رئيس التحرير: عادل صبري 01:17 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| مواعيد وإجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة القاهرة

فيديو| مواعيد وإجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة القاهرة

أخبار مصر

جامعة القاهرة

فيديو| مواعيد وإجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة القاهرة

محمد متولي 11 سبتمبر 2020 06:34

تنشر«مصر العربية»  التفاصيل الكاملة لمواعيد وإجراءات الكشف الطبي على الطلاب الجدد الحاصلين على الثانوية العامة والملتحقين بكليات جامعة القاهرة للعام الجامعي الجديد 2021/2020.

 

ومن المقرر أن يبدأ  الكشف الطبي من يوم الإثنين المقبل 14 سبتمبر الجاري ويستمر حتى 24 أكتوبر وفق جدول زمني محدد لكل كلية.

 

وسيتم  تقسيم طلاب الكليات ذات الأعداد الكبيرة على مجموعات لتجنب الزحام والتكدس، والالتزام بالتباعد الاجتماعي وفقًا للإجراءات الاحترازية التي تتبعها الجامعة.

 

ويمكن للطلاب الجدد الدخول على الموقع الإلكتروني المخصص للكشف الطبي من خلال الرابط التاليhttp://www.medcheck.cu.edu.eg وتسجيل بياناتهم.

 

وجاءت الأوراق المطلوب إحضارها معهم في اليوم المخصص لهم وهي: إثبات الشخصية (الرقم القومي) أو شهادة الميلاد المميكنة، وصورة من استمارة النجاح بالثانوية العامة، بالإضافة إلى طباعة استمارة الكشف الطبي من الموقع.

كما يجب سداد مبلغ 20 جنيهًا رسوم الكشف الطبي في أحد منافذ فوري للطلاب (انتظام أو انتساب)، ومبلغ 150 جنيهًا (لطلاب الساعات المعتمدة)، ومبلغ 300 جنيه (للطلاب المقبولين بكلية التمريض). 

 

ويبدأ الكشف الطبي  بمقر مستشفى الطلبة في ميدان الجيزة، من الساعة 9:30 صباحًا وحتى الساعة 11:30 ظهرًا للطالبات، ومن الساعة 11:30 ظهرًا وحتى الساعة 1:30 ظهرًا للطلبة.

 

بالنسبة طلاب المعادلات: يجب التسجيل عن طريق كود الطالب والحصول عليه من هذا الرابط اضغط هنــــــــا

 

أما الطلاب المحولين والساعات المعتمدة:فلم يتم بعد رفع بيانات الطلاب المحولين الى جامعة القاهرة حيث ان الاعتماد النهائى للطلاب المحولين لم ينتهى بعد. الرجاء زيارة الموقع مرة اخرى فى نهاية الأسبوع.

 

كما يجب إحضار استمارة الكشف الطبي من الكلية وإفادة من الكلية للترشيح والتوجه الي مقر الكشف الطبي دون الحاجة الي التسجيل علي الموقع بالنسبة للطلاب الوافدين

 

من جانبه أكد الدكتورمحمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، استعداد مستشفى الطلبة لاستقبال الطلاب الجدد لعمل الكشف الطبي.

 

أشار إلى أنه تم تطوير آليات وإجراءات الكشف الطبي بما يساهم في الحفاظ على سلامة وصحة جميع الطلاب المتقدمين وتطبيق الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، بالإضافة إلى عدم السماح للطلاب بالدخول بدون ارتداء الكمامة الطبية، ومنع تواجد أولياء الأمور لتجنب التزاحم داخل أو خارج المستشفى.

 

ووجه الدكتور الخشت، بتيسير جميع الإجراءات وتوفير جميع التسهيلات وسبل الراحة للطلاب الجدد، مع التشديد على الإلتزام بكافة إجراءات وإرشادات الأمن والسلامة والمعايير الوقائية.

 

وأوضح أنه سيتم إنشاء ملف صحي لكل طالب من الطلاب الجدد يصاحبه طوال دراسته في الجامعة، وذلك في إطار سعي جامعة القاهرة إلى توفير أقصى درجات الحماية والوقاية لأبنائها، والحرص على مستقبلهم وسلامتهم.

 

وجاء جدول الكشف الطبي للطلاب الجدد في مختلف الكليات كالتالي:-

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان