رئيس التحرير: عادل صبري 12:56 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| اعتداء كويتيين على مصري بصالة ألعاب.. والهجرة تعلق

فيديو| اعتداء كويتيين على مصري بصالة ألعاب.. والهجرة تعلق

أخبار مصر

اعتداء كويتيين على مصري بصالة ألعاب

فيديو| اعتداء كويتيين على مصري بصالة ألعاب.. والهجرة تعلق

نهى عثمان 06 سبتمبر 2020 13:30

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" مقطع فيديو لاعتداء شابين كويتيين على شاب مصري يعمل في أحد محلات الألعاب الإلكترونية بمنطقة الفحيحيل في دولة الكويت.

 

لذا أصدرت وزارة الهجرة بيانًا تكشف فيه كافة تفاصيل واقعت اعتداء كويتيين على مصري بصالة ألعاب إلكترونية، موضحة أن الاعتداء تم بأحد المحال التجارية "مجتزئ " ولا يشمل كل تفاصيل الحادث الذي وقع فيه اشتباك بين أطراف الواقعة عقب التعدي.

 

وأضافت وزارة الهجرة، أنه احترامًا لطلب المواطن المصري، فلن يتم الإعلان عن البيانات الخاصة به.

 

وأكدت وزارة الهجرة، أن الواقعة تعود إلى شجار نشب بشأن منتجات في محل لعب أطفال انتهت بالاعتذار للمواطن المصري، مضيفة أن الشابين، الذين قاما بالاعتداء على الشاب المصري في مقر عمله على خلفية الشجار هما قيد الاحتجاز والتحقيق بالمخفر.

وكان قد أظهر الفيديو المتداول اعتداء مواطنين كويتيين وهما يتحدثان إلى الشاب المصري وبعدها قاما بالاعتداء عليه بالضرب المبرح، فيما كان أحد أخر يقوم بتصوير الواقعة قبل أن يتدخّل الموجودين في المحل الألعاب الإلكترنية لمحاولة تهدئة الوضع.

 

لم تكن تلك الواقعة الوحيدة، للاعتداء على المصريين العاملين في الكويت من جانب بعض الأفراد الكويتيين، فتلك الاعتداءات تكررت خلال الفترة الأخيرة، كان أخرها، في 26 يوليو الماضي، عندما اعتدى مواطن كويتي، بالضرب على شاب مصري يعمل هناك "كاشير" فى سوبر ماركت داخل جمعية "صباح الأحمد".

حينها وثقت كاميرات المراقبة الواقعة التى أثارت غضب الكثيرين فى مصر والكويت، بعد تداول فيديو الاعتداء على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

وانتشر مقطع فيديو واقعة الاعتداء عبر صفحات الجالية المصرية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وجرى تداوله عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة.

 

وظهر فى المقطع المصور المواطن الكويتى وهو يعتدى بالضرب ثلاث مرات على وجه الشاب المصرى "وليد"، وتدخلت سيدة كانت تقف بجانبه ودفعته بعيدًا عنه، كما تدخل أفراد الأمن وعدد من العملاء الموجودين لإبعاد الرجل المعتدى عن الشاب.

 

حينها وفور معرفتها بالواقعة تواصلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة، مع السفير هشام عسران قنصل عام مصر بالكويت، لمتابعة موقف الشاب، وشددت على ضرورة سرعة تحرك القنصلية العامة والسلطات الكويتية لضبط الجاني وتقديمه للعدالة.

 

وأكد السفير هشام عسران، لوزيرة الهجرة، أن الحادث فردي لا يمثل متانة العلاقات الثنائية بين الشعبين واستقرار مئات الآلاف من العمالة المصرية بدولة الكويت، وكشف عن إلقاء القبض على المعتدي وتم تسجيل القضية جنحة ويتم متابعة القضية.

 

فيما أشار قنصل مصر بالكويت، إلى تواصل الجهات المعنية بالكويت مع الشاب المصري "وليد" الذي تم الاعتداء عليه، وأعلنت جمعية "صباح الأحمد" التابع لها المتجر تضامنها مع الشاب

 

وكشفت الصفحة الرسمية للمصريين فى الكويت، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أنه تم استدعاء أطراف الواقعة وسجلت بها قضية حملت رقم 61/2020 جنح صباح الأحمد اعتداء بالضرب، على خلفية مقطع الفيديو الذى يوثق واقعة الاعتداء.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان