رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

هارب من 300 سنة سجن.. القصة الكاملة لمقتل «خط الصعيد» في سوهاج

هارب من 300 سنة سجن.. القصة الكاملة لمقتل «خط الصعيد» في سوهاج

أخبار مصر

مقتل المجرم خط الصعيد في سوهاج

هارب من 300 سنة سجن.. القصة الكاملة لمقتل «خط الصعيد» في سوهاج

نهى عثمان 04 سبتمبر 2020 14:10

لقي أخطر مجرم ومسجل خطر في محافظة سوهاج والذي أطلق على نفسه "خط الصعيد" مصرعة اليوم الجمعة، وذلك بعد تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة.

 

وتبين من التحريات الأولية أن مسجل الخطر "خط الصعيد" هارب من أحكام بلغت 300 سنة سجن.

 

بداية القصة

وردت معلومات للواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج أكدتها التحريات السرية مفادها تواجد "يحيى. تكية" 52 عامًا عاطل يقيم القرامطة غرب دائرة مركز شرطة جزيرة شندويل والمسجل خطر فئة "أ" تحت رقم 30 "تجارة أسلحة" بطريق فرعي دائرة المركز.

 

وأكدت وزارة الداخلية، أنه تم الدفع بمجموعات قتالية وعمل عدة أكمنة ثابتة ومتحركة بمكان تواجد المتهم المذكور وفور مشاهدة المتحرى عنه القوات بادرها بإطلاق الأعيرة النارية وتم تبادل إطلاق النيران بين القوات والمجرم حتى جرى إسكات مصدر إطلاق النار.

 

وبعد مصرع المجرم، تم المعاينة وتبين الآتي: عُثر على المتهم جثة هامدة وبه طلق ناري بالصدر وبجواره بندقية آلية و3 خزن لذات السلاح و98 طلقة حية من ذات العيار وكمية من الفوارغ لذات السلاح.

 

وعند تفتيش المتهم وقائيًا عثر معه على كمية كبيرة من المواد المخدرة حشيش وأفيون.

 

وتم نقل جثة المتهم إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة، وتم تحرير محضر بالواقعة تمهيدًا لبدء النيابة التحقيق  وقيام المتهم بارتكاب وقائع قتل وسرقة واتجار بالمواد المخدرة.

 

 وقد لاقت واقعة مقتل خط الصعيد يحيى تكية استحسان المواطنين لما كان يمثله المتهم من خطر.

 

وكان المجرم هاربا من أحكام مؤبد بإجمالي 75 سنة، ومطلوب التنفيذ عليه في 17 حكمًا و4 أحكام جزئية و2 حكم جنائي والمحكوم عليه في 5 قضايا جنائية (سرقات بالإكراه وتجارة سلاح).

 

ومحكوم على المجرم غيابيًا في 22 حكمًا قضائيًا ما بين الحبس لمدة سنة وثلاثة أشهر، والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 5500 جنايات قسم ثان سوهاج لسنة 2014 "سرقة بالإكراه"، والسابق اتهامه في 30 قضية متنوعة.

 

أصل خط الصعيد

من منا لم يسمع عن خُط الصعيد.. فبالرغم من أن العديد من الخارجين عن القانون سماو أنفسهم باسم خط الصعيد، إلا أن محمد منصور يظل هو خط الصعيد الأصلى الذى تم اتهامه بقتل 600 شخص وسرقة 200 محل والسطو على ثلاثة قطارات.


ولد في درنكة في أسيوط عام 1907 ولم يتلقى أي تعليم , تربى مع والدته (فضة) و كان لدية أربعة أشقاء و لم تكن هناك أي معلومة عن والده .

 

تقول عدة مصادر أن محمد منصور بدأ حياته الإجرامية عام 1914 وهو تاريخ لا يمكن التأكد منه , فكيف لطفل في السابعة من عمره أن يقترف الجرائم حتى أبسطها .

 

ولكن المؤكد أن أول جريمة قتل اقترفها الخط هي عندما تشاجر مع احد أفراد عائله تسمى حميد وكانت نتيجة الشجار أن قتل احد أفراد عائلة حميد , ولم تكن عائلة حميد لتتهاون في أخذ ثأر أبنائها فهبوا يبحثون عن محمد منصور , وخاب أملهم بقتله حين علموا بأنه هرب إلى الجبل , فقاموا بقتل اثنان من أشقائه أخذا بثأرهم .

 

وبعد هروبه إلى الجبل التف حوله العديد من المجرمين وقطاع الطرق والهاربين من العدالة والسجون أو كما نسميهم : (المطاريد) .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان