كورونا الوقائية

آيات قطامش 16 سبتمبر 2020 20:41

اعلنت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع،  اليوم الأربعاء، السماح بتصدير الكحول بكافة أنواعه ومشتقاته والماسكات الجراحية ومستلزمات الوقاية من عدوى فيروس كورونا لكافة الاسواق الخارجية.

 

ويعني ذلك انتهاء العمل بالقرار الوزاري رقم 186 لعام 2020 والخاص بوقف تصدير الكحول بكافة انواعه ومشتقاته والقرار الوزاري رقم 187 لعام 2020 والخاص بوقف تصدير الماسكات الجراحية ومستلزمات الوقاية من العدوى.

 

وأشارت "جامع" إلى أنه بموجب هذا القرار فإنه يمكن للشركات المنتجة للمستلزمات الطبية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا والتي تشمل الكحول بكافة أنواعه ومشتقاته والماسكات والبدل الواقية وجوانتيات اللاتيكس والماسكات الجراحية وماسكات N95 والاقنعة والنظارات الواقية بدء التصدير لكافة الاسواق العالمية.

 

وقالت "نيفين" إن توجه الوزارة بالسماح بتصدير هذه المنتجات جاء بعد تنسيق كامل مع هيئة الشراء الموحد والامداد والتموين الطبي، حيث يتوافر المخزون الكافي لتلبية احتياجات السوق المحلي من هذه المنتجات. 

 

وأكدت في الاطار ذاته حرص الحكومة على توفير كافة المستلزمات الطبية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" وفي نفس الوقت الحفاظ على الاسواق التصديرية للمنتجات المصرية من الكحول ومشتقاته والمستلزمات والماسكات.

 

وأضافت جامع أن الدولة لم تتوان عن إصدار كافة القرارات الهادفة إلى الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين بجانب تعزيز معدلات نمو الاقتصاد القومي وزيادة الصادرات المصرية للأسواق الخارجية.


 

 

 

الجدير بالذكر أنه في 12 سبتمبر الجاري؛ اعلنت  وزارة الصحة عن بدء  تجربة لقاحين لفيروس كورونا في مصر على متطوعين، جرى إثبات فعاليتهما في المرحلة الأولى والثانية والثالثة فى بعض الدول التى أجرت التجارب السريرية.

 

والتجارب السريرية على لقاح كورونا، تشترك فيها وزارة الصحة مع شركتى جى 42 للرعاية الصحية وسينوفارم CNBG، وتستغرق مدة المشاركة في التجربة نحو 60 يومًا وقد تستمر فترة المتابعة للحالات المتطوعة التي حصلت على اللقاح 12 شهرًا.

 

 

وبحسب آخر بيان رسمي صادر عن وزارة الصحة والسكان أمس الثلاثاء، فقد وصل إجمالي عدد الحالات المصابة بكوفيد 19 في مصر  101340 حالة من ضمنهم 85745 تماثلوا للشفاء، و 5679 فارقوا الحياة.

 

 

 

اقرأ ايضًا

التموين: كمامة قماش إجباريًا على كل بطاقة تضم 3 أفراد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان