رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بعد اعتذار «النقل».. القوات المسلحة تشكر «سيدة القطار»

فيديو| بعد اعتذار «النقل».. القوات المسلحة تشكر «سيدة القطار»

أخبار مصر

السيدة المصرية التي شهدت واقعة قطار المنصورة

تدعى: صفية أبو العزم

فيديو| بعد اعتذار «النقل».. القوات المسلحة تشكر «سيدة القطار»

مصطفى محمد 10 سبتمبر 2020 15:54

قدمت القوات المسلحة في بيان رسمي لها اليوم، الشكر للسيدة المصرية التي ظهرت في واقعة قطار المنصورة وتمسكت بدفع ثمن تذكرة الركوب للمجند، ووصفتها بالسيدة العظيمة.

 

وأكدت القيادة العامة للقوات المسلحة، أن ما فعلته تلك السيدة في الواقعة، هو تعبير عن أصالة المرأة المصرية التي تحمل في قلبها الكثير من العطاء والإنسانية والأمومة.
 

وذكرت بعض المصادر ن السيدة الفاضلة تدعى: صفية أبو العزم، وتعمل مدرسة شهداء بدر بالمحلة الكبرى.

وفي البيان أكدت القوات المسلحة، احترامها لكافة مؤسسات الدولة، مشددة على أن جميع أفرادها يتحلون بالإنضباط الذي هو من التقاليد الأصيلة للمؤسسة العسكرية، وأن جنودها هم عصب القوات المسلحة على مر العصور وهم حماة الوطن الذي نعيش فيه، نذروا أنفسهم فداءً لوطنهم وشعب مصر العظيم.

 

وقالت القوات المسلحة في البيان: "نقدر الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل وزارة النقل، ضد الواقعة التي لا تنم إلا عن سلوك فردي خاطئ لأحد العاملين".

 

 

وفي وقت سابق اليوم، وبتفاعل سريع مع الواقعة التي شهدها القطار رقم 948 المتجه من المنصورة للقاهرة، يوم أمس الأربعاء، لتعامل الكمسري مع مجند بطريقة غير لائقة، أصدرت وزارة النقل، بيانًا رسميًا اليوم الخميس، أعلنت فيه إيقاف مرتكبي الواقعة عن العمل، وإحالتهم للتحقيق الفوري.

 

وقالت الوزارة في بيانها، إنه سيتم إعلان نتائج التحقيق فور الانتهاء منهه، مؤكدة اعتذار الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، وجميع العاملين في الوزارة عن قيام كمسارية القطار بالتجاوز في حق أحد ركاب القطار.

 

وشددت وزارة النقل، احترامها واحترام كافة العاملين في السكة الحديد لجمهور الركاب بوجه عام وكل أفراد القوات المسلحة الباسلة والشرطة على وجه الخصوص.


وأشارت الوزارة في البيان، إلى أن التوجيهات المستمرة التي تصدر لكل العاملين بالسكك الحديدية ممن لهم تعامل مع جمهور الركاب، تنص على الاحترام التام للركاب والعمل على خدمتهم وتيسير تنقلهم على خطوط السكك الحديدية المختلفة.

 

وأضافت: " كل المواقف التي تحدث بين أطقم تشغيل السكة الحديد والراكب يجب أن يكون في إطار القانون وفي إطار احترام الراكب، وأنه لاتهاون مع أي مخطئ في حق أي راكب".


وشدد وزارة النقل، على أنها ستستمر في خدمة جمهور الركاب خاصة في ظل الطفرة الكبيرة التي تشهدها منظومة السكك الحديدية في كل قطاعاتها والتحسين الكبير في مستوى الخدمة المقدمة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان