رئيس التحرير: عادل صبري 10:40 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تخفيض أسعار التصالح في مخالفات البناء بالجيزة.. تعرف على التفاصيل

تخفيض أسعار التصالح في مخالفات البناء بالجيزة.. تعرف على التفاصيل

أخبار مصر

تخفيض أسعار التصالح في مخالفات البناء بالجيزة

تخفيض أسعار التصالح في مخالفات البناء بالجيزة.. تعرف على التفاصيل

كريم أبو زيد 12 سبتمبر 2020 18:27

 

أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة القرار رقم ١١٧٠ لسنة ٢٠٢٠، والمتعلق بتخفيض قيمة سعر المتر للتصالح في مخالفات البناء، وذلك تيسيراً على المواطنين المتقدمين مع مراعاة خصم نفس النسبة لمن سددوا جدية التصالح في الفترة السابقة.

 

ووفقا لبيان صادر عن المحافظة اليوم السبت، جاء قرار محافظ الجيزة بتخفيض قيمه مقابل التصالح السكني للمتر المسطح في بعض مخالفات البناء بالقرى والقري التوابع والعزب والكفور والنجوع في نطاق المحافظة والواردة بالقرارات السابقة لتكون 50 جنيهاً للمتر المسطح.

 

وشمل قرار محافظ الجيزة بتخفيض قيمه مقابل التصالح للمتر المسطح للأنشطة التجارية والصناعية والإدارية والخدمية بالقري والقري التوابع والعزب والكفور والنجوع بقيمه 20 % من القيمة الواردة بالقرارات الصادرة مسبقا في هذا الشأن و بحيث لا يتعدى الحد الادنى المنصوص عنه بالقانون وهو 50 جنيها للمتر المسطح.

 

وأكد محافظ الجيزة أنه تقرر تخفيض قيمه مقابل التصالح في بعض مخالفات البناء بالمدن والاحياء وبالمنطقة الصناعية والاستثمارية بقيمه 15 % من القيم الواردة بالقرارات السابقة وبما لا يتعدى الحد الادنى المنصوص عليها بالقانون والبالغه 50 جنيها للمتر المسطح

 

وأضاف المحافظ أنه تم تحديد قيمة المقابل للتصالح بعد مراعاة كافة الأوضاع والذى جاء من أهمها البعد الإجتماعى و تيسيراً علي المواطنين المتقدمين للتصالح وتنفيذاً لتوجيهات الدولة بتشجيع المواطنين للتقدم بطلبات التصالح علي مخالفات البناء وتقنين الأوضاع طبقا للقانون.

 

وأشار المحافظ أنه تم التأكيد علي رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمتابعة أعمال لجان التصالح في بعض مخالفات البناء والتيسير علي المواطنين وبذل أقصى الجهد لمساعدتهم علي إنهاء كافة الإجراءات بسهولة ويسر .

 

وزاد إقبال المواطنين مؤخرا، على شبابيك المراكز التكنولوجية التى خصصتها المحافظات للتصالح على مخالفات البناء على الأراضى الزراعية وأراضى الدولة، بسبب منح بعض المحافظين تخفيضات من 20 لـ 45% وهو ما ساهم فى زيادة الإقبال على المراكز التكنولوجية لإنهاء إجراءات التصالح  قبل انتهاء المدة المحددة فى 30 سبتمبر الجارى.

 

وكانت محافظة القاهرة أعلنت يوم الأربعاء الماضى تخفيض أسعار التصالح على بعد مخالفات البناء، فى بعض المناطق بالمنطقة الشرقية وفقا للجداول التالية.

 

 

 

وشملت جداول تعديل أسعار التصالح علي مخالفات البناء في أحياء المنطقة الشرقية وتشمل أحياء: ( مصر الجديدة - النزهة - شرق مدينة نصر - غرب مدينة نصر - المطرية - عين شمس - السلام أول - السلام ثان - المرج)، وذلك بعد اعتمادها من اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بالقرار رقم 4976 لسنة 2020، ووصلت التخفيضات في بعض المناطق تصل إلى 40%..

 

 

وناشد محافظ القاهرة المواطنين بضرورة قيام مقدمى طلبات التصالح على مخالفات البناء بسرعة سداد مبلغ الـ 25% المقررة جدية تصالح لحين السير فى باقى الإجراءات وإلا أعتبر الطلب المقدم للتصالح لاغيًا.

 

وأكد أن 30 سبتمبر هو آخر موعد للتقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء محذرًا من لم يتقدم بإجراءات التصالح فى هذا الموعد باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتنفيذية لإزالة مخالفته على الفور.

 

 كما وضعت محافظة الجيزة القيم السعرية للمتر المسطح للتصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقًا للقانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية، بدأ سعر متر التصالح للسكنى والإدارى بـ50 جنيها وأقل سعر للتجارى 100، فيما شكل المحافظ إدارة بكل وحدة محلية للاستعلام عن العقارات المخالفة قبل الشراء.

 

 

وفي يوم الثلاثاء الماضى أصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قرارًا بتخفيض رسوم التصالح في مخالفات البناء بكافة أحياء المدينة بنسبة 25%، مراعاة لظروف المواطنين المتقدمين للتصالح، مشيرًا إلى أنه يجري حساب خفض قيمة المخالفات في التسوية الختامية.

 

ووافق المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية على قرار المحافظ الذي حمل رقم 599 لسنة 2020، وينص على مراعاة خصم نفس النسبة لمن سددوا جدية التصالح في الفترة السابقة.

 

وفى يوم الاثنين الماضى قرر اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، خفض قيمة التصالح في مخالفات البناء على مختلف المستويات بالمدن والاحياء والقرى وتوابعها، إضافة إلى مدينة بنها عاصمة المحافظة، بنسبة 10%، لكل القيم الورادة بالقرار رقم 784 لسنة 2019.

 

وقال المهندس عبدالله العمري، القائم بعمل مدير مديرية الإسكان بالمحافظة، في بيان على صفحته الشخصية بموقع «فيسبوك»، إن قرار المحافظ شمل تخفيض قيمة مقابل التصالح لكل القيم الوارده بالقرار 784 لسنه 2019 بنسبه 10%، على ألا تقل عن الحد الأدنى 50 جنيها، كما قرر المحافظ تخفيض قيمة مقابل التصالح لكل القيم الوارده بالقرار 784 لسنه 2019 للعزب التي تقع خارج الأحوزة العمرانية للمدن وداخل كردون المدن بنسبة 50%،على آلا تقل عن 80 جنيها.

 

وفى الوادي الجديد، أعلن اللواء محمد الزملوط، إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار رسوم تقنين الأوضاع لصغار المتعدين على أراضى الدولة، وتشمل المبادرة تخفيض نسبة 50 ٪ للمتعدين على مساحات أقل من 5 أفدنة، وتخفيض نسبة 40٪ للمساحات من 5:7 أفدنة، و30 ٪ للمساحات من 7 :10 أفدنة بشرط سداد المبلغ كاملاَ، وتستمر المبادرة حتى 15 أكتوبر القادم.

 

وفى كفر الشيخ أصدر اللواء جمال نور الدين، تعليمات بتخفيض أسعار التصالح ما بين 25% لـ 40%.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان