رئيس التحرير: عادل صبري 08:58 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صور| بدء التصويت في جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ

صور| بدء التصويت في جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ

أخبار مصر

انتخابات مجلس الشيوخ

بـ14 محافظة..

صور| بدء التصويت في جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ

منى حسن 08 سبتمبر 2020 10:01

فتحت اللجان الانتخابية أبوابها، صباح اليوم الثلاثاء، أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة في مجلس الشيوخ" target="_blank">انتخابات مجلس الشيوخ، وسط  انتشار أمنى مكثف من قبل الأجهزة الأمنية والتنفيذية واستعدادات قصوى لكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظات.

 

وتجرى جولة الإعادة بمجلس الشيوخ" target="_blank">انتخابات مجلس الشيوخ في 14 محافظة، وهي "الجيزة، القليوبية، بورسعيد، الإسماعيلة، المنوفية، كفر الشيخ، دمياط، بني سويف، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، مطروح".

 

وتستمر جولة الإعادة بمجلس الشيوخ" target="_blank">انتخابات مجلس الشيوخ على مدار يومين، اليوم الثلاثاء وغدًا الأربعاء، على أن يتم إعلان نتيجة جولة انتخابات الإعادة بموعد أقصاه 16 سبتمبر 2020.

 

ويتنافس في جولة الإعادة 52 مرشحًا على 26 مقعدا بالنظام الفردي، بعد أن تم حسم 74 مقعدًا على المقاعد الفردية في الجولة الأولى.

 

ويمكنك الاستعلام عن لجنتك الانتخابية، ورقم اللجنة الفرعية ومكانها وعنوانها ورقمك في الكشوف الانتخابية باستخدام الرقم القومي، عبر موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، من خلال هذا الرابط:

https://www.elections.eg/

 

وتعمل الأجهزة الأمنية على توفير المناخ الآمن والمناسب وسبل الراحة للمواطنين للإداء بأصواتهم مع الالتزام بالاشتراطات الصحية حفاظًا على المواطنين، من بينها التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات وتعقيم الناخبين قبل الإدلاء بأصواتهم .

 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، قد أعلنت بدء الدعاية الانتخابية لمرشحى جولة الإعادة يوم 20 أغسطس الماضي، وانتهت فى الساعة الثانية عشرة من يوم 5 سبتمبر.

 

وأظهرت نتائج الجولة الأولى من مجلس الشيوخ" target="_blank">انتخابات مجلس الشيوخ الشهر الماضي حسم 174 مقعدا من إجمالي 300 مقعد، وحصول حزب مستقبل وطن على أغلبيتها. ومن المقرر أن يعين الرئيس عبد الفتاح السيسي الثلث المتبقي من أعضاء المجلس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان