رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

جامعة القاهرة تعلن موعد الكشف الطبي للطلاب الجدد والأوراق المطلوبة

جامعة القاهرة تعلن موعد الكشف الطبي للطلاب الجدد والأوراق المطلوبة

أخبار مصر

جامعة القاهرة

جامعة القاهرة تعلن موعد الكشف الطبي للطلاب الجدد والأوراق المطلوبة

منى حسن 08 سبتمبر 2020 10:18

أعلنت جامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، بدء تفعيل الكشف الطبي على الطلاب الجدد بالجامعة اعتبارًا من يوم الإثنين المقبل 14 سبتمبر الجاري ويستمر حتى يوم 24 أكتوبر.

 

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن الكشف الطبي للطلاب الجدد سيتم وفق جدول زمني محدد لكل كلية، مع تقسيم طلاب الكليات ذات الأعداد الكبيرة على مجموعات لتجنب الزحام والتكدس، والالتزام بالتباعد الاجتماعي وفقًا للإجراءات الاحترازية التي تتبعها الجامعة.

وقال الخشت، فى بيان صادر عن الجامعة، إنه على الطلاب الجدد الدخول على الموقع الإلكتروني المخصص للكشف الطبي من خلال الرابط التاليhttp://www.medcheck.cu.edu.eg وتسجيل بياناتهم.

 

الأوراق المطلوبة

 

- إثبات الشخصية (الرقم القومي) أو شهادة الميلاد المميكنة.

 

- صورة من استمارة النجاح بالثانوية العامة.

 

- طباعة استمارة الكشف الطبي من الموقع

 

- سداد مبلغ 20 جنيهًا رسوم الكشف الطبي في أحد منافذ فوري للطلاب (انتظام أو انتساب).

 

- سداد مبلغ 150 جنيهًا (لطلاب الساعات المعتمدة)، ومبلغ 300 جنيه (للطلاب المقبولين بكلية التمريض).

 

مكان ومواعيد الكشف الطبي


ومن المقرر أن يتم الكشف الطبي بمقر مستشفى الطلبة في ميدان الجيزة، من الساعة 9:30 صباحًا وحتى الساعة 11:30 ظهرًا للطالبات، ومن الساعة 11:30 ظهرًا وحتى الساعة 1:30 ظهرًا للطلبة.

وأكد الخشت استعداد مستشفى الطلبة لاستقبال الطلاب الجدد لعمل الكشف الطبي، لافتًا إلى أنه تم تطوير آليات وإجراءات الكشف الطبي بما يساهم في الحفاظ على سلامة وصحة جميع الطلاب المتقدمين وتطبيق الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وأكد الخشت عدم السماح للطلاب بالدخول بدون ارتداء الكمامة الطبية، ومنع تواجد أولياء الأمور لتجنب التزاحم داخل أو خارج المستشفى.

ووجه الخشت بتيسير جميع الإجراءات وتوفير جميع التسهيلات وسبل الراحة للطلاب الجدد، مع التشديد على الإلتزام بكافة إجراءات وإرشادات الأمن والسلامة والمعايير الوقائية.

 

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أنه سيتم إنشاء ملف صحي لكل طالب من الطلاب الجدد يصاحبه طوال دراسته في الجامعة، وذلك في إطار سعي جامعة القاهرة إلى توفير أقصى درجات الحماية والوقاية لأبنائها، والحرص على مستقبلهم وسلامتهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان