رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

انتهاء المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات اليوم.. وهذا موعد النتيجة

انتهاء المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات اليوم.. وهذا موعد النتيجة

أخبار مصر

تنسيق الجامعات - أرشيفية

انتهاء المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات اليوم.. وهذا موعد النتيجة

مصطفى محمد 05 سبتمبر 2020 07:53

يسدل الستار في السابعة من مساء اليوم السبت، على أعمال المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات للعام الدراسي الجديد 2020-2021، بالنسبة لطلاب الثانوية العامة في العام الدراسي المنتهي.

 

يأتي ذلك بعدما استمرت أعمال هذه المرحلة 5 أيام متواصلة، حيث بدأ الطلاب فعليًا في تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، صباح يوم الثلاثاء الماضي، ويستمر حتى مساء اليوم.

 

وعبقب إنتهاء التسجيل اليوم وغلق الموقع أمام الطلاب في السابعة مساءً، يبدأ مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي، في توزيع الطلاب على الجامعات حسب رغباتهم ووفقًا لتناسب مجموعهم في الثانوية العامة مع الكليات الذين يرغبون في الالتحاق بها.

 

وكالمعتاد، تطلب عملية توزيع الطلاب يومين على حد أكثر ثلاثة أيام، ما يعني إعلان نتيجة المرحلة الثانية بحد أقصى، وإتاحتها للطلاب صباح يوم الأربعاء المقبل.


هذا وكان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، قد أعلن في وقت سابق، أن الحد الأدنى لتسجيل الرغبات بالنسبة لهذه المرحلة سيكون بالنسبة للشعب العلمية 317 درجة فأكثر بنسبة 77.40% لأقل من الحد الأدنى المعلن للمرحلة الأولى للشعب العلمية باجمالي، عدد 194448 طالبا.
 

بينما سيكون الحد الأدنى لطلاب الشعبة الأدبية بلغ 278 درجة فأكثر بنسبة 67.80% لأقل من 327.5 درجة بإجمالى عدد طلاب 60064 طالبا وطالبة.

 

ويبلغ إجمالي طلاب الشعبتين بالمرحلة الثانية من تنسيق الجامعات هذا العام 24512 طالبا وطالبة من طلاب الثانوي العامة دفعة 2020.

 

ويأتي تنسيق طلاب الثانوية العامة للالتحاق بالجامعات والمعاهد، هذا العام في ظل ظروف استثنائية ومختلفة عن جميع الأعوام السابقة بسبب وجود فيروس كورونا.

 

حيث أجبر الفيروس، نقل وزارة التعليم العالي، لأول مرة في تنسيق الجامعات، نقل مكتب التنسيق الرئيسي من جامعة القاهرة إلى جامعة عين شمس، لعدم جاهزية الأولى بسبب اجراءات كورونا، بحسب مسؤلي التعليم العالي.

 

لم يكن نقل مكتب التنسيق الإجراء الوحيد المستحدث هذا الموسم، فمن المقرر أن يسجل الطلاب الرغبات، في 75 رغبة بعد زيادتها نتيجة دخول الجامعات الأهلية الجديدة في التنسيق، فضلا عن اجراءات كورونا الاحترازية التي ستشهدها معامل التنسيق بالجامعات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان