رئيس التحرير: عادل صبري 03:21 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بسبب السيول | غلق طريق غارب.. وقنا ترفع الطوارئ والأرصاد تحذر

صور

بسبب السيول | غلق طريق غارب.. وقنا ترفع الطوارئ والأرصاد تحذر

متابعات - آيات قطامش 05 سبتمبر 2020 19:00

أعلنت الإدارة العامة للمرور، اليوم السبت، غلق طريق رأس غارب المؤدي إلى الغردقة بسبب سقوط سيول، التي سبق أن حذرت منها هيئة الأرصاد الجوية أمس الجمعة. 

 

 

وطالبت الإدارة العامة للمرور من قائدي السيارات الالتزام بالتعليمات حفاظًا على سلامتهم خلال فترات سقوط الأمطار، حيث نصحتهم بعدم السير عكس الاتجاه وتجنب تخطي السرعات المقررة . 

 


على الصعيد الآخر؛ شهد طريق قنا - سفاجا عند الكليو 85 سقوط أمطار متوسطة، وسط توقعات بشدتها خلال الساعات المقبلة، ما دفع المحافظة لرفع حالة الطوارئ. 

 

وصرح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، مساء اليوم السبت، أنه تم رفع درجة الاستعداد بكافة القطاعات الخدمية داخل المحافظة تحسبا لسقوط أمطار غزيرة قد تصل إلى حد السيول بسبب عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التى قد تتعرض لها البلاد اعتبارًا من اليوم وذلك وفقا لتنبؤات الهيئة العامة للأرصاد الجوية .

 

 

وأوضح المحافظ أنه تم الإنتهاء من تطهير كافة مخرات السيول بالمحافظة البالغ عددها 12 مخر سيل، كما تم خفض منسوب المياه في الترع الرئيسية الى الحد الأدنى كإجراء احترازى حتى يتم استيعاب مياه السيول المحتملة في تلك الترع والاستفادة منها في رى الأراضى.

 

 

 

وأشار محافظ قنا إلى أنه تم مراجعة معدات التدخل السريع الموجودة بالوحدات المحلية والمؤسسات الحكومية، وكذلك معدات الإغاثة، والتأكد من جاهزيتها للتعامل الفورى مع اى حدث طارئ بهدف الحد من الخسائر المحتملة عند سقوط السيول.

 

 

وأضاف الداودى أنه تم تفعيل غرف عمليات بالمديريات الخدمية والوحدات المحلية تعمل على مدار الـ 24 ساعة يوميًا، لتلقي أي بلاغات تفيد بحدوث سيول وتم ربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة والتي تتصل بدورها بشكل مباشر مع غرف عمليات وزارة التنمية المحلية و رئاسة مجلس الوزراء.

 

 

 

من جانبها؛ الهيئة العامة للأرصاد الجوية نشرت قبل ساعتين على صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منشورًا جاء نصه: "تشير آخر اصدارات النماذج العددية إلي الأماكن المواتية لتكون سحب الحمل الحراري وتوضحها صور الأقمار الصناعية، حيث تتكاثر السحب الممطرة علي سلاسل جبال البحر الاحمر وجنوب سيناء وجنوب الصعيد يصاحبها هبات للرياح مثيرة للرمال والأتربة علي ان تبدأ في الاضمحلال مع دخول الليل وانخفاض درجة حرارة سطح الأرض".

 

 

 

 

وذكرت الأرصاد في آخر منشور لها أنه:"مع متابعة حالة الطقس من خلال صور القمر الإصطناعى تظهر سحب متطورة تصل درجة حرارة قمتها إلى -٤٨ مما يدل على قوتها وما تحمله من طاقة يسبقها هبات للرياح ثم يعقبها سقوط الأمطار على المناطق الموضحة بالصورة".

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان